منتديات عطر الحكي  

منتدى بريدة دوت كوم‎


العودة   منتديات عطر الحكي > المنتديات عامه > الــركن العـام > الصـحة والــغذاء

الصـحة والــغذاء لكلِ داءٍ دواء ,وصفات أعشاب ,ولمساتٍ طبيه لاهل الاختصاص,الغذاء الصحي

الليرز استخداماته وتأثيره

استخدامات الليزر لا تقتصر فقط على التجميل، إنّما يلجأ إليها الأطبّاء أيضاً كبديل للمشارط الطبّية والجراحيّة، حيث تقلّل من تدفّق الدم الفاسد بنسبة تتجاوز الـ60 %. ومن أهمّ هذه الاستخدامات

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2014-10-27, 11:55 AM   #1

جارة القمر
عضو مؤسس

 

الصورة الرمزية جارة القمر

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 751
 تسجيليّ : Apr 2010
 مُشآركاتيّ : 50,806
 نقآطيّ : 93286

 

 


جارة القمر غير متواجد حالياً

افتراضي الليرز استخداماته وتأثيره

استخدامات الليزر لا تقتصر فقط على التجميل، إنّما يلجأ إليها الأطبّاء أيضاً كبديل للمشارط الطبّية والجراحيّة، حيث تقلّل من تدفّق الدم الفاسد بنسبة تتجاوز الـ60 %. ومن أهمّ هذه الاستخدامات إزالة البقع والوحمات البنّية اللون والنمش والبقع الناتجة عن أشعّة الشمس، كما وإزالة الخلايا الملوّنة من دون أيّ ألم، وبالتالي من دون أيّ تخدير للجسم. أمّا الوحمات الدمويّة الخُلقية أو المصاحِبة لدوالي الساقين، فيُستخدم لعلاجها نوع آخر من الليزر يعمل على الأوعية الدموية من دون التأثير على الأنسجة الأخرى المحيطة بها، ما يسهّل التخلّص من الأوعية المتمدّدة. هذا الإجراء لا يسبّب أيّ مضاعفات إذا كان الطبيب الذي يقوم به خبيراً في هذا المجال.









هناك الكثير من الشائعات التي تقول إنّ تقنيّة الليزر تسبّب السرطان في الجلد، وهذا ما ينفيه الدكتور حامد عبدالله، أستاذ في الأمراض الجلديّة والتناسليّة والعقم في جامعة القاهرة، مبرّرا ذلك بأنّ أشعّة الليزر هي ذات موجة طويلة، وبالتالي هي لا تحمل، من الناحية النظريّة، خاصّية تحويل الخلايا الطبيعيّة إلى سرطانيّة. وحتّى من الناحية العمليّة، جهاز الليزر معروف منذ العام 1960، وحتّى الآن لا توجد حالات تثبت بأنّ استخدامه قد يسبّب السرطان.
من جهة أخرى، لا تُعَدّ إزالة الشعر بواسطة الليزر أمراً مخيفاً للمرأة الحامل، لأنّ أشعّة الليزر لا تخترق طبقة الجلد السطحيّة، وبالتالي لا يمكن أن تصل إلى منطقة الرحم. فهو تقنيّة آمنة على الأمّ والجنين.





 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الليرز, استخداماته, وتأثيره


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شوفوا المدرس وش كاتبب .. Đя.ŻǿǾǿŻ ونــاسة واستهبال 13 2011-11-21 04:17 PM

 

 

  • مليون زائر مجانا
  • مليون مشاهده مجانا
  • زوار
  • -
  • منتدى بريدة

  • الساعة الآن 06:57 PM.


    اخر المواضيع

    اختفاء شاب في ظروف غامضة داخل قريته بمحافظة ضبا @ "نوافذ" التطوعي ينفذ مبادرة "مساجدنا على الطرق" @ مدير الجوازات يعلن تفاصيل الانتهاء من خطة مرحلة قدوم الحجاج @ تعليم تبوك يعتمد الحركة السنوية للقيادات المدرسية "بنات" @ 53#$%^^^#$%^^^كشافاً وقائداً من تعليم جدة يخدمون ضيوف الرحمن في المشاعر المقدسة @ رفع علم المملكة في #$%^^^قرية الرياضيين بجاكرتا.. والقدم واليد يتأهبان لمواجهات الغد @ اختتام فعاليات برنامج علماء المستقبل في مستشفى فيصل التخصصي @ "تقنية الأفلاج" تزيد طاقتها الاستيعابية بقبول ??? متدرب @ قرى سبت الجارة بالقنفذة تعاني من انقطاع الكهرباء منذ 24 ساعة @ الرياض.. "الأرصاد" تحيل أحد أصحاب مواقع خلط الأسفلت للنيابة العامة @ شركة "السكك الحديدية الألمانية" تنسحب تدريجياً من مشروعاتها في إيران @ "المرور" تدعو إلى تسجيل بيانات تصاريح المركبات عبر موقعها @ هدية أوقاف صالح الراجحي لضيوف الرحمن بالتعاون مع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي @ اكتمال وصول 1300 حاج وحاجة من ضيوف خادم الحرمين @ "تميم" بين كماشتي "الحماية التركية والعقوبات الأمريكية" @ "الحماد" يحتفي بـ"أدبي الأحساء" و"إعلاميون".. ونجله: ندعم الشراكات الوطنية @ بلدية "شوقية مكة" تصادر 750 ذبيحة غير صالحة @ "سياحة الباحة" تقف على المنشآت السياحية خلال إجازة عيد الأضحى @ دراسة عالمية: جدة والمدينة أكثر مدن العالم زيادة في رحلات الطيران @ "القاسم" يفتتح المرحلة الأولى لمركز الإسناد في مشعر عرفات ومزدلفة @



    Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018 Jelsoft Enterprises Ltd.
    SEO by vBSEO