منتديات عطر الحكي  

العودة   منتديات عطر الحكي > منتديات الشباب والكورة > منتديات بث مباشر للمباريات

منتديات بث مباشر للمباريات بث مباريات دوري عبداللطيف جميل , بث مباشر مباريات الدوريات الاوروبية , بث مباشر مباريات جميع البطولات

أخبار الزعيم ليوم الجمعة 8 / 1 / 1431 هـ من الصحـف

الحزم حسم مواجهة الفتح بهدفين «الزعيم» واثق الخطوة بثلاثية في مرمى الوحدة كوكبة من لاعبي الهلال يحتفلون بهدف السبق الهلالي الرياض-حمدالصويلحي طالب بحكام أجانب لبقية مباريات الفريق.. رئيس الهلال:

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2009-12-25, 10:54 AM   #1

اُξُـٍـُذرٍُيُـٍِنِـُيًٍ.۰


من موؤسسين الموقع

 

الصورة الرمزية اُξُـٍـُذرٍُيُـٍِنِـُيًٍ.۰

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 244
 تسجيليّ : Sep 2009
 مَلآذيّ : يـآح ـياتي اع ـ~ـذريني .}~
 مُشآركاتيّ : 19,641
 نقآطيّ : 10414

 

 


اُξُـٍـُذرٍُيُـٍِنِـُيًٍ.۰ غير متواجد حالياً

Z3 أخبار الزعيم ليوم الجمعة 8 / 1 / 1431 هـ من الصحـف


1431 fasil-97.jpg

1431 read-zae.jpg

الحزم حسم مواجهة الفتح بهدفين
«الزعيم» واثق الخطوة بثلاثية في مرمى الوحدة


1431 321825024662.jpg
كوكبة من لاعبي الهلال يحتفلون بهدف السبق الهلالي

الرياض-حمدالصويلحي
[ رفع الهلال المتصدر رصيده الى 38 نقطه بعد فوزه على الوحدة بنتيجة3-1، في افتتاح الجولة ال14 من دوري زين للمحترفين، وفي الرس تغلب الحزم على الفتح بنتيجة 2-1.

بداية قوية خصوصا من جانب الهلال الذي بكر بشن الهجمات على المرمى الوحداوي تارة عن طريق الاطراف واخرى عن طريق العمق، فيما ركز الوحداويون على الجانب الدفاعي مكتفين بالهجمات المرتدة، واستثمر الهلال افضليته بتسجيله الهدف الاول عبر ياسر القحطاني الذي استغل تمريرة نيفيز واضعا الكرة بسهولة داخل الشباك(22).

وكاد الرماني رادوي ان يضيف الهدف الثاني لكن العارضة تصدت لتسديدته القوية من كرة ثابته، الوحدة حاول تعديل النتيجة واندفع اكثر نحو الهجوم دون ان يشكل خطورة تذكر على المرمى الهلالي رغم محاولات الكويكبي والمغربي القديوي المتكررة واستحواذ لاعبيه على الكرة.

في الشوط الثاني فرض الوحدة سيطرته من خلال استحواذه على الكرة معظم الفترات ولكن من دون ان يشكل خطورة كبيرة على المرمى الهلالي، بالمقابل شكلت الهجمات الهلالية ازعاجا للدفاع الوحداوي حتى تمكن الشلهوب من اضافة الهدف الثاني مستغلا تمريرة من السويدي ويلهامسون(63)، ولم يحتسب حكم المباراة عبدالرحمن العمري هدفا ثالثا للهلال بعد ان تجاوزت الكرة التي سددها ويلهامسون خط المرمى بوضوح(70).

الفريق الوحداوي لم ييأس وواصل نهجه الهجومي واستحواذه على الكرة الى ان توج البديل مهند عسيري تألق فريقه بتسجيل هدفه الوحيد بضربة رأس رائعة(77)، وحاول الوحداويون كثيرا الوصول للشباك الهلالية لتعديل النتيجة وشنوا هجمات عدة بقيادة المتألق القديوي دون ان يحرزوا نجاحا، وقضى البرازيلي نيفيز على احلام الوحداويين بالتعادل بتسجيله الهدف الثالث من ركلة جزاء تسبب بها السويدي ويلهامسون(89).


الحزم-الفتح

حقق الحزم فوزا هاما على الفتح بنتيجة 2-1 في مباراة مثيرة، افتتح المغربي عقال التسجيل للحزم(49)، وكاد الفتح يعدل النتيجة سريعا الا ان رمزي بن يونس اهدر ركلة جزاء(55)وانتظر الفريقان حتى الوقت بدل الضائع عندما اضاف عبدالله زاحم الهدف الثاني للحزم(92)، وتمكن ايمانويل من تسجيل هدف الفتح الوحيد من ركلة جزاء(95).

1431 fasil-11111.jpg

طالب بحكام أجانب لبقية مباريات الفريق..
رئيس الهلال: الحكم المساعد كاد أن يضيع جهد موسم كامل


1431 911473190283.jpg
الغامدي ألغى هدفاً صحيحاً لمهاجم الهلال ويلهامسون

الرياض - أسامة النعيمة
انتقد رئيس الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد الحكم المساعد محمد الغامدي على عدم احتسابه لهدف المحترف السويدي ويلي وقال: "كاد الحكم المساعد ان يضيع علينا النقاط الثلاث، ولن اقبل تبرير لجنة الحكام بان سوء التقدير من الحكم المساعد هو من جعل الحكم لا يحتسب هدف ويلي، لأنه بذلك كاد يضيع جهد موسم كامل من الأجهزة الإدارية والفنية".

وطالب رئيس الهلال بحكام أجانب لجميع مباريات الفريق المقبلة "سنرفع خطابا إلى لجنة الحكام بطلب حكام أجانب إلى نهاية الموسم لكي لا نحرج مع التحكيم المحلي، وليس ذلك تقليلا من الحكم السعودي ولكننا نريد الحصول على اللقب وأعصابنا هادئة".

وعن مواجهة الديربي أمام النصر الأسبوع المقبل، اوضح: "النصر فريق كبير ويبحث عن الفوز، وهذا مطلبنا ايضا لأن الدوري مازال منحصرا بين الهلال والشباب والاتحاد، ولكن ثقتي بلاعبي فريقي كبيرة لأنهم يريدون إسعاد جماهيرهم". وأشار رئيس الهلال إلى انه يطبع قبله على الجماهير الهلالية التي حضرت للمباراة وقال: "تفاجأت عندما دخلت للملعب ووجدت المدرجات خالية قبل البدء بعشرة دقائق وظهر عتبي على الجمهور لان الفريق يحتاجهم في مباريات الحسم والوحدة احداها، ولكن اتضح أن ذلك لإشكالية إغلاق منافذ بيع التذاكر وقت الصلاة وهذا الأمر لا يمكن أن نتدخل به". من جانبه أكد رئيس الوحدة عبد المعطي كعكي أن الهدف الذي يسعون له هو المركز الرابع وقال: "خسرنا من فريق كبير ومنافس على اللقب، ألا أننا سننافس على المركز الرابع في المواجهات المقبلة".

وأشار كعكي إلى أن النادي لن يفرط بأي لاعب وحداوي في الفترة المقبلة، إلا إذا رأى الجهاز الفني عدم الحاجة له".

