منتديات عطر الحكي  

منتدى بريدة دوت كوم‎


العودة   منتديات عطر الحكي > المنتديات عامه > الــركن العـام > الصـحة والــغذاء

الصـحة والــغذاء لكلِ داءٍ دواء ,وصفات أعشاب ,ولمساتٍ طبيه لاهل الاختصاص,الغذاء الصحي

علاج هشاشة العظام 2015 ، كيفية علاج هشاشه العظام 2016

تبلغ معدل الإصابة بمرض هشاشة العظام حوالي نصف عدد السيدات وثلث عدد الرجال الذين تبلغ أعمارهم فوق السبعين عاما ، وهشاشة العظام مرض روماتيزمي ينشأ نتيجة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2015-02-12, 04:26 AM   #1

ابشر
¬ مُبدع متآلق ✿

 

الصورة الرمزية ابشر

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 23883
 تسجيليّ : Dec 2014
 مُشآركاتيّ : 1,999
 نقآطيّ : 50

 

 


ابشر غير متواجد حالياً

افتراضي علاج هشاشة العظام 2015 ، كيفية علاج هشاشه العظام 2016


2015 2016 horsetuil-400x198.jp

تبلغ معدل الإصابة بمرض هشاشة العظام حوالي نصف عدد السيدات وثلث عدد الرجال الذين تبلغ أعمارهم فوق السبعين عاما ، وهشاشة العظام مرض روماتيزمي ينشأ نتيجة انخفاض في كثافة العظام ورقاقها بالهيكل العظمي ، وعادة ما يصاحب هذا المرض آلاما شديدة قد لا يتحملها بعض المرضى ، كما أنهم يكونون أكثر عرض للكسور ، وقد نصح الأطباء بتناول أنظمة غذائية مفيدة للوقاية قدر الإمكان من هذا المرض ، وقد أشرنا في مقالة سابقة عن أفضل الفيتامينات والمعادن اللازمة للوقاية من هشاشة العظام ، أما في مقالنا لليوم ، نقدم لكم بعض الأعشاب الطبيعية والأطعمة المفيدة للوقاية من هشاشة العظام والتخفيف من أعراضها .
علاج هشاشة العظام بالطب البديل :-
1. ذنب الخيل : غني بمادة السيليكون التي توجد بحمض السيلو الأحادي ، مما يساعد على مقاومة هشاشة العظام ، كما أنها تساعد على العلاج منه وتمنع من أعراضه وآثاره الجانبية ، يغلى مسحوق ذنب الخيل مع ملعقة من السكر لمدة ثلاث دقائق ومن ثم يصفى ويترك إلى أن يبرد ليتم تناوله .
2. الملفوف : أو الكرنب ، من أفضل الأطعمة التي تساعد على الحفاظ على العظام ومنع هشاشتها لاحتوائه على مادة البورون التي لها دور فعال في ذلك .
3. رجل الاوز : تحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم الذي يعد من أهم العوامل المساعدة في تقوية العظام وبنائها ، من الممكن تناولها طازجة أو غليها وشربها بعد تصفيتها .
4. الطرخشقون : يحتوي على السيليكون والبورون اللذان لهما أثرا كبيرا في حماية العظام من الهشاشة .
5. الافوكادو : يحتوي على كمية كبيرة من الكالسيوم الذي يعمل على تكوين العظام وبنائها والحفاظ على قوتها ، ويحتوي على فيتامين دال الذي يعزز من فعالية الكالسيوم ووجوده في العظام .
6. الفلفل الاسود : يحتوي على مركبات تساعد على منع هشاشة العظام بفعالية كبيرة ، ويمكن إضافته على بعض الأطعمة .
7. الزنجبيل : يساعد الزنجبيل على الوقاية من حدوث أي التهابات في العظام التي بالأساس هي المسبب الرئيسي لحدوث هشاشة العظام .
8. فول الصويا : يحتوي فول الصويا على مادة الجينيشتين التي تنتمي إلى الاستروجين النباتي ، وهي مادة لها فوائد كثيرة من ضمنها المحافظة على قوة العظام ومنع هشاشتها .
9. البقدونس : يحتوي على مادتي الفلورين والبورين اللتان لهما فعالية كبيرة في تقوية العظام والمحافظة على صلابتها ، من الممكن تناول أوراق البقدونس أو أغصانه أو يمكن إضافة زيت الزيتون عليه وتناوله مع السلطة .
10. الفواكه الغنية بفيتامين ج : مثل الأناناس والتين واللوز الأخضر والكيوي والليمون والبرتقال والجريب فروت ، حيث أن فيتامن ج من العوامل المساعدة على حماية العظام من الهشاشة .
11. عطر النعناع : غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية المناعة مما يؤدي إلى مقاومة الضعف العام الذي يسببه هشاشة العظام .






