منتديات عطر الحكي  

منتدى بريدة دوت كوم‎


العودة   منتديات عطر الحكي > المنتديات عامه > الــركن العـام > الصـحة والــغذاء

الصـحة والــغذاء لكلِ داءٍ دواء ,وصفات أعشاب ,ولمساتٍ طبيه لاهل الاختصاص,الغذاء الصحي

اهميه البن العلاجية

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اهلا وسهلا بكم اعضاء وزوار منتديات عطر نت اقدم لكم اليوم .. " اهميه البن العلاجية

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2014-05-10, 03:44 PM   #1

ahmadalhrbi
¬ عضو فضي ✿

 

الصورة الرمزية ahmadalhrbi

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 22335
 تسجيليّ : Oct 2013
 مُشآركاتيّ : 2,000
 نقآطيّ : 50

 

 


ahmadalhrbi غير متواجد حالياً

افتراضي اهميه البن العلاجية

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهلا وسهلا بكم اعضاء وزوار منتديات عطر نت

اقدم لكم اليوم .. "






اهميه البن العلاجية





















تقبلوا مروري

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



Coffee
العائلة : الفويات
الأجزاء المستخدمة: الحبوب
البن شجرة استوائية دائمة الخضرة، يحضر من بذورها المحمصة المطحونة مشروب ساخن يسمى القهوة، يفضله الناس في كل قطر من أقطار المعمورة تقريبا على غيره. وتأتي الولايات المتحدة في المرتبة الأولى بوصفها اكبر مستهلك للبن في العالم، فهي تستهلك خمس ما ينتجة العالم سنويا، ومن بين الأقطار الأخرى التي تأتي في مقدمة المستهلكين: إيطاليا – البرازيل – وبريطانيا – وفرنسا – واليابان، وتنتج البرازيل بمفردها نحو 25% من المحصول العالمي للبن، ويعد البن محصولا ذا أهمية قصوى في اقتصاد كثير من بلدان أمريكا اللاتينية.

تأريخ شجرة البن

طبقا لما روته الأساطير عن البن، فقد اكتشف لأول مرة في أثيوبيا، عندما لاحظ رعاة المعز أن قطعانهم تظل مستيقظة طوال الليل إذا ما أكلت أوراق شجيرات البن وثمارها، وقد وصل البن إلى جزيرة العرب في القرن السابع الهجري، الثالث عشر الميلادي، ومن العرب أخذت بقية الشعوب اسم القهوة
انتقل البن من جزيرة العرب إلى تركيا خلال القرن السادس عشر الميلادي، ثم إيطاليا في مطلع القرن السابع عشر، وأقيمت المقاهي في أوروبا في القرن السابع عشر الميلادي، وكان الناس يلتقون في هذه المقاهي لمناقشة القضايا المهمة، ومن المحتمل أن يكون البن قد دخل إلى أمريكا في ستينيات القرن السابع عشر الميلادي، أما البرازيل فقد عرفت زراعة البن في القرن الثامن عشر الميلادي .

شجرة البن العربي

تسمى نبتة البن علميا بشجرة البن العربي، وكانت تنمو نموا بريا في أثيوبيا أصلا، وفي فترة متأخرة زرع البن في كل من جاوه وسومطرة والهند والجزيرة العربية وإفريقيا الاستوائية وهاواي والمكسيك وأمريكا الوسطى والجنوبية وجزر الهند الغربية.
وشجرة البن العربي نبتة ذات أوراق صقيلة لامعة دائمة الخضرة، ويتراوح أقصى ارتفاع لها بين 4.3 و 6.1 م ويقوم المزارعون عادة بتقليم شجيرات البن حتى لا يتجاوز طولها 3.7 م ولشجيرة البن أزهار بيضاء ذاتية التلقيح.
تصنف بذرة البن ضمن الثمار اللبية، وتكون خضراء في البداية فصفراء ثم حمراء، وتنتج الشجرة المتوسطة من الثمار في العام الواحد ما يكفي لصنع نحو 0.7 كجم من البن المحمص .





 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
البن, العلاجية, اهميه


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اهميه البقدونس الصحية ahmadalhrbi الصـحة والــغذاء 0 2014-05-10 03:36 PM
طريقة عمل حلى تورته البن ahmadalhrbi قـسـم الحـلـويات والمعـجنـآت 0 2014-04-29 01:14 PM
طريقة عمل حلى تورته البن ahmadalhrbi قـسـم الحـلـويات والمعـجنـآت 0 2014-04-27 10:19 AM
الكيف لاهل الكيف يامحرق البن العاشق قسم الـشعر 9 2010-06-13 09:07 PM

 

 

  • مليون زائر مجانا
  • مليون مشاهده مجانا
  • زوار
  • -
  • منتدى بريدة

  • الساعة الآن 11:59 PM.


    اخر المواضيع

    القناة السعودية تعرض فيلم "يوم في الحرم" @ أمير جازان بالنيابة يوجّه بتشكيل لجنة عاجلة لدراسة ملف "مكبل الصهاليل" @ 1150 حاجاً من أسر شهداء الجيش اليمني يصلون الوديعة @ فلسطيني من "ضيوف الملك": فاجأتني الفضائيات باستشهاد ابني.. اتصلت به ولم يردّ @ شعور قطري غفراني @ شاهد.. "شباب مكة" يقدمون إسعافات أولية للحجاج المصابين بالحرم وساحاته @ مدينة "الملك عبدالله الطبية" بمكة: رعاية متخصصة مخرجاتها عالمية.. وعلاج الجلطات في 90 دقيقة @ "صحة المدينة" تجهّز قافلة نقل الحجاج المرضى للمشاعر @ 1500 مهندس وفني وإداري يستنفرون لتعزيز الخدمات الكهربائية بمكة والمدينة @ "بر أبها" تسيّر 3 حافلات تحمل ??? حاجاً وحاجة @ على نفقة الملك.. قافلة المصابين العسكريين الأردنيين تنطلق إلى الأراضي المقدسة @ قطار المشاعر ينقل 350 ألف حاج في رحلة التصعيد لعرفات @ ضباط وصفّ وأفراد.. الأمن الدبلوماسي في الحج "توسعة وتنظيم ومرافقة شخصيات" @ "عمل الرياض" يحرّر 66 مخالفة وينذر 55 منشأة @ "المدني" ينفذ فرضيات لمواجهة حوادث المواد الخطرة بالحج @ أمطار غزيرة وصواعق رعدية في جازان.. و"المدني" يحذر من المجازفة @ حضانات وروضات المشاعر تستوعب 585 من أطفال الحجاج @ الأقلية لشقيق "نواز شريف".. البرلمان الباكستاني يُقِر: "عمران خان" رئيساً للوزراء @ جامعة تبوك تحقق المركز الأول في مسابقة الدليل الإرشادي @ أمير الرياض بالنيابة ينقل تعازي القيادة لأسرة الشهيد "السهلي" @



    Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018 Jelsoft Enterprises Ltd.
    SEO by vBSEO