1431 fasil-11111.jpg

حرم الهلال من هدف واضح..
الغامدي يدفع ثمن التكليفات الغريبة للجنة الحكام


بريدة بندر العبيد:
كاد الحكم المساعد للقاء الهلال والوحدة الدولي محمد الغامدي أن يحرم الهلال من فوز مستحق من خلال عدم احتسابه لهدف المحترف الهلالي السويدي ويلهامسون، وذلك بسبب تمركزه السيئ وإرهاقه الواضح، وما لايعرفه الكثيرون ان الغامدي كلف بلقاءين هامين خلال 24 ساعة فكان مساعداً للدولي خليل جلال في لقاء التعاون والفيصلي اول من امس الاربعاء ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى، ويوم أمس الخميس أيضا كلف الغامدي في لقاء الهلال والوحدة ضمن منافسات دوري "زين".
السؤال هنا أليس هناك حكم مساعد إلا الغامدي؟ فمن الطبيعي أن يخلد الحكم لقسط من الراحة بعد إدارته للقاء على الأقل ليومين!

1431 fasil-11111.jpg

مع تزامن مهرجان وداعهما..
حمزة والتمياط.. قدوة رياضية اتحادية - هلالية


1431 253650827103.jpg
حمزة إدريس يحاول الاستحواذ على الكرة في مباراة المنتخب وبليجكا في كأس العالم 1994م

تزامن مهرجان وداع نجم الاتحاد والمنتخب السعودي السابق حمزة إدريس في مباراة تجمع الاتحاد بفريق يوفنتوس الإيطالي على استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة يوم 30 ديسمبر الجاري مع حفل اعتزال نجم الهلال والمنتخب السعودي السابق نواف التمياط في مباراة يلتقي فيها الهلال بانتر ميلان الإيطالي في الثاني من يناير المقبل باستاد الملك فهد الدولي بالرياض.

والقاسم المشترك بين النجمين الكبيرين المستوى الرفيع والخلق العالي ومثالية التعامل والوعي الرياضي الذي كان يتميز به حمزة ونواف طوال مشوارهما في الملاعب على مدى عقدين تقريباً وكانت لهما بصمات واضحة في نتائج فريقيهما وبطولاتهما في تلك الحقبة الزمنية. وما يميز سجل إنجازتهما مع نادييهما ان حمزة إدريس لا يزال حتى اليوم حامل الرقم القياسي في تاريخ هدافي مسابقة الدوري السعودي ب 35 هدفاً في حين يزدان مشوار نواف الأزرق باختياره كأفضل لاعب في قارة آسيا لعام 2000م.

1431 932753672184.jpg
نواف التمياط الأول من اليمين مع أشقائه صفوق ومحمد وزيد في احتفالية الفوز الهلالي بدوري شباب المملكة 1409هـ (تصوير : عبدالله عثمان)

ومثل هذه النماذج الرياضية الواعية من اللاعبين المعتزلين.. حري بأنديتها الاستفادة من خبرتها وكفاءتها وفكرها وثقافتها الرياضية. والبذات مع قطاع الشباب والناشئين.







 

  رد مع اقتباس
قديم منذ /2009-12-25, 10:55 AM   #2

اُξُـٍـُذرٍُيُـٍِنِـُيًٍ.۰


من موؤسسين الموقع

 

الصورة الرمزية اُξُـٍـُذرٍُيُـٍِنِـُيًٍ.۰

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 244
 تسجيليّ : Sep 2009
 مَلآذيّ : يـآح ـياتي اع ـ~ـذريني .}~
 مُشآركاتيّ : 19,641
 نقآطيّ : 10414

 

 


اُξُـٍـُذرٍُيُـٍِنِـُيًٍ.۰ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الجمعة 8 / 1 / 1431 هـ من الصحـف



الدعيع والشمري وفرحة لم تتم!!

الرياض - سعدون العويمري:
"عميد" لاعبي العالم الكابتن محمد الدعيع الحارس الأمين للمرمى "الأزرق" وقائد "الزعيم" المتصدر اتفق وزميله حارس مرمى الهلال المعار للقادسية والقادم هو الآخر من "فارس الشمال" فريق الطائي في ان فرحتيهما لم تتمان كما هي فرحة أنصار ومسؤولي الهلال والقادسية فأمام الشباب تألق الدعيع في صد ركلة الجزاء المحتسبة للمهاجم الشبابي «فلامينو» من قدم المهاجم ناصر الشمراني إلاّ ان الفرحة بعد الجزائية لم تتم بعد ان تابعها بمهارة وحرفنة المتألق كماتشو وأودعها الشباك الزرقاء كهدف تعادل بعد ان كان الهلال متقدماً بالنتيجة 1-2 ليخسر الهلال نقطتين هامتين بسبب سوء رقابة ومتابعة مدافعيه وزملائهم القريبين من المنطقة.

الكابتن فهد الشمري المتألق في المرمى القدساوي كاد يقود فريقه لفوز ثمين على الاتحاد عندما تألق هو الآخر وأمسك بكرة نور التي أرسلها من نقطة الجزاء إلاّ ان زملاءه خذلوه في خط الدفاع خاصة وبددوا فرحة رئيس النادي عبدالله الهزاع الذي عبر عن فرحته بامساك الشمري للكرة إذ عدل الاتحاد النتيجة في الوقت بدل الضائع عن طريق سلطان النمري من كرة غير اتجاهها مدافع القادسية زكريا الهداف ليضيع الفوز القدساوي الذي كان في متناول اليد بسبب سوء أداء خط الدفاع.



اخر الصيد


* كانت مداخلة (كاتب المواقع) خالية من اي مضمون باستثناء تنبيه ادارة الفريق بعدم الاستسلام للإعلام عسى ان يحتلوا الصدارة بدل المنافس لفريقه!

* (حملة تدسيم الشوارب) جعلت الكثير من الاقلام تستسلم وتستبدل الهجوم بالمدح خصوصا الذي كان يجير النجاحات للادارة السابقة قبل ان يغير رأيه ويثني على عمل الادارة الحالية (سبحان مغير الاحوال)!

* الجميع لايزالون يستغربون التركيز في الفترة الأخيرة على اللاعب المنسي الذي بدأ يروج لنفسه عبر اكثر من وسيلة اعلامية عسى ان تكرمه ادارة ناديه!

* فشلوا بإثبات التفوق وفق الحقائق والارقام فاتجهوا الى اساليب جديدة من خلف الكواليس وهي اختراق اللاعبين لاسقاط من اختلفوا معه!

* بعض اللاعبين شرحوا معانتهم المتمثلة بتأخر رواتبهم ستة اشهر للمحرر العاصمي وطالبوه بإثارتها ولكن دون ذكر اسمائهم حتى لايتعرضوا للعقاب!

* تصاعد الخلافات وبعض الاتهامات وراء غياب المهاجم عن المشاركة منذ البداية، ويبدو ان هذه الخلافات ستحوله الى قائمة المنسيين انتقاما من انسياقه وراء بعض الشرفيين!

* اصبح ضمن قائمة المنبوذين في نظر ادارة ناديه والسبب انه يمدح وينتقد حسب علاقته بالاشخاص وليس من اجل مصلحة النادي!

* بلغ مرحلة متقدمة من العمر ولايزال يمارس مراهقاته الصحفية التي شب عليها وجعلته اسطورة لدى نفسه فقط!

* على الرغم من انه لايزال (عزيز) في نظر الجماهير الا انه يخدش ذلك بتصرفاته التي لاتوحي انه لاعب يحترم تاريخه وتهمه مصلحة فريقه!

* لم يبق امام بعض المراسلين الا (النوم) بالقرب من القناة المتخصصة عسى ان ينالوا نصيبهم من الاستضافة على طريقة (حنا حاضرين)!

* اللاعبون والاداريون اصيبوا بخيبة امل كبيرة عندما ذهبوا الى النادي وجدوا الاختلاف بين الوعود عبر الاعلام وعدم تجسيدها على ارض الواقع!

