منتديات عطر الحكي  

منتدى بريدة دوت كوم‎


العودة   منتديات عطر الحكي > المنتديات عامه > الــركن العـام > الصـحة والــغذاء

الصـحة والــغذاء لكلِ داءٍ دواء ,وصفات أعشاب ,ولمساتٍ طبيه لاهل الاختصاص,الغذاء الصحي

نسبة هرمون الحليب الطبيعي , ماهي نسبة هرمون الحليب الطبيعي

نسبة هرمون الحليب الطبيعي , ماهي نسبة هرمون الحليب الطبيعي هرمون الحليب الطبيعي هو هرمون تنيجه الغدة النخامية في الدماغ ، هذا الهرمون يلعب دورا هاما في الصحة الإنجابية للمرأة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2014-11-05, 04:56 PM   #1

جارة القمر
عضو مؤسس

 

الصورة الرمزية جارة القمر

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 751
 تسجيليّ : Apr 2010
 مُشآركاتيّ : 50,806
 نقآطيّ : 93286

 

 


جارة القمر غير متواجد حالياً

افتراضي نسبة هرمون الحليب الطبيعي , ماهي نسبة هرمون الحليب الطبيعي

نسبة هرمون الحليب الطبيعي , ماهي نسبة هرمون الحليب الطبيعي

هرمون الحليب الطبيعي هو هرمون تنيجه الغدة النخامية في الدماغ ، هذا الهرمون يلعب دورا هاما في الصحة الإنجابية للمرأة والرجل معا ، دوره الرئيسي تحفيز إنتاج الحليب لدى النساء بعد الولادة ، وبعبارة أخرى هذا الهرمون يؤدي الى الرضاعة ، وظيفة محددة للهرمون لدى الرجال ليست معروفة جيدا ، على الرغم من أن مستويات هذا الهرمون قد وجدت لتكون على قدر من الإشباع الجنسي لدى الرجال والنساء .
اختبار هرمون الحليب :
النساء :
في النساء قد يكون أمر اختبار البرولاكتين ( هرمون الحليب ) إذا كان هناك أعراض برولاكتيني ، وهو حميد (غير سرطاني) حيث وجود ورم في الغدة النخامية و تنتج مستويات عالية من البرولاكتين ، أعراض برولاكتيني ( مستويات عالية من هرمون الحليب ) يمكن أن تشمل :
– الصداع الغير مبرر
– ضعف البصر
– الرضاعة لا ترتبط مع الولادة أو التمريض (يسمى ثر اللبن)

في حالات برولاكتيني يتم الاختبار بصورة منتظمة للتحقق باستجابة الورم للعلاج ، ويمكن أيضا اختبار البرولاكتين أن يؤديه إذا كانت المرأة لديها العقم و مشاكل أو عدم انتظام الدورة الشهرية وأيضا لاستبعاد مشاكل مع الغدة النخامية أو تحت المهاد .
الرجال :
في الرجال الاختبار يمكن تنفيذه إذا كان يتعرض لأعراض برولاكتيني ، والتي تشمل :
– الصداع غير المبرر
– ضعف البصر
– انخفاض الدافع الجنسي أو مشاكل العقم

ويمكن أيضا أن تستخدم اختبار ل :
– التحقيق في الخصية و ضعف الانتصاب أو العجز
– استبعاد مشاكل مع الغدة النخامية أو تحت المهاد

كيف يتم الاختبار ؟
اختبار البرولاكتين هو اختبار الدم. ويمكن القيام به في عيادة الطبيب أو في مختبر ولا يستغرق سوى بضع دقائق ، ليس هناك حاجة إلى إعداد الاختبار ، ولكن عادة ما يتم جمع العينة ثلاث إلى أربع ساعات بعد الاستيقاظ في الصباح ، مثل أي اختبار دم بسيط آخر ، سيتم سحب الدم من الوريد في الذراع .

العوامل التي قد تؤثر على نتائج الاختبار ما يلي :
بعض الأدوية ، مثل بعض ضوابط الولادة حبوب منع الحمل ، أدوية ضغط الدم المرتفع ، أو مضادات الاكتئاب ، تأكد من إخبار طبيبك عن أي أدوية كنتي تتناولين قبل انتهاء الاختبار ، مشاكل النوم ، ومستويات التوتر العالية ، وممارسة التمارين الرياضية قبل الاختبار يمكن أن تؤثر أيضا على النتائج .

ما هي المخاطر؟
كما هو الحال مع معظم اختبارات الدم ، هناك خطر ضئيل من مضاعفات من اختبار البرولاكتين ، فإنك قد تحصل على كدمة صغيرة في موقع ثقب مكان سحب الدم ولكن مواصلة الضغط على الموقع لبضع دقائق بعد إزالة الإبرة سيساعد في الحد من خطر الكدمة و قد تشعر بالإغماء أو بالدوار .

