منتديات عطر الحكي  

منتدى بريدة دوت كوم‎


العودة   منتديات عطر الحكي > المنتديات عامه > الــركن العـام > الصـحة والــغذاء

الصـحة والــغذاء لكلِ داءٍ دواء ,وصفات أعشاب ,ولمساتٍ طبيه لاهل الاختصاص,الغذاء الصحي

علاج سبرالكس cipralex , للحالات النفسيه

يقول الدكتور : محمد عبد العليم (الأخصائي النفسي) : أما فيما يخص الدواء الذي يعرف باسم (سبرالكس) ويعرف علميًا باسم (استالوبرام Escitalopram)، فهو دواء تنتجه شركة دنماركية تعرف باسم

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2014-07-16, 05:08 PM   #1

αḏḿήťķ
Abo_Fahad

 

الصورة الرمزية αḏḿήťķ

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 3
 تسجيليّ : Mar 2009
 عُمريّ : 34
 مَلآذيّ : Next to the calm
 مُشآركاتيّ : 7,740
 نقآطيّ : 54465

 

 


αḏḿήťķ غير متواجد حالياً

افتراضي علاج سبرالكس cipralex , للحالات النفسيه

يقول الدكتور : محمد عبد العليم (الأخصائي النفسي) :

أما فيما يخص الدواء الذي يعرف باسم (سبرالكس) ويعرف علميًا باسم (استالوبرام Escitalopram)، فهو دواء تنتجه شركة دنماركية تعرف باسم (لوندبيك)، وهي من شركات الأدوية والأبحاث ذات مكانة عالمية مرموقة في مجال الأدوية النفسية وأدوية الأعصاب، لقد قامت هذه الشركة بإنتاج دواء مضاد للاكتئاب باسم (سبرام) تم تسويقه في عام 1988، وقد أثبت هذا الدواء جدارته في علاج الاكتئاب النفسي والقلق، والوساوس القهرية، وبعد أبحاث مضنية رأت الشركة أن تأتي بمنتج أكثر دقة وسلامة وكان هذا الناتج هو العقار الذي يعرف باسم (سبرالكس) والذي هو لاشك أنه فعال وبصورة ممتازة لعلاج الاكتئاب النفسي، والقلق، والوساوس القهرية .


والسبرالكس أيضًا يفيد في علاج الرهاب، خاصة الرهاب المرضي، وأقصد به أن بعض الناس تأتيهم مخاوف شديدة جدًّا من أنهم قد أُصيبوا بأمراض ما، هنا السبرالكس ذو فعالية جيدة ومثبتة.

والآثار الجانبية للـ (سبرالكس) هي أنه قد يسبب جفافا في الفم بسيطاً في الأيام الأولى للعلاج، وربما شعور زائد في الاسترخاء،
وربما يسبب في الأيام الأولى بعض سوء الهضم البسيط جداً، ولذا دائماً ننصح أن يتناوله الإنسان بعد تناول الطعام، وربما أيضاً يؤخر القذف بسيطاً لدى بعض الرجال، كما أنه ربما يؤدي إلى زيادة بسيطة في الوزن .

وهنالك من يتناول هذا الدواء في أثناء النهار، وحتى الشركة المصنعة قد تنصح بذلك، ولكن البعض حينما يتناوله نهارًا يأتي ويقول بأنه قد شعر باسترخاء زائد وشيء من التكاسل، لذا ننصح في مثل هذه الحالات باستعماله ليلاً.

والسبراليكس يُنتج بنفس الشركة التي تنتج السبرام، وهناك علاقة كبيرة بين الدوائين، ولكن الدراسات تشير أن السبراليكس ربما يكون أفضل في علاج الرهاب والخوف .

ولا توجد فوارق كثيرة ما بين السبراليكس والسبرام، ولكن السبراليكس يُقال أنه أكثر فعالية وأكثر دقة في عمله الكيميائي، كما أن الأبحاث تدل أن السبراليكس هو أفضل دواء لعلاج الهرع والخوف الشديد المرتبط بالقلق، كما أنه أيضاً يتميز بأنه أسرع في مفعوله من بقية الأدوية الموجودة في نفس المجال.


استشارات الشبكة الاسلامية .





 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للحالات, النفسيه, cipralex, سبرالكس, علاج


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مفاهيم خاطئه للامراض النفسيه ahmadalhrbi الصـحة والــغذاء 0 2014-04-29 04:18 PM
سجل حالتك النفسيه هنـا » ђℓấŁě ڏۄۈۄڨ « ونــاسة واستهبال 2 2011-04-14 01:02 AM
الليمون لعلاج الضغوط النفسيه جارة القمر الصـحة والــغذاء 4 2011-03-17 02:04 AM
عبر عن حالتك النفسيه ببيت شعر أبي أشوف أبداعكم.. ضحكة الدنيا ::: حــقـلٌ للـمتـشـابــه والمخـآلف ::: 7 2010-05-27 12:44 AM

 

 

  • مليون زائر مجانا
  • مليون مشاهده مجانا
  • زوار
  • -
  • منتدى بريدة

  • الساعة الآن 06:57 PM.


    اخر المواضيع

    اختفاء شاب في ظروف غامضة داخل قريته بمحافظة ضبا @ "نوافذ" التطوعي ينفذ مبادرة "مساجدنا على الطرق" @ مدير الجوازات يعلن تفاصيل الانتهاء من خطة مرحلة قدوم الحجاج @ تعليم تبوك يعتمد الحركة السنوية للقيادات المدرسية "بنات" @ 53#$%^^^#$%^^^كشافاً وقائداً من تعليم جدة يخدمون ضيوف الرحمن في المشاعر المقدسة @ رفع علم المملكة في #$%^^^قرية الرياضيين بجاكرتا.. والقدم واليد يتأهبان لمواجهات الغد @ اختتام فعاليات برنامج علماء المستقبل في مستشفى فيصل التخصصي @ "تقنية الأفلاج" تزيد طاقتها الاستيعابية بقبول ??? متدرب @ قرى سبت الجارة بالقنفذة تعاني من انقطاع الكهرباء منذ 24 ساعة @ الرياض.. "الأرصاد" تحيل أحد أصحاب مواقع خلط الأسفلت للنيابة العامة @ شركة "السكك الحديدية الألمانية" تنسحب تدريجياً من مشروعاتها في إيران @ "المرور" تدعو إلى تسجيل بيانات تصاريح المركبات عبر موقعها @ هدية أوقاف صالح الراجحي لضيوف الرحمن بالتعاون مع الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي @ اكتمال وصول 1300 حاج وحاجة من ضيوف خادم الحرمين @ "تميم" بين كماشتي "الحماية التركية والعقوبات الأمريكية" @ "الحماد" يحتفي بـ"أدبي الأحساء" و"إعلاميون".. ونجله: ندعم الشراكات الوطنية @ بلدية "شوقية مكة" تصادر 750 ذبيحة غير صالحة @ "سياحة الباحة" تقف على المنشآت السياحية خلال إجازة عيد الأضحى @ دراسة عالمية: جدة والمدينة أكثر مدن العالم زيادة في رحلات الطيران @ "القاسم" يفتتح المرحلة الأولى لمركز الإسناد في مشعر عرفات ومزدلفة @



    Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018 Jelsoft Enterprises Ltd.
    SEO by vBSEO