* لانهم ضد الرئيس الحالي وتسعدهم اخفاقاته فقد نشروا الرأي الآخر الذي يتهم الحكم بأنه وراء التعادل مع فريقهم بعدما كانوا يحجبون أي رأي ضده خصوصا في عهد الاداري المطرود!

* المتعصبون وحدهم يعيشون بين نارين فهم من جهة يريدون فوز فريقهم ومن جهة أخرى يرغبون فوز الطرف الآخر حتى لايبتعد المتصدر بنقاطه خطوات كبيرة الى الامام!

*ما حدث من المدافع كان محرجا للاداري امام اللاعبين خصوصا ان الامر وصل للتشابك بالايدي!

* نقلوا تصريحات المهاجم ضد الادارة الحالية عندما اتهمها بتهميشه وعدم التفاوض معه لتجديد عقده، وتجاهلوا نقل تصريحاته في فترات مضت خصوصاً عندما تساءل : "اين ذهبت الفيلا وسيارة البنتلي" بل انهم شنوا عليه هجوما لاذعا عندما قال الحقيقة بعد احدى المباريات الخارجية للفريق!

* الاداري (المتنقل) اصبح سوسة ضد الفريق الذي يعمل فيه الآن بعدما اصبحت الكثير من مطالبه لاتنفذها الادارة!

* السيرة الذاتية للمدرب الحالي لأحد فرق العاصمة تشير الى انه هبط مع ثلاثة فرق الى الدرجة الادنى في بلاده كأشارة على ان لاعلاقة له بنتائج فريقه الحالية ومركزه المتقدم!

* لم يكن امامه الا التصرف بحماقة مع احدى اللوحات الاعلانية عندما غيره المدرب ليأتي التقليد هذه المرة من زميله الآخر!

* الاداري أكد انه يريد ان ينطق بالحقيقة ولكن الادارة ستعاقبه بدلا من اللاعب المخطيء!

* سكت الضيوف وظنوا انه سيأتي بفكرة تثري النقاش وإذ بتركيزه منصبا كيف يتعثر الفريق المتصدر من خلال شحذ همم الفريق الآخر والابتعاد عن الاعلام!

* حلقة الاثنين اصبحت بمثابة الضحك والترفيه عن المشاهد الذي يرى العازف والمستشار وشلتهم يخرجون عن النص بعبارات مضحكة و(هواش) مصطنع لاينتهجه الا من ابتلي بمرض النقص!

* اصبحت مكانة الضيف المالية وقدرته على الدفع هي من يركز عليه المعد في اختياراته للأشخاص وتسليط الضوء عليهم حتى لو وصل به الامر الى مداخلاتهم في الحلقة الواحدة اكثر من مرة!

* جاءت مداخلة الاداري المبعد مخجلة ولم يخرج منها الا بالانتقادات من انصار فريقه، فضلا عن تصدي المذيع لآرائه العجيبة!

* طريقة تنفيذ ركلة الجزاء تشير الى انه غير حريص على فوز فريقه، بعد الاحداث الاخيرة التي اصبح ابطالها من لايريد استمرار الادارة!

* أكثر من خمس سنوات يتسترون على عيوب فريقهم وعندما اصبح الاداري المطرود خارج دائرة القرار والتحكم اصبحوا ينشرونها دون خجل او مراعاة لمصلحة النادي في سبيل رحيل الادارة!

* حتى المحلل كان له نصيب الاسد من (العيدية) التي غيرت قناعات الكثير من اصحاب الاقلام المستأجرة!

* اصبح يتصل دون اظهار رقم الهاتف الذي يتصل منه ظنا منه انه سيخوف من يتصل عليه دون ادارك منه ان الجبناء هم وحدهم من يلجأ لهذا الاسلوب السخيف!

*اضاع ركلة جزاء ونطح لاعب الفريق برأسه لعل وعسى ان يخرج من المباراة فتفاجأ بخروج المنطوح!

*وعد لاعبي فريقه بمكافأة عند الفوز وعندما فازوا تفاجأوا بأن المكافأة لم تتجاوز ال50 ريالاً!

*المهاجم الذي كسر قدم لاعب الوسط في الفريق المنافس مازال يواصل هوايته في اصطياد المفاصل والاقدام بانتظار ضحية جديدة!

*البرامج والاستديو التحليلي مازالت تخضع للصداقات والعلاقات والميول والمساء المسرحي!




 

  رد مع اقتباس
قديم منذ /2009-12-25, 10:56 AM   #3

اُξُـٍـُذرٍُيُـٍِنِـُيًٍ.۰


من موؤسسين الموقع

 

الصورة الرمزية اُξُـٍـُذرٍُيُـٍِنِـُيًٍ.۰

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 244
 تسجيليّ : Sep 2009
 مَلآذيّ : يـآح ـياتي اع ـ~ـذريني .}~
 مُشآركاتيّ : 19,641
 نقآطيّ : 10414

 

 


اُξُـٍـُذرٍُيُـٍِنِـُيًٍ.۰ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الجمعة 8 / 1 / 1431 هـ من الصحـف





انتقد الغامدي وطالب بالحكم الأجنبي.. عبدالرحمن بن مساعد:
شكراً لجماهير الزعيم وقبلة على رأس كل من حضر وآزر




كتب - فيصل المطرفي
وجه رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد سهام النقد اللاذعة لمساعد حكم المباراة الذي أدار نزال فريقه عصر أمس أمام الوحدة، حينما تسبب في إلغاء هدف صحيح للفريق الأزرق بقدم محترفه السويدي ويلهامسون.. وقال: استيائي كبير جداً وفي مباراة البارحة وصلت لقمة مراحل النرفزة نظير الخطأ التحكيمي الذي كاد أن يهدر جهود إدارة ولاعبين فلو أدرك الوحدة النتيجة فستؤثر تلك النتيجة على مسيرة الفريق في الدوري وربما تفقدنا اللقب وحينها لن ينفعنا خروج أي مسؤول من لجنة التحكيم ويؤكد بأن الهدف كان صحيحاً. وزاد: في غالبية أحاديثي الإعلامية لا أحبذ التطرق لملف التحكيم، إلا أن ما حصل في لقاء الوحدة أجبرني على توجيه أمين عام النادي بتواجد الحكام الأجانب في اللقاءات المقبلة كون منافسات الدوري لا تحتمل أي خطأ في قادم المباريات لأن جهودنا حينها ستذهب هباء.

وامتدح سموه ادعاء فريق الوحدة، وأشار إلى أنه يمتلك عناصر مميزة وفاعلة، منوهاً بأنه كاد أن يعادل الهلال لاسيما بعد أن ألغى الهدف الصحيح.

وحول لقاء الفريق المقبل أمام النصر ومرئياته عن الديربي المنتظر علق سموه قائلاً: النصر فريق كبير ومباريات الديربي دائماً ما تكون ممتعة والفوز متوقع لكلا الطرفين، فالهلال مرشح للفوز والنصر أيضاً مرشح لكسب الهلال في المباراة القادمة.

وزاد: المنافسة على الدوري باتت تقريباً بين الهلال والشباب، لكن النصر أيضاً فريق يطمح لتحسين مركزه في سلم الترتيب وحالياً نفكر في لقاء النصر من خلال احترام الخصم والعمل على كسب المواجهة فسياستنا احترام كافة الخصوم والتفكير في كل مباراة على حدة.

وبرر سموه حديثه قبل المباراة حينما عاتب الجماهير الهلالية نظير حضورها الضعيف وقال: قبل بداية المباراة كان الحضور قليلاً جداً وانصدمت حينها لأن المباراة مهمة، لكن في منتصف الشوط الأول امتلأ الملعب وأنا عاجز عن شكر هذه الجماهير الوفية والمخلصة التي تعدد من أبرز أسباب تألق وصدارة الفريق.. وكل من حضر أطبع (قبلة) على رأسه على ما قدمه من مؤازرة ومساندة للفريق.



