منتديات عطر الحكي  

منتدى بريدة دوت كوم‎


العودة   منتديات عطر الحكي > المنتديات عامه > الــركن العـام > الصـحة والــغذاء

الصـحة والــغذاء لكلِ داءٍ دواء ,وصفات أعشاب ,ولمساتٍ طبيه لاهل الاختصاص,الغذاء الصحي

طريقه لتخفيف اثر العلاج الكيماوى 2014 , تخفيف اثار العلاج الكيماوى 2015

03-09-1434 12:15 نيوزلايف ( متابعات )في بشرى سارة لمرضى السرطان كشفت "إم إس دي" المتخصصة في مجال الرعاية الصحية عن عقار " أبر يبياتانت" والذي قد يغير مفهوم العلاج الكيماوي

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2014-06-08, 09:47 AM   #1

روعة حب
¬ مُبدع مُشآرك ✿

 

الصورة الرمزية روعة حب

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 23437
 تسجيليّ : May 2014
 مُشآركاتيّ : 250
 نقآطيّ : 50

 

 


روعة حب غير متواجد حالياً

افتراضي طريقه لتخفيف اثر العلاج الكيماوى 2014 , تخفيف اثار العلاج الكيماوى 2015

الكيماوى 2014 الكيماوى 2015 3dlat.com_de5038904f




الكيماوى 2014 الكيماوى 2015 439703.jpg

03-09-1434 12:15
نيوزلايف ( متابعات )في بشرى سارة لمرضى السرطان كشفت "إم إس دي" المتخصصة في مجال الرعاية الصحية عن عقار " أبر يبياتانت" والذي قد يغير مفهوم العلاج الكيماوي لمرضى السرطان في مصر.

وأوضح الأطباء خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم بمقر مستشفى57357 المتخصصة في علاج سرطان الأطفال، وبمشاركة مساعد وزير الصحة وعدد من كبار الخبراء والأطباء المتخصصين في علاج السرطان، أن العقار الجديد يتمتع بخصائص تحد من الأعراض والآثار السلبية الحادة للعلاج الكيمائي.

وأشار الدكتور حمدي عبد العظيم رئيس قسم الأورام بمستشفى القصر العيني، إلى أن السيطرة على الأعراض الجانبية مثل القيء والغثيان، لهما أهمية قصوى في علاج مرضى السرطان، لأنهما يؤديان إلى خلل خطير في التمثيل الغذائي، وفقدان الشهية، وفقر الدم، بالإضافة لتدهور قدرة الرعاية الذاتية والوظيفية، وأخيراً الانسحاب من العلاج وهو أخطر قرار يلجأ إليه المريض بعد معاناة مع المرض والعلاج الكيميائي وهى خطوة أخيرة قد تسبب بعدها تدهور حالته وتؤدى للوفاة، لذلك سيمثل هذا العقار الجديد تطوراً جديداً في علاج مرض السرطان.

وأوضح الدكتور عبد الحميد أباظة مساعد وزير الصحة للشئون العلاجية، إلى أن الدولة تنفق سنوياً 250 مليون جنيه دعم دوائي لمرضى السرطان في مصر، مشيراً إلى أن الوزارة تتفاوض مع شركات الأدوية بشكل مستمر لتخفيض الأدوية لجميع أنواع السرطانات كما تتعاون مع الجمعيات الأهلية لدعم أكثر للعلاج.

ومن جهته، قال الدكتور رمزي مراد العضو المنتدب لشركة "إم إس دي"، إن العلاج الكيميائي هو أساس المعركة ضد مرضى السرطان ولكن المشكلة الأساسية هو كيفية تجنب الآثار والأعراض السلبية الجانبية للعلاج الكيماوي، موضحاً أن مركز أبحاث الشركة قام ببحث مخاطر هذه الاثار والأعراض وتوصل لابتكار العقار الجديد "ابريبيتانت"، الذي يمكنه السيطرة على حالة القيء والغثيان، ومنعهما في الـ 24 ساعة الأولى بعد تناوب جرعة العلاج الكيماوي، لمدة تصل إلى 5 أيام كاملة، بما يتيح للمرضى ممارسة الأنــشطة اليومية بشكل طبيعي.

