منتديات عطر الحكي  

منتدى بريدة دوت كوم‎


العودة   منتديات عطر الحكي > المنتديات عامه > الــركن العـام > الصـحة والــغذاء

الصـحة والــغذاء لكلِ داءٍ دواء ,وصفات أعشاب ,ولمساتٍ طبيه لاهل الاختصاص,الغذاء الصحي

اعراض قرحة عنق الرحم 2015 , ماهو علاج قرحة الرحم 2015

اعراض قرحة عنق الرحم 2015 , ماهو علاج قرحة الرحم 2015 ما هي مسببات قرحة عنق الرحم؟ - مسببات قرحة عنق الرحم معظمها التهابي اما عن طريق,

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2014-10-14, 05:51 PM   #1

جارة القمر
عضو مؤسس

 

الصورة الرمزية جارة القمر

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 751
 تسجيليّ : Apr 2010
 مُشآركاتيّ : 50,806
 نقآطيّ : 93286

 

 


جارة القمر غير متواجد حالياً

افتراضي اعراض قرحة عنق الرحم 2015 , ماهو علاج قرحة الرحم 2015

اعراض قرحة عنق الرحم 2015 , ماهو علاج قرحة الرحم 2015


ما هي مسببات قرحة عنق الرحم؟




- مسببات قرحة عنق الرحم معظمها التهابي اما عن طريق, الفيروسات مثل فيروس (HPV) أو(HSV) أو بكتيري أو كيميائي بسبب استعمال دوشات مهبلية مخرشة، أو ربما يكون رضياً على عنق الرحم أثناء الولادة أو الإسقاط المتكرر ما يؤدي إلى القرحة.


أو جنسياً كتعدد الشركاء الجنسيين مما يؤدي الى التهابات متكررة تؤدي إلى قرحة ثم تأتي التهابات التناسلية المعدية عند الزوج.


ما هي أعراضها؟


- نزف مهبلي غير طبيعي (غير متوافق مع الدورة الشهرية)، يحدث بعد الجماع أو بين الدورات الشهرية.


- افرازات مهبلية غير طبيعية (صفراء) ذات رائحة كريهة متدافعة مع التهابات مهبلية.


كيف يتم تشخيصها؟


- بالفحص المباشر بالعين المجردة وبذلك يمكن رؤية منطقة حمراء ملتهبة غير طبيعية مغطية لجزء أو كامل عنق الرحم، أو أخذ مسحة من عنق الرحم : والكشف عنها و ملاحظة وجود خلايا غير طبيعية.


أو بزراعة مفرزات عنق الرحم : (HVS) ممكن مشاهدة بعض الكائنات المجهرية الالتهابية مثل (Ecoli) أ، عملية التنظير المبكر: حيث يشاهد من خلاله بشرة متقرحة منفصلة عما حولها (مناطق وعائية ـ منقطة ) بإضافة حمض الخل تصبح بيضاء.


إن خزعة عنق الرحم قد تكون ضرورية لتأكيد التشخيص ونفي وجود أي حالة قبل سرطانية (CIN) أو سرطانية.


ما العلاقة بين قرحة عنق الرحم والعقم؟


- هناك مبالغة في تشخيص وعلاج القرحة وللأسف. حيث أن قرحة عنق الرحم قد تكون في معظم الأوقات تبدلاً طبيعياً كما تكلمنا سابقاً وطبيعية وفي هذه الحالة لاتحتاج لعلاج ولاتؤدي إلى عقم على الإطلاق.


ما هو تأثيرها على الحمل والجنين؟


- قد تبقى القرحة خلال الحمل غير عرضية أو قد يحدث نزف خفيف وهنا يؤجل العلاج لما بعد الولادة بسبب إحتقان عنق الرحم خلال الحمل وصعوبة المعالجة وحتى التشخيص أما بالنسبة للجنين فإنه لايتأثر مطلقاً بهذه الحالة.