أقوى المباريات شهدت خمسة أهداف احتسب منها أربعة
الهلال يبدع ويمتع ويعزز صدارته أمام الوحدة المتطور




كتب - عبد الله الدهامي:
حقق فريق الهلال فوزاً غالياً وكبيراً على فريق الوحدة تصدر به الدوري برصيد 38 نقطة في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس على استاد الأمير فيصل بن فهد في الجولة الرابعة عشرة من دوري زين للمحترفين.. وقدم الهلال مستواه المعهود خلاف ما كان عليه في مباراتيه السابقتين أمام القادسية ونجران وأعاد البريق إلى الهلال.. كما أن فريق الوحدة قدم مباراة كبيرة أمام متصدر الفرق، وشهد اللقاء هفوات كبيرة لمساعد الحكم في احتساب تسلل خيالي وإلغاء هدف لفريق الهلال.

الشوط الأول

جاءت بداية هذا الشوط قوية من الجانب الهلالي الذي لعب له الكوري الجنوبي لي يونج في الطرف الأيسر بديلاً للزوري حيث هدد ولهامسن مرمى الوحدة بكرة عرضية خلصها الدفاع الوحداوي.. بعدها مباشرة رأسية من ماجد المرشدي اصطدمت بعارضة المرمى الوحداوي الذي اعتمد على إقفال المناطق الخلفية والضغط على حامل الكرة الهلالي ورمي الكرات إلى الأمام بوجود القديوي وعلاء الكويكبي.. وفي الدقيقة 10 عاد السويدي ولهامسن مهدداً مرمى الوحدة من كرة عرضية خطيرة.. بعدها سدد لاعب الهلال عبد اللطيف الغنام كرة قوية مرت بجوار المرمى.. وعند الدقيقة 14 نفذ تياقو نيفيز كرة حرة مباشرة اعتلى لها مهاجم الهلال ياسر القحطاني برأسه مرت جوار القائم بعد اصطدامها بمدافع وحداوي.. وحاول الفريقان الوصول بتنظيم عدد من الهجمات التي كان أبرزها كرة محمد الشلهوب التي ضربت دفاع الوحدة ومررها لتياقو نيفيز الذي مررها بدوره رائعة للقناص الهلالي ياسر القحطاني الذي انزلق عليها مسجلا هدف فريقه الأول حيث منح هذا الهدف فريق الهلال مزيداً من الثقة والاطمئنان لتستمر المحاولات خصوصاً من الفريق الهلالي وكانت كرة المقاتل الروماني رادوي أبرزها في الدقيقة 27 من ضربة حرة مباشرة تصدت لها عارضة الوحدة بعد أن نفذها بقوة وإتقان؛ ونظم فريق الوحدة صفوفه محاولاً التعديل إلا أنها لم تكن ناجحة لنجاعة الدفاع الهلالي في التصدي لها والتي كان معظمها عبر الجهة اليمنى.. كما أن نصب مصيدة التسلل من مدافعي الهلال قتل محاولات مهاجمي الوحدة في مهدها؛ وتحصل فريق الوحدة على عدد من الأخطاء في الجهة اليمنى لكنها لم تشكل خطورة على الحارس الهلالي محمد الدعيع وأبقته هادئاً طوال هذا الشوط.

الشوط الثاني

شهدت بداية هذا الشوط مستوى أفضل لفريق الوحدة محاولاً التعديل إلا أن هدوء لاعبي الهلال امتص ما بدأ به الفرسان من حماس إضافة إلى التنظيم المميز للاعبي وسط الهلال الذي لم يمنح لاعبي الوحدة تلك المساحات لتنظيم هجمات والبحث عن هدف في مرمى الهلال الذي كانت أولى محاولاته بهذا الشوط رأسية ياسر القحطاني بعد عرضية من ولهامسن.. ونوَّع الهلال هجماته ما سبب إرباكاً لفريق الوحدة وضغطا على دفاعاته وكانت كرة لي ونق لنيفيز التي سددها بقوة هي بداية الهلال في محاولات تعزيز الهدف وألحقها نيفيز بأخرى تصدى لها فيصل المرقب ببراعة.. وأجرى مدرب الوحدة تبديله بنزول مهند عسيري الذي كانت محاولاته قوية نحو مرمى الدعيع خصوصاً في الكرات العرضية؛ وفي الدقيقة 17 تحصل الهلال على ضربة مباشرة لعبها نيفيز ماكرة وسريعة لويلهامسن لعبها عرضية قوية سجل منها محمد الشلهوب هدف الهلال الثاني وهدفه العاشر متصدراً قائمة هدافي دوري زين؛ بعده أجرى مدرب الوحدة تبديلاته للعودة من جديد والسيطرة إلا أن أفضلية وسط الهلال كانت واضحة.. وفي الدقيقة 20 مرر الشلهوب كرة رائعة لولهامسن سددها قوية في سقف المرمى عبرت خط المرمى هدفا ثالثا للهلال إلا أن الحكم ومساعده كان لهما رأي آخر وحرما الهلال من هدف ثالث صحيح؛ وحاول الوحدة عن طريق رفيق عبد الصمد لكنها كانت خجولة وغير خطيرة.. وأجرى مدرب الهلال تبديلاً بنزول نواف العابد مكان محمد الشلهوب.. وفي الدقيقة 32 أبدع يوسف القديوي بكرة عرضية ارتقى لها مهند عسيري وسجل منها هدف الوحدة الأول والوحيد.. وحصَّن مدرب الهلال دفاعاته بنزول عمر الغامدي مكان محمد نامي على الطرف الأيمن.. كما حل عيسى المحياني بديلاً لياسر القحطاني في محاولة لإضفاء الحيوية من جديد على هجوم الهلال واخترق ولهامسن دفاعات الوحدة ليتعرض لإعاقة احتسب حكم المباراة على إثرها ضرب جزاء تصدى لها نيفيز وسجل منها هدف الهلال الثالث بعد أن وضعها على يسار حارس الوحدة فيصل المرقب أكد به أفضلية الفريق الهلالي وأحقيته بنقاط اللقاء.

نقاط من اللقاء

- حضور جماهيري كبير حضر اللقاء.

- حضر المباراة عدد كبير من أعضاء شرف الهلال.

- مع انتقاد رئيس الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد للحضور الجماهيري سرعان ما امتلأت المدرجات وتوشحت باللون الأزرق.

- تحصل لاعبو الوحدة رفيق عبد الصمد وعبد العزيز الخثران وكامل الموسى وماجد بلال على كروت صفراء ومن الهلال ماجد المرشدي وولهامسن وماجد المرشدي.

- المساعد الأول (الدولي) محمد الغامدي غاب عن جو اللقاء وافتقد التركيز واحتسب حالة تسلل غريبة إضافة إلى إلغائه هدفاً هلالياً صحيحاً.

