منتديات عطر الحكي  

منتدى بريدة دوت كوم‎


العودة   منتديات عطر الحكي > المنتديات الادبية > قسم الـشعر > قسم الشاعر حامد زيد

قسم الشاعر حامد زيد جديد قصائد الشاعر حامد زيد 2013 , حامد زيد , قصائد الشاعر حامد زيد , قصائد حامد زيد جديد 2013 , اجمل قصائد الشاعر حامد زيد 2013 , خواطر بحامد زيد , اروع قصائد الشاعر حامد زيد

قصيدة الحلم - حامد زيد

بوقت من البطا و بليل تتراقص شياطينه بعد شفت الضيا ينزع من ثياب المسا ثلثين تحايلت المنام اللي مثل بيتك تمرينه و انا اللي من تفارقنا و أنا ما غمضت

Like Tree1معجبون
  • 1 Post By جارة القمر

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2012-09-11, 12:25 AM   #1

جارة القمر
عضو مؤسس

 

الصورة الرمزية جارة القمر

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 751
 تسجيليّ : Apr 2010
 مُشآركاتيّ : 50,806
 نقآطيّ : 93286

 

 


جارة القمر غير متواجد حالياً

افتراضي قصيدة الحلم - حامد زيد


بوقت من البطا و بليل تتراقص شياطينه
بعد شفت الضيا ينزع من ثياب المسا ثلثين

تحايلت المنام اللي مثل بيتك تمرينه
و انا اللي من تفارقنا و أنا ما غمضت لي عين

غريبة كل حلم يمر برقادي تزورينه
و الأغرب كيف أحلم الحلم و ارجع و احلمه بعدين؟

قبل يومين شفتك بالمنام .. و قمت من حينه !
ونمت أمس ، ورجع نفس المنام اللي قبل يومين

أنا اللي قبل اسافر شلت قلبي من شرايينه
تركته في يدك مثل الأمانه ، و احفظيها زين

ترى حفظ الأمانه دين .. مجبورة تردينه
أجل ، ما فيه أحد قد قال لك ( حفظ الأمانة دين )؟!

مرد المقفي بيلفي ..و يستوفي ، و توفينه
بعد ليله ، ثلاثه ، أربعه ، عشره ، شهر ، شهرين

إذا انتي ، ما انتي بقد الكلام اللي تقولينه
حرام .. استامنك حاجة ، و إذا جيت اطلبك تنسين

تخونين ، و تبين أرضى .! و أحد يرضى تخونينه !
أنا لاجيت أخونك ، مع حبيبة ثانيه ، ترضين .؟

من أول ما رجعت من السفر ماشفت لك بينه ؟
وأنا اللي كنت أحسبك قبل ادوس ارض المطار ..تجين

تكونين أنتي أول شخص عيني تحتضن عينه
و كنت أتخيلك من زود فرحة رجعتي ..تبكين

وأشوف بدمعتك حكي .. وأعرفه قبل تحكينه
واجيب أحلى من اللي بتحكينه ، و أتركك تحكين

تقولين :الوطن نور .. وأقول بنور مضوينه
تقولي لي : غديت أحلى ، و أقول : عيونك الحلوين

كلام نام بشفاهك ..و خفتي لا تصحينه
ذخرتيه لغرام اللي ينام ..و يتركك تصحين

تغانمتي غيابي .. لين رجحتي موازينه
تعلم من يدك لمس الكفوف و علمك تجفين

و ليتك لاقية به شي .. فيني ما تلاقينه !
مهو بغرور ..لكن خابرك ما لك أمل تلقين

تغافلك بغلا ..و الإ الحلا مهو بمن زينه !!
تزينه الصور ..بس الصحيح ابن الحلال زوين

و أنا ماني بناقص عنه يوم أنك تبدينه
نصيبي ..هو نصيبي لو يسددها من الصوبين

قنوع بمظهري ، والسم ما يذبح ثعابينه
على قول المثل (ماني حلو..ولكن ماني شين )

إذا أهداك الزهر مره ، فأنا اهديتك بساتينه
وإذا ألهاك بفرح ليله، فانا تهت لبكاك سنين

و إذا استضعفتك أملاكه ... و شتتك ملايينه
أنا حتى فتات الخبزة أقسمها معك نصين

طموحي ، بس أجي و أظفر بشي تستحقينه
تدينته ..تسلفته ..سرقته ..مو مهم منين

كأني من كثر ما ارضى بكل اللي تمنينه
لو انك تطلبين الله ..يعنيني ،بقول آمين

أنا ما العب على الحبلين ، وقت الطيش و سنينه
تبين الحين يوم اني كبرت العب على الحبلين ؟

ترى عند البدو بالذات عيب اللي تسوينه
حلاتك لا عشقتيني ..تعشقيني ليوم الدين

غرام نسكن ضلوعه .. حشيمه من مجانينه
جفا يجمع معزتنا .. ولا عشق يذل أثنين

كثار اللي تحدوني وقالوا لي : تحبينه
امانه ...لا تخليني صغير بعينهم تكفين

لاني كل ماقالوا (تخون).. اقول : مسكينه
عليك الله أمانه .. علميهم من هو المسكين

أنا خايف ليا (طاح الجمل تكثر سكاكينه )
و أنا ما عادت ضلوعي تحمل طعنة السكين

مثل ماقالوا المكتوب واضح من عناوينه
لو ارحل منك للغربه باسافر من ظلامك وين؟

كفايه .. كل حلم يمر في رقادي تزورينه
كفاية .. من تفارقنا ..وأنا ما اغمضت لي عين

قبل يومين شفتك بالمنام و قمت من حينه
ونمت أمس ، رجع نفس المنام اللي قبل يومين





باريسيه معجب بهذا.