 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2015, 2016, العظام, علاج, هشاشة, هشاشه, ،, كيفية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
وصفة طبيعية لعلاج هشاشة العظام ahmadalhrbi الصـحة والــغذاء 0 2014-05-10 02:50 PM
هشاشة العظام ahmadalhrbi الصـحة والــغذاء 0 2014-04-29 06:31 PM
أعراض هشاشة العظام مجرد حلم الصـحة والــغذاء 1 2012-12-23 09:20 AM
عرض بوربوينت هشاشة العظام لون المطر عروض بوربوينت 0 2012-11-10 05:22 PM
البصل يكافح هشاشة العظام جارة القمر الصـحة والــغذاء 5 2011-02-18 09:11 AM

 

 

  • مليون زائر مجانا
  • مليون مشاهده مجانا
  • زوار
  • -
  • منتدى بريدة

  • الساعة الآن 06:55 PM.


    اخر المواضيع

    اختفاء شاب في ظروف غامضة داخل قريته بمحافظة ضبا @ "نوافذ" التطوعي ينفذ مبادرة "مساجدنا على الطرق" @ مدير الجوازات يعلن تفاصيل الانتهاء من خطة مرحلة قدوم الحجاج @ تعليم تبوك يعتمد الحركة السنوية للقيادات المدرسية "بنات" @ 53#$%^^^#$%^^^كشافاً وقائداً من تعليم جدة يخدمون ضيوف الرحمن في المشاعر المقدسة @ رفع علم المملكة في #$%^^^قرية الرياضيين بجاكرتا.. والقدم واليد يتأهبان لمواجهات الغد @ اختتام فعاليات برنامج علماء المستقبل في مستشفى فيصل التخصصي @ "تقنية الأفلاج" تزيد طاقتها الاستيعابية بقبول ??? متدرب @ قرى سبت الجارة بالقنفذة تعاني من انقطاع الكهرباء منذ 24 ساعة @ الرياض.. "الأرصاد" تحيل أحد أصحاب مواقع خلط الأسفلت للنيابة العامة @ شركة "السكك الحديدية الألمانية" تنسحب تدريجياً من مشروعاتها في إيران @ "المرور" تدعو إلى تسجيل بيانات تصاريح المركبات عبر موقعها @ هدية أوقاف صالح الراجحي لضيوف الرحمن بالتعاون مع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي @ اكتمال وصول 1300 حاج وحاجة من ضيوف خادم الحرمين @ "تميم" بين كماشتي "الحماية التركية والعقوبات الأمريكية" @ "الحماد" يحتفي بـ"أدبي الأحساء" و"إعلاميون".. ونجله: ندعم الشراكات الوطنية @ بلدية "شوقية مكة" تصادر 750 ذبيحة غير صالحة @ "سياحة الباحة" تقف على المنشآت السياحية خلال إجازة عيد الأضحى @ دراسة عالمية: جدة والمدينة أكثر مدن العالم زيادة في رحلات الطيران @ "القاسم" يفتتح المرحلة الأولى لمركز الإسناد في مشعر عرفات ومزدلفة @



    Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018 Jelsoft Enterprises Ltd.
    SEO by vBSEO