في حالات نادرة ، قد تصبح ملتهبة بعد الاختبار و هذا الشرط تسمى الالتهاب الوريدي ، يمكن علاجه مع ضغط دافئ تطبيقه على الموقع عدة مرات في اليوم .
للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات النزيف ، هناك خطر من استمرار النزيف ، إذا كان لديك نزيف أو مشاكل تخثر الدم ، أو إذا كنت تأخذ أدوية منع تجلط الدم (مثل الأسبرين أو الوارفارين) ، تأكد من إبلاغ الطبيب قبل إجراء الاختبار .
ما هي النتائج الطبيعية؟
سوف يقوم مزود الرعاية الصحية الخاص بك بتقييم ما إذا كانت نتائجك طبيعية بناء على عدة عوامل ، بما في ذلك الصحة العامة الخاصة بك ، قد تتغير قيم البرولاكتين قليلا بين المختبرات المختلفة كدليل ، وفيما يلي النتائج الطبيعية :

النساء غير الحوامل :
<25 نانوغرام / مل

النساء الحوامل :
34-386 نانوغرام / مل

الذكور :
<15 نانوغرام / مل
نانوغرام / مل = نانوجرام في المليلتر

ماذا يعني مستويات عالية؟
انخفاض مستويات البرولاكتين عادة لا قلق لدى النساء والرجال ومع ذلك ، فوق متوسط مستويات البرولاكتين ، أو فرط برولاكتين الدم ، يمكن أن يكون مؤشرا على مشكلة أكثر عمقا ، وجدت فرط برولاكتين الدم في حوالي 10 في المئة من عموم السكان .




ذكرات احدى الدراسات ان مستويات البرولاكتين العالية طبيعية أثناء الحمل وبعد الولادة ، وان أسباب أخرى من فرط برولاكتين الدم قد تشمل أمراض الكبد ، وأمراض الكلى ، و الغدة الدرقية ، والتي يمكن أن تسبب تضخم الغدة النخامية ويمكن علاج الغدة الدرقية مع المناسبة بالهرمونات البديلة بالعلاج ويمكن أيضا أن يكون سبب ارتفاع مستويات البرولاكتين من أورام الغدة النخامية ، والتي يمكن علاجها طبيا أو جراحيا .




 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
ماهي, الجليب, الطبيعي, هرمون, نسبة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نسبه الدم الطبيعي للحامل 2015 , كم نسبة السكر الطبيعي للحامل جارة القمر الصـحة والــغذاء 0 2014-10-14 02:27 PM
مكونات حلوى كيك الحليب 2014 ، تقديم كيك الحليب 2014 ، تجهيز حلوى كيك الحليب 2014 روضة قـسـم الحـلـويات والمعـجنـآت 0 2013-12-27 03:03 PM
كمياء شرح تحضير درس الخلية الكهروكيميائية مدمجه بالفلاش 2013 , تحميل ملخص كمياء شرح تحضير درس الخلية الكهروكيميائية للصف الثالث الثانوى ف2 2013 شقرونة وعيونى عسلية المرحلة الثانوية 0 2013-03-19 01:12 PM
بحث هام عن الخلية 2013 , بحث تعليمي عن الخلية 2013 شقرونة وعيونى عسلية الطـلاب والطالبـات 0 2013-03-13 05:20 PM
ماذا تعرف عن(هرمون السعادة)؟؟؟؟ مجرد حلم الصـحة والــغذاء 3 2011-04-08 06:39 PM

 

 

  • مليون زائر مجانا
  • مليون مشاهده مجانا
  • زوار
  • -
  • منتدى بريدة

  • الساعة الآن 02:59 AM.


    اخر المواضيع

    شاهد .. محافظة رنية تستضيف 25 ألف حاج يمني قادمين من منفذ الوديعة @ خلال معسكره الخارجي .. التعاون يسحق ليونيداس الهولندي بسداسية @ بعد إلغاء ترامب تصريح برينان.. ما شروط اطلاع المسؤولين الأمريكيين على المعلومات السرية؟ @ "المرور": هذه المخالفات تمنع المركبة من دخول المشاعر المقدسة @ رئيس الهلال الأحمر يتفقد سير العمل الإسعافي بصالات استقبال الحجاج بمطار جدة @ التجاوز الخاطئ بطريق الخواجات وراء مصرع 4 أشخاص وإصابة 5 آخرين @ خالد بن سلمان: إيران تنشر الفوضى في المنطقة وتطيل أمد الحرب في اليمن @ "هيئة الاتصالات": 43 مليون اشتراك في خدمات الاتصالات المتنقلة بالمملكة @ أخضر ذوي الاحتياجات الخاصة لكرة القدم إلى نهائي كأس العالم @ إسرائيل تكشف عن اجتماع سري بين وزير دفاعها ومسؤول قطري @ أمانة عسير وبلدياتها تٌكمل استعداداتها لإجازة عيد الأضحى المبارك @ أمير جازان بالنيابة يؤدي صلاة الميت على شهيد الوطن "سليمان المالكي" @ 300 كشاف يشاركون في قياس جودة تجربة الإنترنت في الحج عبر "مقياس" @ "الدهاس" يروي قصصًا لا تعرفها عن الحج في الماضي .. هكذا كان @ "وزير الحرس الوطني" يعزي ذوي الشهيد النقيب "العريعر" @ القنصلية السعودية بمومباي تحذر من تقلبات الأحوال الجوية بولاية كيرلا الهندية @ "نقاء": الحج فرصة عظيمة للإقلاع عن التدخين احترامًا للمشاعر المقدسة @ القيادة تهنئ الرئيس المالي بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة @ برعاية "سبق" انطلاق ملتقى “التدريب والتوظيف” الشهر القادم @ "المياه الوطنية" تستشير شركات عالمية في مساعٍ للخصخصة @



    Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018 Jelsoft Enterprises Ltd.
    SEO by vBSEO