وأشار مراد إلى أن سعر الدواء سيتم تحديده وفق أطر وزارة الصحة، مؤكداً أن سعره سيكون سدس سعره في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقد ناقش المؤتمر أيضاً آخر التطورات في علاج مرض السرطان، والمستجدات في طرق العلاج بمصر، ومقارنتها بالعلاج في الخارج، وكذلك دور المجتمع المدني في مساندة مرضى الأورام، وأهم الجهود التي تحتاجها مصر لتطوير منظومة علاج السرطان، بالإضافة لاستعراض مراحل رحلة العلاج من هذا المرض، وأهمية العامل النفسي ودور الأسرة والمجتمع في التعامل مع مريض السرطان.

كما أضاف الدكتور حمدي عبد العظيم على ضرورة تكاتف كافة الجهات المعنية بتطوير صناعة الدواء في مصر سواء من جانب الجهات البحثية والعلمية أو الشركات المنتجة للدواء، وذلك من أجل عرض حلول للمشاكل التي تواجه مرضى السرطان بشكل خاص وكيفية علاجها، ومن بينها سرطان الثدي والرئة والحد من مشكلة نقص المناعة عند مريض السرطان.

ومن جهته، شدد الدكتور علاء الحداد عميد معهد الأورام على ضرورة إتباع الطرق العلمية السليمة في تجربة العقاقير والتأكد من مدى فعاليتها والاهتمام بالتجارب الناجحة للشركات ومراكز الأبحاث في علاج أمراض السرطان في مصر وأضاف أن معهد الأورام لديه النموذج الأوسع انتشارا بمصر في علاج هذا المرض إذ يعمل المعهد سنوياً على علاج ومتابعة الآلاف من الحالات التي تتردد عليه من شتى محافظات الجمهورية ويساعد المعهد مئات الحالات على المثول للشفاء التام من مرض السرطان، موضحاً أن هذا النجاح يأتي بالتعاون المثمر مع كافة الشركات ومراكز الأبحاث التي تنتج العقاقير التي تساعد على الشفاء من هذا المرض.

وأوضحت الدكتورة رباب جعفرالرئيس السابق لوحدة الأورام بالمعهد، أن معظم الخبراء المتخصصين في علاج الأورام اتفقوا على أن هناك مشكلة مشتركة يواجهها المريض أثناء تلقيه العلاج الكيميائي، وهي شدة القيء من الدرجة الثانية والثالثة بالرغم من استخدام مضادات القيء التقليدية مما يؤدي إلي سوء حاله المريض.

وأشادت بعقار أبريبيتانت" حيث وصفته بأنه حل سحري سيساهم في تحويل كورس العلاج الكيميائي من جرعة عذاب دائم إلى راحة كاملة يشعر بعدها مريض السرطان بنسبه كبيره أنه شخص طبيعي يمكنه ممارسة حياته كما يعيشها الأصحاء.

كما أعربت الدكتورة نيبال دهبة مسئولة العلاقات العامة والاعلام بالشركة عن سعادتها بالكشف عن هذا العقار، والذي يمثل إضافة كبيرة في مساعدة الأطفال لتخطى مرض السرطان، والتخفيف من الأعراض الجانبية المصاحبة للعلاج الكيمائي، مثل القيء والغثيان، حيث يمثلان تحديا كبيرا عند الاستعانة بالعلاج الكيميائي، وأشارت إلى أن هذا العقار يفتح باب الأمل أمام المرضي في أن يعيشوا حياة طبيعية أثناء فترة تلقيهم العلاج، مما يخفف من آلامهم.