الحزم × الفتح

2 × 1

الرس - خالد الغفيلي

قاد المحترف المغربي صلاح الدين عقال فريقه الحزم لفوز غالٍ وكبير على ضيفه الفتح بهدفين لهدف في الجولة الـ14 من مسابقة دوري زين في اللقاء الذي أقيم بينهما عصر الأمس في محافظة الرس والذي شهد تألقاً كبيراً لحارس الحزم سعيد الحربي الذي يشارك صلاح الدين عقال النجومية عندما تصدى لركلتي جزاء إضافة إلى تصديه للعديد من الهجمات لمهاجمي الفتح الذين أضاعوا العديد منها وجاءت أهداف الحزم عن طريق صلاح الدين عقال في الشوط الثاني عند الدقيقة الثانية وفي الوقت بدل الضائع وسجل يحيى مجرشي هدف الحزم الثاني.. وفي الوقت بدل الضائع قلص النيجيري إيمانويل النتيجة لفريقه.. وشهدت المباراة إهدار ركلة جزاء للفتح من نعيم بربط.. ووفق مدرب الحزم كثيراً في المباراة وعرف كيف يتعامل معها حتى حقق ما يريده بتحقيق ثلاث نقاط مهمة جداً.. وفي المقابل عمل مدرب الفتح كل شيء وغامر كثيراً في الشوط الثاني بغية إحراز التعادل إلا أن براعة حارس الحزم سعيد الحربي حالت دون ذلك.. وأكدت المباراة التفوق الكبير للحزم بحصوله على المدرب لولا الذي يعتبر مكسباً بحسن تعامله مع مجريات اللقاء رغم الغياب الكبير في صفوفه إلا أنه عرف كيف يتعامل معها ويوجد البديل الناجح وبهذا الفوز يصل الحزم للنقطة الـ 15.. ويبقى الفتح على نقاطه الـ17.

الاتحاد × الرائد

جدة - حمود البقمي

تمكن الاتحاد بالعودة بكل صعوبة إلى الانتصارات مجدداً بعد أن حقق أمس فوزاً على الرائد بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة كانت دراماتيكية بين الفريقين ليتمكن المهاجم أمين الشرميطي من إنهاء تلك المباراة بفوز الاتحاد.

الشوط الأول

جاءت بداية المباراة سريعة من الفريقين خاصة من الاتحاد الذي كان الأفضل في الكثير من مجريات هذا الشوط لكن الرائد كان الأكثر خطورة أمام المرمى في الربع الساعة الأولى التي كاد فيها فيليب سوزا عند الدقيقة الثالثة أن يفتتح التسجيل بعد أن سدد كرة زاحفة تمر على يسار الحارس تيسير آل نتيف يتبعها بعدها عند الدقيقة العاشرة زميله محسن القرني بتسديدة من مسافة بعيدة بعد هذه الهجمة للرائد تعود الخطورة وبشكل كبير لصالح الاتحاد الذي كانت بداية تهديده بهدف أول أحرزه أمين الشرميطي بعد تمريرة متقنة من زميله لوسيانو سددها مباشرة في حلق المرمى عند الدقيقة 12، هذا الهدف أراح الاتحاد كثيرا وجعله يواصل ضغطه الهجومي بينما تراجع الرائد كثيراً إلى المناطق الخلفية واعتمد على الهجمات المرتدة التي لم تشكل إزعاجا حقيقيا على المرمى الاتحادي كثيراً وفي ظل الهجمات المستمرة تمكن هشام بو شروان في الدقيقة 23 من تسجيل الهدف الثاني بعد أن تلقى تمريرة رائعة من مناف أبو شقير جعلته في مواجهة الحارس محمد عسيري الذي تجاوزه بمهارة ووضع الكرة في المرمى كثاني الأهداف.

الشوط الثاني

استحوذ الرائد على معظم فترات هذا الشوط وذلك بفضل الطريقة الهجومية التي لعب بها المدرب سوزا بينما تراجع الاتحاد كثيراً إلى المناطق الخلفية وفي ظل هذه الطريقة التي لعب بها المدربون في هذا الشوط كان الرائد هو الأفضل حيث كانت بداية الخطورة عند الدقيقة الرابعة عندما لعب بندر القرني كرة رأسية تعتلي العارضة بقليل يتبعها بعدها ماجد شرف بتسديدة من مسافة بعيدة لكن براعة الحارس تيسير آل نتيف تنقذ الموقف فيما كاد عند الدقيقة العاشرة أن يسجل الرائد هدفه الأول وذلك بعد أن أعاد المدافع عبيد الشمراني الكرة إلى الحارس تيسير آل نتيف الذي هو الآخر تباطأ في تسديدها لتجد المهاجم موسى الشمري الذي سدد الكرة لترتطم في المدافع حمد المنتشري وتعود إلى زميله بندر القرني الذي سددها قوية يتصدى لها آل نتيف كأخطر الفرص خلال الربع الساعة الأولى بعد هذه الهجمات المتواصلة للرائد قام مدرب الاتحاد كالديرون بأجراء تغييرين بإخراج محمد نور ولوسيانو وإدخال سلطان النمري وعبدالعزيز الصبياني حيث كان يهدف كالديرون من هذا التغيير لتنشيط الوسط الاتحادي لكن الوضع استمر على ما هو عليه فيما قام مدرب الرائد سريعاً بإجراء تغييره عندما أدخل سيد نيورد بديلاً لأحمد الخير حيث أثمر هذا التغير بتسجيل الرائد لأول الأهداف عن طريق البديل نيورد من أول لمسة ترجمها سريعاً في المرمى بعد تسديدة رأسية عند الدقيقة 21 بعد الهدف يزداد الحماس كثيراً عند لاعبي الرائد ويتقدمون إلى الأمام ليتمكنوا من تسجيل هدف التعديل عن طريق موسى الشمري بعد ركلة جزاء تسبب بها بعد إعاقة الحارس تيسير آل نتيف ليتقدم لها ويضعها جميلة على يساره في الدقيقة 32، بعد إحراز الرائد لهدف التعديل يتراجع الفريق إلى المناطق الخلفية فيما يضغط الاتحاد بكل قوته ليتمكن المهاجم أمين الشرميطي بعد دقيقتين من تسجيل الهدف الثالث بعد كرة عرضية جميلة من صالح الصقري ترجمها سريعاً في المرمى، بعد هذا الهدف يصبح اللعب مفتوحا بين الفريقين هجمة هنا وأخرى هناك حتى أطلق حكم اللقاء ظافر أبو زندة صافرته عن نهاية المباراة بفوز الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدفين.




 

  رد مع اقتباس
قديم منذ /2009-12-25, 10:56 AM   #4

اُξُـٍـُذرٍُيُـٍِنِـُيًٍ.۰


من موؤسسين الموقع

 

الصورة الرمزية اُξُـٍـُذرٍُيُـٍِنِـُيًٍ.۰

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 244
 تسجيليّ : Sep 2009
 مَلآذيّ : يـآح ـياتي اع ـ~ـذريني .}~
 مُشآركاتيّ : 19,641
 نقآطيّ : 10414

 

 


اُξُـٍـُذرٍُيُـٍِنِـُيًٍ.۰ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الجمعة 8 / 1 / 1431 هـ من الصحـف

القادسية × نجران

الدمام - سامي اليوسف

ظفر القادسية بفوز ثمين في الراكة على ضيفه نجران بهدف دون رد أحرزه لاعبه سلطان اليامي في الدقيقة الثانية من المباراة التي لعبت وسط أجواء ماطرة وحفلت ب(كوم) من البطاقات الملونة التي وزعها الحكم مرعي العواجي على لاعبي الفريقين ارتفع رصيد القادسية إلى 11 نقطة وبدأ عمليا رحلة الهروب من القاع فيما بقي نجران على رصيده السابق ولم يقدم لاعبوه ما يشفع له بالفوز أو التعادل.

بدا القادسية المباراة مهاجما ومن كرة منظمة مرر عبده حكمي كرة بينية للمنطلق من بين المدافعين سلطان اليامي الذي واجه الحارس جابر العامري داخل الصندوق ولعب كرته بذكاء من فوقه مسجلا الهدف الأول للقادسية الذي انتهت به المباراة والذي أشعل به اللقاء منذ بدايته.

وكاد عبده حكمي أن يضاعف النتيجة للقادسية في الدقيقة 16 لكن صالح الدويس تدخل في التوقيت المناسب ومنع فرصة هدف قدساوي محقق.

