منتديات عطر الحكي  

منتدى بريدة دوت كوم‎


العودة   منتديات عطر الحكي > المنتديات عامه > نقاشات وحوارات جادة

نقاشات وحوارات جادة حيث التعابير تتناثر حروفاً واحتواء لذويها بوداد وأن كانوا اضداد ,مع او ضد ، وجهات نظر

الحب الـمـزيف او الكاذب من اين ياتي

بسم الله الرحمن الرحيم مع التطور التكنلوجي وتمادي الغزو الفكري لعقول الشباب فقد أصبح تواصلهم مع بعضهم في سحابه الإنترنت شيء سهل وبسيط ولا يمكن تقنينه وفرض عليه أي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2014-10-15, 06:56 AM   #1

جارة القمر
عضو مؤسس

 

الصورة الرمزية جارة القمر

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 751
 تسجيليّ : Apr 2010
 مُشآركاتيّ : 50,806
 نقآطيّ : 93286

 

 


جارة القمر غير متواجد حالياً

افتراضي الحب الـمـزيف او الكاذب من اين ياتي

بسم الله الرحمن الرحيم



مع التطور التكنلوجي وتمادي الغزو الفكري لعقول الشباب فقد أصبح تواصلهم مع بعضهم في سحابه الإنترنت شيء سهل وبسيط ولا يمكن تقنينه وفرض عليه أي قوانين او حدود إلا حدود الخوف من الله ومكارم الاخلاق التي يحملها كل من الشاب او الفتاه في قلبه والتي زرعها فيهم الاهل بتربيتهم او التي ألهمهم الله إياها.
لايخلو الإنترنت من العلاقات بين الشباب والفتيات والتي تتطور أحيانا لتبادل الصور الشخصيه والتي تتطور بعضها للمحادثات الهاتفيه وبعد تتبع خطوات الشيطان يقع المحظور وينكشف المستور وتولد مأساه جديده بضياع عفه وشرف الفتاه وعزوف الشاب عنها وانهدام وعود الحب والزواج ادراج الرياح.
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( ما رأيت للمتحابين خيرا من النكاح ) صدق الرسول الكريم الحكيم.


....الخلاصه :
كيف لكي أن تعرفي إذا كان حبيبك صادق وأنه يحبك حب حقيقي له مستقبل حقيقي ؟ علما بأن الحب الحقيقي هو الذي يتوّج بالزواج.

ركزي بالسطور التاليه وضعي من تحبيه ويحبك في مقارنه لتعرفي هل هو حبيب حقيقي وصادق ام هو ذئب منتحل شخصيه الحمل الوديع وهل هو شخص مجرد صاحب نزوات وانتي مجرد حلقه في سلسله نزواته.
1- مكان التعارف /
هناك العديد من الأماكن التي يتلاقى فيها الشباب والبنات والتي قد تتولد فيها بعض العلاقات العاطفية , وهناك اماكن محدده إذا تعرفتي فيها على شاب فهو ليس حبيب حقيقي تستطيعين بناء مستقبل آمن معه وهي :



– الأسواق
– الحدائق والمنتزهات
– غرف الدردشة بالمواقع الترفيهية
– البالتوك
– مواقع التواصل الإجتماعي ( فيسبوك والتويتر ) وهذا في الغالب وبنسبة 99%
– الشارع بشكل عام ( حول المدرسه … إلخ )
ثقي بأنه مهما انبهرتي بشخصيته وجاذبيته فهذه ليست حقيقته بل هذا مايظهره لكي , وثقي بأنه من تعرف عليكي بالسوق او في المنتزه او في الدردشه او مواقع التواصل الإجتماعي إن لم يجدكي في ذاك اليوم الذي تحادثتما فيه كان قد تعرف على غيرك.
أي أنه يبحث عن أي فتاه ولا يبحث عنك , وكمقارنه بسيطه ,,, هل الأم تخطب لإبنها أول من تراها أم أنها تراقب تصرفاتها وصفاتها قبل أن تخطب له ؟
المقصد هو أن مايجذب الرجل الحقيقي هو صفاتك لا لأنك مجرد فتاه ( حتى وإن قال غير ذلك واسترسل بالمدح والثناء ).
2- طريقة التعارف /
هناك العديد من الطرق التي يتعرف فيها الشباب على البنات والعكس ولكن هناك طرق معينه إذا كنتي تعرفتي على حبيبك عن طريقها فثقي بأن حبّك مجرد نزوه من نزواته.
– عن طريق الترقيم
– عن طريق أصدقاء السوء او الاصدقاء الواقعين بنفس المعمعه العاطفية.
– عن طريق الهاتف ( على أساس إنه اتصل عن طريق الخطأ ).
– عن طريق الإضافات العشوائية بالفيسبوك وغيره.
ثقي بأنك مجرد سمكه ألقى الشاب بصنارته حولها وانتظر بصبر الصيّاد إلى أن ابتلعت الطعم ومسأله وقت حتى تكوني مجرد وجبه يتلذذ بها ويلقي ببقاياها في قمامه ماضيه النتن مع غيرها من البقايا.
دعينا نتحدّث بصراحه ونأخذ جميع الأمور المحيطه في الإعتبار …
هل كون محيطك قاسي وسيء وجاف وخالي من أي مراعاه لأي مشاعر يجعلك ترتكبي خطيئة انتي تعلمي أنها خطيئه وتعلمي قصص من سلكوا دربها وجروح قلوبهم وانكسار نفوسهم وضياع عفتهم.
هل لهذه الدرجة انحدر احترامنا لقلوبنا واحاسيسنا ومشاعرنا إلى مستوى إعطائها لكل من ابتسم لنا واسمعنا كلمة جميله لم نعتد على سماعها ؟
ولمن تكررت قصص الحب عليها وخاضت في أكثر من تجربة , هل لهذه الدرجة أصبحت مشاعرك سلعة تتداول بين شرذمة من الأوباش يقتنيها من يدفع أكثر من الكلمات التي تمثّل العملة المحلية في مدينة العلاقات العاطفية الكاذبة؟
انظري حولك وعددي كم عدد قصص النجاح التي بدأت بالطرق او في الاماكن السابقة ليجلوا بصرك على أنها لاتمثل 1 من 1.000.000 , هل أنتي مستعده للمجازفه التي يقول لكي التاريخ والواقع بأنها مجازفه مضمونه الخساره؟
عزيزتي , لاتقفي في صف العلاقات العاطفية وتنتظري دورك للسقوط في حفرة الألم التي سقط فيها كل من تقفي خلفهم , إذا كنتي واقفة خلفهم ولم يأتيكي الدور فانفذي بجلدك واعلمي أن من ترك شيئا لله عوضه الله بأفضل منه , وثقي بأن لكل فوله كيّالها فاحفظي نفسك لتكيلي في الميزان بصفائك ونقائك ولاتنسي أن الفوله المسوسه لاتكيل في الميزان.
وثقي أن باب التوبه ينتظرك دائما …