هل توجد علاقة بين قرحة عنق الرحم والسرطان؟


- هذا يرجع إلى الفحص الخلوي المجرى باللطاخة أو تحت المنظار المكبر مع الخزعة فلو كان هناك تبدلات خلوية من نوع ةخ أي عسرتصنع داخل البشرة .


في هذه الحالة يمكن أن تكون حالة قبل سرطانية وتتطلب المعالجة المبكرة بالكي أو غيره مثل (خزعة كون) على حسب الحالة أما إذا كانت قرحة بسيطة دون تبدلات خلوية هنا لاحظ عاى الأطلاق يمكن أن تتراجع تلقائياً أو بالعلاج ولاتعتبر حالة سرطانية أو قبل سرطانية.





 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2015, ماهو, الرجل, اعراض, علاج, قرية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قطيعة الرحم , أسباب قطيعة الرحم , فضائل صلة الرحم جارة القمر الــركن العـام 0 2014-10-01 12:30 AM
نتائج دراسة نوم الرجل إلى جوار زوجته يجعله غبيا . ما هى اثار و اضرار نوم الرجل بجوار زوجته شيراز قـسم الامــومة والطــفل 1 2014-09-13 04:09 PM
نتائج دراسة نوم الرجل إلى جوار زوجته يجعله غبيا . ما هى اثار و اضرار نوم الرجل بجوار زوجته شيراز الصـحة والــغذاء 0 2014-09-04 04:31 PM
قشر الرمان وإستخدامه في علاج قرحة المعدة والأمعاء وفتق فم المعدة جارة القمر الصـحة والــغذاء 5 2011-12-19 09:54 PM

 

 

  • مليون زائر مجانا
  • مليون مشاهده مجانا
  • زوار
  • -
  • منتدى بريدة

  • الساعة الآن 06:17 AM.


    اخر المواضيع

    السعودية على موعد مع ظهور المريخ الأكثر سطوعًا والأقرب للأرض الجمعة المقبلة @ نائب أمير مكة ينقل تعازي القيادة لذوي الشهيد سعيد العامري @ الكشافة السعودية تشارك بالملتقى الثالث للجوالة في جمهورية البيرو @ مدير "مسام": زراعة المليشيات الحوثية الألغام الأعلى بالعالم.. والأرقام تتخطى المليون @ "توجه إلى الله".. 6 نصائح لتواجه أصعب أزمات حياتك @ استحواذ "أرامكو" على جزء من "سابك" ينعش الاقتصاد الوطني @ تعرَّف على الفوائد المنتظرة للصفقة المحتملة بين أرامكو وسابك.. هنا آلاف الوظائف للسعوديين @ "الزعاق": السعودية تشهد أطول خسوف كلي للقمر منذ 83 عامًا @ الأرصاد: رياح وغبار بـ5 مناطق والأمطار تتواصل بالمرتفعات @ منصور الخالدي عريساً في بيشة @ "الشعيبي" للسعوديين في إندونيسيا: احذروا هذا الفندق @ "واتساب" يُطلق ميزة جديدة للحماية من "الروابط المشبوهة" @ "العشيري" يحتفل بزواجه في جازان @ هذه الأغنام مريضة.. بلاغ مواطن ينتهي بإغلاق مسلخ بالسيل الكبير @ "أمانة نجران" تغرّم 8 شركات ومؤسسات منفّذة لمشاريع 82.5 ألف ريال @ زرعوها في طرقهم ومزارعهم.. ألغام الحوثيين تواصل حصد أرواح المدنيين @ الوديان العملاقة قادمة من أعالي الجبال .. ?.? مليون نخلة صفري تزيّن بيشة "صور" @ شاهد.. صور مميزة للكواكب.. هنا حصاد 3 أيام من الرصد @ خفافيش الليل تظهر في "ردف الطائف" .. هنا مراهقون فوضويون ينتظرون حسم الأمن @ "العدل" عن جلسات المحاكم في شوال: ارتفعت 68 % والدعاوى المالية تتصدّر @



    Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018 Jelsoft Enterprises Ltd.
    SEO by vBSEO