لجأ لاعبو نجران للتسديد على مرمى الشمري وكانت أخطر الكرات النجرانية في الدقيقة 25 من الصقور قبل تسديدة بن سليمان التي أبعدها الشمري إلى الكورنر.

تباين الحكم العواجي في مسألة احتسابه للوقت بدل الضائع على مدار الشوطين فقد احتسب دقيقة واحدة فقط للشوط الأول، وخمس دقائق للشوط الثاني شهدت مشاركة لاعب القادسية فهد الدوسري العائد من الإصابة بدلا من مبارك الأسمري.

استنفذ مدرب نجران كل تغييراته قبل النهاية بربع ساعة مع خروج كابتن الفريق الحسن اليامي والذي لعب بدلا منه محسن النجراني، وقد شهد الشوط الثاني بعض الألعاب الخشنة من الطرفين وبحث اللاعبين عن الحصول على بطاقات صفراء.

في المجمل استحق القادسية الفوز ولم يقدم لاعبو نجران ما يشفع لهم بالرغم من المساندة الجيدة من جماهيرهم بالمنطقة الشرقية.



أجمعوا على صعوبة مواجهة أمس أمام الوحدة
ياسر: نتطلع لمواصلة انتصاراتنا والمحافظة على الصدارة




كتب - فهد السبيعي
اعتبر مهاجم الفريق الهلالي ياسر القحطاني مباراة فريقه أمس أمام الوحدة من المباريات الصعبة التي لعبها الهلال، وقال: فريق الوحدة من الفرق المميزة والأسبوع الماضي استطاع فرض التعادل على فريق الشباب ونحن كلاعبين نحسب ألف حساب لكل الفرق، والحمد لله حققنا النقاط الثلاث التي ستعطينا دفعة معنوية لمواصلة الصدارة والابتعاد بها عن المنافسين. وحول عودته للتسجيل قال: التسجيل بيد الله - عز وجل - والاهم أن يواصل الفريق انتصاراته وإسعاد الجماهير الهلالية، وأنا لاعب ضمن مجموعة من اللاعبين هدفها الأول الفوز.

وحول اللقاء المقبل أمام فريق النصر قال: أتمنى أن نواصل حصد النقاط لأننا نتطلع دائماً للفوز والصدارة وعدم خسارة أي نقاط قد تربك مسيرة الفريق و- إن شاء الله - نقدم مع شقيقنا فريق النصر مباراة جميلة ويكون الفوز حليفا لنا فيه. وأشاد ياسر بالحضور الجماهيري وقال: الجمهور الهلال سر انتصارات الفريق ويسعدنا كثيرا نحن اللاعبين خروجها من الملعب وهي سعيدة بفوز فريقها و- إن شاء الله - يتواصل الدعم والفوز.

من جانبه بارك لاعب الوسط الهلالي محمد الشلهوب فوز فريقه أمس وقال: الحمد لله لعبنا مباراة كبيرة وصعبة مع شقيقنا الوحدة واستطعنا تجاوز غياب بعض اللاعبين المصابين بوجود لاعبين آخرين جاهزين. وبين الشلهوب أن الفريق الوحداوي استطاع تجاوز الهدفين الأول والثاني وحاول العودة للمباراة من الأطراف وهو ما اجبر لاعبي الوسط للعودة لمسانده الدفاع وأضاف: لا يمكن أن نتوقع نتيجة كبيرة في كل مباراة فكل مباراة لها ظروفها ولكننا نسعى للفوز ولا يمكن أن نندفع إلا للفوز فقط حتى لا نخسر التقدم بكل الأحوال.

وحول الهدف الذي سجله وقاده لصدارة الهدافين قال: من الطبيعي أن أقول إنه لا يهمني سوى فوز الفريق والهدف العاشر لي مع الفريق هو تعاون الجميع وأتمنى لي ولبقية اللاعبين التوفيق.

إلى ذلك أبدى لاعب فريق الهلال السويدي ويلهامسون عن سعادته بالفوز الذي حققه فريقه أمام فريق الوحدة وقال: قدمنا مباراة كبيرة وصعبة مع فريق الوحدة الذي كان ندا قويا على الرغم من الخسارة، حيث شاطرنا المستوى ولكن اللاعبين كانوا موفقين. وحول الهدف الذي لم يتم احتسابه قال: سجلنا هدفا صحيحا وفوجئنا بعدم احتسابه ولكننا في نهاية الأمر نحترم قرار الحكم والمهم أننا حققنا النقاط الثلاث.

وبين ويلهامسون ارتياحه الكبير في نادي الهلال مشيرا إلى أن المستوى العام للفريق والتعامل الرائع من قبل الإدارة والأجهزة الفنية كانت أبرز أسباب تجديده لعقده مع الهلال وأضاف: الهلال يملك إدارة مميزة ومدرب صارم وجمهور مذهل وكل هذه الأمور تجبر أي لاعب على البقاء مع الفريق، وتجديدي مع الهلال أمر طبيعي كنت أتمنى أن أحظى به منذ سنوات. ونفى ويلي ما ذكر عنه حول أمنياته إنهاء حياته الرياضية في إحدى الأندية الأوربية وقال: أي لاعب يتمنى أن يوجد في فريق وهو في قمة راحته وأنا وجودي مع الهلال كما ذكرت هو ما كنت أتمناه وأتمنى أن أوفق أنا وكوكبة النجوم الكبيرة التي يضمها الفريق في تحقيق البطولات



بعد منع الجماهير الهلالية من الدخول.. (الجزيرة) تبحث عن الأسباب ولكن:
الحقيقة غائبة حتى إشعار آخر!!




كتب - فيصل المطرفي
حاولت (الجزيرة) أن تجد طرفا متسبب في ما حدث عصر أمس في لقاء الهلال والوحدة باستاد الأمير فيصل بن فهد بعد أن فوجئت الجماهير الهلالية الغفيرة بإغلاق البوابات وتقليص عدد منافذ بيع التذاكر وتوقف البيع في بعضها قبل بدء المباراة بنصف ساعة في سيناريو لم يكن مستغربا لدى جماهير الهلال التي دائما ما تعاني من الإقصاء حتى بات المشجع الهلالي يفكر كثيرا قبل حضور المباراة لتي ربما تقتصر على مشاهدته على شوط واحد كونه سيقبع في الشوارع المحيطة بالملعب أثناء مجريات الشوط الأول بسبب بعض القرارات الغريبة التي منعت الجماهير من الدخول.

(الجزيرة) توجهت بالسؤال لمدير مكتب رعاية الشباب بمنطقة الرياض عبدالرحمن المسعد الذي أكد بأن مشكلة التزاحم وتأخر دخول الجماهير يعود إلى المسؤولين عن بيع التذاكر الذين لم يوفروا أعداد تذاكر كافية في كافة منافذ مما تسبب في إغلاق بعضها حتى يتم توفير (أبواك) تذاكر لتسيير الجماهير مشيرا إلى أن الأبواب أغلقت لفترة بسيطة بناء على توجيهات هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

ومن هنا انطلقنا بمعية السؤال الكبير لأحد المسئولين في نادي الهلال الذي شدد بأنهم يسلمون كافة التذاكر قبل المباراة بـ48 ساعة لشركة متخصصة في الاستاد لتقوم بعملية البيع منوها بأنهم يحرصون على توفيرها في عدة منافذ قبل المباراة بيومين ليتمكن المشجع من اقتنائها دون الحاجة للبحث عنها قبل المباراة .