 

  رد مع اقتباس
قديم منذ /2012-09-12, 09:48 PM   #2

باريسيه
مشرفه سابقه لها كل الشكر

 

الصورة الرمزية باريسيه

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 11046
 تسجيليّ : Sep 2011
 مَلآذيّ : آهـ مـآ أرقّ الرياض
 مُشآركاتيّ : 13,629
 نقآطيّ : 12657

 

 


باريسيه غير متواجد حالياً

افتراضي رد: قصيدة الحلم - حامد زيد

ذااائقه رائعه
يسلمووو




 

  رد مع اقتباس
قديم منذ /2012-09-13, 12:08 AM   #3

جارة القمر
عضو مؤسس

 

الصورة الرمزية جارة القمر

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 751
 تسجيليّ : Apr 2010
 مُشآركاتيّ : 50,806
 نقآطيّ : 93286

 

 


جارة القمر غير متواجد حالياً

افتراضي رد: قصيدة الحلم - حامد زيد

الله يسلمك




 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
قساوتك


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
قصيدة قالها حامد - حامد زيد جارة القمر قسم الشاعر حامد زيد 7 2012-10-15 10:53 PM
قصيدة الشاعر حامد زيد قصيدة أربع خناجر،،ابيات قصيدة أربع خناجر *يارب اصير طبيبة* قسم الـشعر 2 2012-01-15 05:28 AM
الحلم للشاعر حامد زيد@@ خاطف العيون قسم الـشعر 2 2011-07-11 06:40 PM
الحلم (حامد زيد) خاطف العيون قسم الـشعر 2 2011-07-09 05:18 PM
مسجات mms الاسم خالد والوفاء فيك خالد يا اعذب قصيدة مجرد حلم رسائل وسائط mms ، رسائل نصية sms 8 2011-06-26 02:21 AM

 

 

  • مليون زائر مجانا
  • مليون مشاهده مجانا
  • زوار
  • -
  • منتدى بريدة

  • الساعة الآن 09:09 AM.


    اخر المواضيع

    مشكله جلكسي s7 ارجو الحل سريع @ بالصور.. السيارات التالفة بـ"حصمة جازان" خطر يتربص بالأطفال ومأوى للمخالفين @ إعلان نتائج المرشحين للانتقال من الكادر الإداري إلى "التعليمي" @ الإعلام القطري وأكاذيب لا تنتهي.. "فبْركة" مقابلة الوزيرة الألمانية ليست الحالة الأولى @ "الجمعان": حالة جوية غير اعتيادية تشهدها مصائف السعودية بداية من الغد ‎ @ برعاية أمير الرياض.. "أبا الخيل" يفتتح النوادي الصيفية بجامعة الإمام @ "راجحي": مبالغ التعويض عن تغيير تعرفة الكهرباء حُسبت بمعايير الصيف @ الجغرافيا ماتحب نانا @ ينبع.. البحيرة المائية متنفس للسياح والزوار والسكان.. وتجذب المتنزهين @ إسرائيل تغلق معبر كرم أبو سالم مع غزة بشكل كلي @ رئيس مجلس أبناء صعدة: لا عهد للحوثيين بعد نقضهم 60 اتفاقًا خلال 3 سنوات @ اعلان عن دورة جماهرية @ شاهد.. "عمل الأفلاج" يضبط مخالفين بمشروعات زراعية @ مدير التعليم بالقريات يعتمد حركة النقل الداخلية للمعلمين والمعلمات @ ابتداء من الشهر القادم.. تمويل الأفراد تحدِّد تفاصيله ظروف مصاريفهم وقدرتهم المالية @ السجن 30 عامًا لأفراد عصابة استهدفت سرقة سيارة سعودي في باريس @ "طالبي": الشؤون الإسلامية تتصدى لمن ينشر الأفكار الضالة والتكفيرية @ بيان عربسات يؤكد تخصص "الجزيرة" في نشر الأكاذيب والتلفيق .. وهذا ما تفعله ببيانات المشتركين @ إطلاق حزمة من الدورات والمحاضرات التثقيفية والصحية ل500 دارسة بالليث @ الشباب:#$%^^^فاروق#$%^^^بن#$%^^^مصطفى#$%^^^يغيب#$% ^^^شهراً @



    Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018 Jelsoft Enterprises Ltd.
    SEO by vBSEO