....




 

  رد مع اقتباس
قديم منذ /2015-01-10, 01:21 AM   #2

ale
.:: الموقوفين ::.

 

الصورة الرمزية ale

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 23914
 تسجيليّ : Jan 2015
 مُشآركاتيّ : 100
 نقآطيّ : 50

 

 


ale غير متواجد حالياً

افتراضي رد: الحب الـمـزيف او الكاذب من اين ياتي

كلام جميل وشكرا على اختيارك للكلمات




 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الحب, الـمـزيف, الكاذب, ياتي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اطلب كل ما تحتاج ياتي اليك اونت فى مكانك عبر وسيطي ايمان حلمي متجر عطر الحكي الإكتروني 0 2014-07-09 04:08 PM
هو يحسب ان الحب بيـروح ويجـي..الحب لا أأقفى ما آآآالتفت فيـه شـروآآآآآآآاي تِمـۈטּ يآحِزٍטּ قسم الـشعر 5 2012-04-21 08:27 AM
الإنسان قبـل الحب (( شيء)) وعنـد الحب(( كل شيء)) وبعـد الحب (( لا شيء)) حروف الموت الــركن العـام 1 2011-04-30 05:41 PM
بعد هجوم فينجر ياتي الرد .مورينهو: فينجر مجرد فاشل وعليه ان يخرس اُξُـٍـُذرٍُيُـٍِنِـُيًٍ.۰ منتديات دوري عبداللطيف جميل و الكرة العالمية 3 2010-11-27 06:25 AM
ياتي على الناس زمن يصلون وهم لايصلون!! αŋғαѕқ нωαч منتدى اسلاميات ، احكام دينية ، مواضيع دينية ، اذكار ، فلاشات اسلامية 12 2009-12-17 09:16 PM

 

 

  • مليون زائر مجانا
  • مليون مشاهده مجانا
  • زوار
  • -
  • منتدى بريدة

  • الساعة الآن 09:04 AM.


    اخر المواضيع

    مشكله جلكسي s7 ارجو الحل سريع @ بالصور.. السيارات التالفة بـ"حصمة جازان" خطر يتربص بالأطفال ومأوى للمخالفين @ إعلان نتائج المرشحين للانتقال من الكادر الإداري إلى "التعليمي" @ الإعلام القطري وأكاذيب لا تنتهي.. "فبْركة" مقابلة الوزيرة الألمانية ليست الحالة الأولى @ "الجمعان": حالة جوية غير اعتيادية تشهدها مصائف السعودية بداية من الغد ‎ @ برعاية أمير الرياض.. "أبا الخيل" يفتتح النوادي الصيفية بجامعة الإمام @ "راجحي": مبالغ التعويض عن تغيير تعرفة الكهرباء حُسبت بمعايير الصيف @ الجغرافيا ماتحب نانا @ ينبع.. البحيرة المائية متنفس للسياح والزوار والسكان.. وتجذب المتنزهين @ إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم مع غزة بشكل كلي @ رئيس مجلس أبناء صعدة: لا عهد للحوثيين بعد نقضهم 60 اتفاقًا خلال 3 سنوات @ اعلان عن دورة جماهرية @ شاهد.. "عمل الأفلاج" يضبط مخالفين بمشروعات زراعية @ مدير التعليم بالقريات يعتمد حركة النقل الداخلية للمعلمين والمعلمات @ ابتداء من الشهر القادم.. تمويل الأفراد تحدِّد تفاصيله ظروف مصاريفهم وقدرتهم المالية @ السجن 30 عامًا لأفراد عصابة استهدفت سرقة سيارة سعودي في باريس @ "طالبي": الشؤون الإسلامية تتصدى لمن ينشر الأفكار الضالة والتكفيرية @ بيان عربسات يؤكد تخصص "الجزيرة" في نشر الأكاذيب والتلفيق .. وهذا ما تفعله ببيانات المشتركين @ إطلاق حزمة من الدورات والمحاضرات التثقيفية والصحية ل500 دارسة بالليث @ الشباب:#$%^^^فاروق#$%^^^بن#$%^^^مصطفى#$%^^^يغيب#$% ^^^شهراً @



    Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018 Jelsoft Enterprises Ltd.
    SEO by vBSEO