وحتى هنا بات سؤالنا المسكين والذي يبحث عن إجابة عما حصل في لقاء الأمس تائها فتوجه إلى الجماهير التي تحدثت بمرارة عما حصل وقال بعضهم: حضرنا قبل المباراة فتفاجئنا بإغلاق اغلب منافذ البيع والتزاحم على شباكين فقط وبعد ذلك أغلقت الأبواب وبدأت المباراة ونحن نبحث عن حل للدخول ولم تلقى نداءاتنا أي استجابة إلا في منتصف الشوط الأول حيث تدافعت الجماهير والأغلبية لم يأخذوا أماكنهم إلا مع صافرة نهاية الشوط الأول!!

وشددت الجماهير أنهم رصدوا كل ما حصل من مهازل خارج أسوار استاد الأمير فيصل بن فهد بكاميرات الجوال وسيعرضون كل ما حصل في الموقع العالمي (اليوتيوب) ليشاهد الجميع ما تعرضوا له بعد أحداث مباراة نجران في بداية منافسات دوري زين للموسم الجاري.

وبذلك تكون الحقيقة غائبة حتى اللحظة عن أسباب التزاحم ومنع الجماهير من الدخول قبل انطلاق المباراة رغم أن إدارة الملعب وإدارة النادي المنظم (الهلال) والشركة الراعية ورجال الأمن عقدوا فور انقضاء المباراة اجتماعا عاجلا للبحث عن مسببات ما حصل ونأمل أن يكون قد نجحوا في إيجاد الإجابة الشافية ليتم تلافيها مستقبلا حتى لا نخسر (ملح) كرة القدم وهي الجماهير الذواقة.




 

  رد مع اقتباس
قديم منذ /2009-12-25, 10:58 AM   #5

اُξُـٍـُذرٍُيُـٍِنِـُيًٍ.۰


من موؤسسين الموقع

 

الصورة الرمزية اُξُـٍـُذرٍُيُـٍِنِـُيًٍ.۰

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 244
 تسجيليّ : Sep 2009
 مَلآذيّ : يـآح ـياتي اع ـ~ـذريني .}~
 مُشآركاتيّ : 19,641
 نقآطيّ : 10414

 

 


اُξُـٍـُذرٍُيُـٍِنِـُيًٍ.۰ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الجمعة 8 / 1 / 1431 هـ من الصحـف



بعد منعهم من الدخول حتى منتصف الشوط الأول
.. ويتواصل مسلسل (تطفيش) الجماهير الهلالية في استاد فيصل




كتب - فيصل المطرفي
تواصل مسلسل (تطفيش) الجماهير الهلالية من الحضور وشاءت الصدف أن تكون دائماً في المباريات التي يحتضنها استاد الأمير فيصل بن فهد، وهذه المرة كانت في لقاء الهلال بالوحدة بعد أن اكتظت الجماهير الزرقاء ولكن في الشوارع وأمام البوابات وليس في المدرجات بعد أن اصطدمت بقرار منع الدخول قبل انطلاق المباراة بحجة إغلاق البوابات لوقت الصلاة!

رغم أن المتعارف عليه أن الجماهير تؤدي الصلاة داخل الملعب وفي أماكن مخصصة ومعروفة وما يزيد الاستغراب بأن في المباريات التي تقام مساء لا تغلق البوابات لصلاة العشاء ولكن في صلاة العصر ظهر قرار الإغلاق في وجوه الجماهير الهلالية التي أبدت استياءها ولم تتمكن من الوجود في المدرجات إلا في منتصف نهاية الشوط وفات على الأغلبية مشاهدة الهدف الهلالي الأول.

والمتابع لمواجهة الهلال والوحدة سيكتشف بعينه المجردة عدد الجماهير التي وجودت قبل المباراة وعددها في نهاية الشوط الأول الذي امتلأت فيه المدرجات بأنصار الفريق الهلالي.

يذكر أن الرئيس الهلالي الأمير عبد الرحمن بن مساعد أدلى بتصريحات لأحد القنوات الفضائية قبل المواجهة أبدى فيه امتعاضه من الحضور الجماهيري بيد انه لم يكن حينها يعرف مسببات الغياب التي تتمثل في منع الجماهير من الدخول بحجج غريبة جداً ودائماً ما تحضر أمام أنصار الزعيم.

الجماهير الهلالية أبدت استيائها وفي الوقت نفسه كانت فرحة بأن لقاء الوحدة سيكون الأخير للفريق الأزرق على ارض استاد الأمير فيصل بن فهد على أن تنتقل المواجهات على ارض استاد الملك فهد الدولي من مباراة الديربي المقبلة بعد معاناتها في الموسم الجاري من الحضور في استاد الأمير فيصل بن فهد بعد حادثتي مباراة نجران والشباب.



مصادر الجزيرة تؤكد:
مباراة دربي العاصمة تقام عصراً بسبب خسوف القمر




كتب - عبد الرحمن السلوم:
من المنتظر أن تعلن لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي عن موعد جديد لمباراة الدربي بين الهلال والنصر يوم الخميس المقبل، حيث تشير مصادر الجزيرة إلى أن اللجنة ستقرر إقامتها عصراً بدلاً من المساء يأتي ذلك بعد الحضور الجماهيري الباهر الذي شهده لقاء الهلال بالوحدة في الجولة الـ 14من دوري زين الذي أكد عدم غياب الجماهير عن المباريات المقامة في هذا التوقيت، كما أن التوقعات تشير إلى احتمالية خسوف للقمر حسب ما ذكره علماء الفلك وهذا ما جعل اللجنة تدرس تعديل موعد المباراة.

كما تشير المصادر إلى أن لقاء الأهلي والشباب الذي يقام على ملعب عبد الله الفيصل في جدة سيتم تقديمه أو تأخيره 24 ساعة حسب رغبة الناديين وكذلك لقاء الفتح والاتفاق في الأحساء.



أولمبي الهلال ينهي تحضيراته اليوم قبل نزال الشباب
رئيس الهلال يعتذر لجماهيره


كتب - فيصل المطرفي
بث مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي بنادي الهلال بيانا على لسان رئيس النادي على خلفية ما تعرضت له الجماهير أمس قبل لقاء الوحدة جاء فيه التالي: (أكد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن مساعد أن ما حدث للجمهور الهلالي عصر هذا أمس في مباراة الهلال ضد الوحدة غير مقبول إطلاقا. وأشار رئيس مجلس الإدارة الى أنه استغرب قبل بدء المباراة من تواضع الحضور الجماهيري، ثم تبين بعد مرور أكثر من 20 دقيقة من الشوط الأول أن الجماهير الهلالية كانت حاضرة وبكثافة لكن لم يسمح لها بالدخول ولا شراء التذاكر، وتم توجيه الأستاذ فهد الحميدي بمعالجة الموضوع فورا وفتح البوابات للجماهير الهلالية؛ وهذا ما حدث بالفعل.