 

  رد مع اقتباس
قديم منذ /2014-06-08, 10:08 AM   #2

جمر الهوى
¬ مُبدع مُشآرك ✿

 

الصورة الرمزية جمر الهوى

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 23438
 تسجيليّ : May 2014
 مُشآركاتيّ : 250
 نقآطيّ : 50

 

 


جمر الهوى غير متواجد حالياً

افتراضي رد: طريقه لتخفيف اثر العلاج الكيماوى 2014 , تخفيف اثار العلاج الكيماوى 2015

طرح رااااائع......}
لا تحرمنا من جديدكـ......}
تحياتي...}




 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
2014, 2015, لتخفيف, العماد, الكيماوى, ابار, تخفيف, طريقه


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العلاج باستعمال الثلج ahmadalhrbi الصـحة والــغذاء 0 2014-04-30 10:39 AM
حصريا كتاب 1000 وصفة ذهبية في العلاج بالأعشاب الطبية 2013 , تحميل كتاب مهم يكلم عن 1000 وصفة ذهبية في العلاج بالأعشاب 2013 شقرونة وعيونى عسلية ::: حــقـلٌ للـمتـشـابــه والمخـآلف ::: 0 2013-03-20 07:04 PM
العلاج بالماء ، الماء هو الحياة *يارب اصير طبيبة* الصـحة والــغذاء 5 2011-07-03 05:21 AM
صحيح من قال العلاج اخره كـي اسير الغرام قسم الـشعر 7 2010-06-09 03:02 PM
العلاج بالمضمضه بالزيت عطـر الحكي الصـحة والــغذاء 4 2010-05-09 04:46 AM

 

 

  • مليون زائر مجانا
  • مليون مشاهده مجانا
  • زوار
  • -
  • منتدى بريدة

  • الساعة الآن 02:59 AM.


    اخر المواضيع

    شاهد .. محافظة رنية تستضيف 25 ألف حاج يمني قادمين من منفذ الوديعة @ خلال معسكره الخارجي .. التعاون يسحق ليونيداس الهولندي بسداسية @ بعد إلغاء ترامب تصريح برينان.. ما شروط اطلاع المسؤولين الأمريكيين على المعلومات السرية؟ @ "المرور": هذه المخالفات تمنع المركبة من دخول المشاعر المقدسة @ رئيس الهلال الأحمر يتفقد سير العمل الإسعافي بصالات استقبال الحجاج بمطار جدة @ التجاوز الخاطئ بطريق الخواجات وراء مصرع 4 أشخاص وإصابة 5 آخرين @ خالد بن سلمان: إيران تنشر الفوضى في المنطقة وتطيل أمد الحرب في اليمن @ "هيئة الاتصالات": 43 مليون اشتراك في خدمات الاتصالات المتنقلة بالمملكة @ أخضر ذوي الاحتياجات الخاصة لكرة القدم إلى نهائي كأس العالم @ إسرائيل تكشف عن اجتماع سري بين وزير دفاعها ومسؤول قطري @ أمانة عسير وبلدياتها تٌكمل استعداداتها لإجازة عيد الأضحى المبارك @ أمير جازان بالنيابة يؤدي صلاة الميت على شهيد الوطن "سليمان المالكي" @ 300 كشاف يشاركون في قياس جودة تجربة الإنترنت في الحج عبر "مقياس" @ "الدهاس" يروي قصصًا لا تعرفها عن الحج في الماضي .. هكذا كان @ "وزير الحرس الوطني" يعزي ذوي الشهيد النقيب "العريعر" @ القنصلية السعودية بمومباي تحذر من تقلبات الأحوال الجوية بولاية كيرلا الهندية @ "نقاء": الحج فرصة عظيمة للإقلاع عن التدخين احترامًا للمشاعر المقدسة @ القيادة تهنئ الرئيس المالي بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة @ برعاية "سبق" انطلاق ملتقى “التدريب والتوظيف” الشهر القادم @ "المياه الوطنية" تستشير شركات عالمية في مساعٍ للخصخصة @



    Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018 Jelsoft Enterprises Ltd.
    SEO by vBSEO