ونوه الأمير عبد الرحمن إلى أنهم كانوا قد تقدموا بطلب لإقامة المباراة مساء تحسبا لمثل هذه الظروف، حيث إنه عندما تقام المباريات عصراً، تكون الفترة بين أذان صلاة العصر وموعد بدء المباراة 25 دقيقة، بينما في المساء، فإن الفترة بين أذان صلاة العشاء وموعد بدء المباراة ساعة وخمسة دقائق، لكن تم رفض الطلب؛ مشددا على استعداد إدارة نادي الهلال تحمل مسؤولية تنظيم دخول الجماهير لمباريات الهلال التي تقام على أرضه في ظل الأخطاء المتكررة لإدارة الملعب التي لا نرضاها أبدا بحق جماهير نادينا؛ واختتم رئيس مجلس الإدارة حديثه بالشكر والتقدير لكل الجماهير الهلالية نظير حضورها ومساندتها للفريق، مبيناً أن هذا غير مستغرب على جماهير الهلال الوفية، ومقدما اعتذاره للجماهير الهلالية لما حدث لهم عصر أمس). من جهة أخرى واصل أولمبي الهلال تدريباته أمس تأهبا لمواجهة الشباب غدا في آخر مباريات الدور التمهيدي على أن يختتم تحضيراته اليوم بإجراء مران مدموج مع الفريق الأول على ضوئه تتحدد الأسماء التي ستدعم صفوف الفريق من عناصر الفريق الأول إلى جانب الثلاثي (أحمد الصويلح - سلطان البرقان - خالد شراحيلي)، فيما سيجري اللاعبون المشاركون بلقاء الوحدة مراناً استرجاعياً



شارك في المونديال العالمي بفرنسا.. حلقات نواف تستمر (3 -11):
التمياط وضع بصمته في النهائي الشهير وبدأ قصة الإنجازات مع الأخضر




اعداد - فيصل المطرفي :
دخل نواف التمياط، كما اشرنا البارحة، إلى عالم الانجازات منذ انضمامه للفريق الأول وبات هو وزملاؤه في الفريق الهلالي يعشقون التربع على منصات التتويج لتبدأ معه ثقافة الفوز والانتصار من انطلاقته الاولى، واستمر في ذلك؛ فهو حقق مع ناديه العديد من الانجازات والتي كانت في مواسمها الخمسة الاولى قد اشتملت على تحقيق الالقاب القارية التي تضيف للنادي واللاعب وهجا مختلفا؛ فابن التمياط شارك مع الفريق الازرق في تحقيق بطولة السوبر الآسيوية عام 1997 حينما استطاع الزعيم انتزاع اللقب من الاراضي الكورية بعد أن تعادل ايجابياً مع بوهانج الكوري في المباراة الاخيرة وبعدها بـ 9 اشهر شارك نواف بفاعلية مع فريقه في كأس دوري خادم الحرمين الشريفين لعام 1418هـ وكانت لمسته واضحة في الانجاز الهلالي بعد ان احرز احد اهداف التفوق امام الاهلي في المباراة التي طار من خلالها الفريق لنهائي الدوري وربما لن نسهب كثيراً في التطرق للنهائي الشهير امام الشباب والذي كسبه الازرق 3 - 2 وبطريقة دراماتيكية لن تنساها الجماهير الزرقاء وكان للتمياط دورا فاعلا بالنهائي بعد ان تسبب في ضربة الجزاء التي فتحت الافاق لفريقه للعودة إلى المباراة في منتصف الشوط الثاني.

اول خليجية مع الزعيم
قبل تحقيق بطولة الدوري لعام 1418 بشهر حقق التمياط أول الانجازات الخليجية مع الفريق الاول الهلالي الذي نال اللقب من سلطنة عمان ليبدأ مرحلة الظفر بكل الالقاب بجميع مسمياتها.

كما شهد ذات الموسم تعرض نواف لاصابة بليغة بالراس في مباراة الفريق الهلالي امام النصر بعد احتكاكه بحارس النصر شاكر العليان.

مع الأخضر..

إلى المونديال الكبير

من انجازات التمياط مع المنتخب الوطني الاول كانت تأهل الاخضر إلى مونديال 1998 بفرنسا وتشرف التمياط بالمشاركة فيه بعد أن تألق في مباراة الاخضر الاخيرة امام جنوب افريقيا والتي انتهت بالتعادل الايجابي 2 - 2 لتبدأ قصته الفعلية مع المنجزات الوطنية حيث كان من خيرة اللاعبين الذين شرفوا الوطن في الاستحقاقات الخارجية كما شارك مع الاخضر في تحقيق بطولة العرب الثامنة لعام 1999 والتي اقيمت في الدوحة بعد ان كان من ابرز اللاعبين في منتخب الشباب وخصوصا في بطولة الصداقة الدولية لعام 1996م.

من تاريخ اللاعب

أول مباراة لنواف مع الفريق الاول الهلالي كانت امام التعاون في كأس الاتحاد (كأس الأمير فيصل بن فهد حالياً) وآنذاك كان يدرب الفريق السعودي عبدالعزيز العودة.



كل جمعة
رسالة رئيس الهلال



صالح الهويريني

وجَّه الأمير عبدالرحمن بن مساعد رسالة واضحة وصريحة، وكانت في محلها، وهي تلك التي يجب أن يعيها نجوم الهلال، ويكمن مضمونها في أن المستويات المميزة التي قدمها فريقهم في الدوري لن تسمن ولن تغني من جوع ما لم تتوج بالحصول على بطولته.. كما أن البلجيكي (جيريتس) هو الآخر لم يذكر سوى الحقيقة عندما قال: إن بطولة الدوري سيحددها نجوم الهلال متى أرادوا ذلك، وإن الأهم حاليا هو أن نكسب المزيد من النقاط بعيدا عن نوعية المستويات، ولاسيما أن كل فريق تبقى له تقريبا سبع مباريات، وكل الفرص ما زالت متاحة أمام جميع الفرق لإصلاح السلبيات التي اعترت مسيرتها خلال الفترة الماضية من الدوري. فهل تصل الرسالة إلى نجوم الهلال، ولاسيما أن الكثير من الظروف تسير لمصلحتهم؟

كان لا بد - بعد توفيق الله - أن يكسب الهلال نتيجة مباراته أمام نجران (وهذا ما حدث) لاعتبارات فنية، ومن جراء أفضليته الميدانية. نجران فريق مجتهد ومتطور ولعب يومها حسب إمكانياته ومؤهلاته.. لكن الذي عاب على بعض لاعبيه هو ذلك الشحن النفسي الذي انعكس على أدائهم وجعل الكثير من ألعابهم تتسم بالخشونة والاندفاعات العنيفة التي حدت من خطورة لاعبي الهلال خوفا على أنفسهم من الإصابات، خصوصا أن ذلك تزامن مع فشل تحكيمي تام في التصدي للمخاشنات والاندفاعات النجرانية العنيفة التي كاد يذهب ضحيتها رادوي والشلهوب..

بالمناسبة.. الاستقبال الرائع الذي حظي به الهلال في نجران لم يكن مستغرباً، وهو في النهاية تجسيد حقيقي لشهامة وأصالة وأخلاق أهالي نجران الطيبين وحرصهم أيضاً على الاحتفاء بالضيوف بقيادة الأمير الشاب مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز..

الهلال هو أول فريق في التاريخ يحقق ست بطولات خلال عام واحد، وحدث ذلك في عام 2000م. (4) بطولات خارجية واثنتان محلية، (نصفها كان في عهد إدارة الأمير بندر بن محمد، ونصفها الآخر في عهد إدارة الأمير سعود بن تركي)؛ مما يؤكد أن الهلال كان هو السباق في الحصول على هذا العدد من البطولات، قبل أن يحصل عليه فريق برشلونة الإسباني في عام 2009م، وعلى عكس ما يعتقده البعض..

أخيراً.. كان كل الحق مع إدارة الهلال عندما رفضت مشاركة ياسر القحطاني في احتفال كاظمة الكويتي أمام برشلونة الإسباني؛ لأن مصلحة الهلال أهم من تلك المشاركة..

كلام في الصميم

صحيح أن خسارة الاتحاد للبطولة الآسيوية كان لها انعكاساتها النفسية السلبية على أجوائه وداخل أروقته، وأن الخماسية الهلالية في الشباك الاتحادية أكملت أيضاً الناقص.. لكن علينا أن نضع في الحسبان أن أكثر لاعبي الاتحاد يعيشون حالياً آخر سنوات أعمارهم الكروية؛ مما أسهم في تراجع مستوياتهم وقلل من حجم مجهودهم داخل أرض الملعب.. وهذه إحدى أهم المشاكل التي بات الاتحاد يعاني بداياتها في الوقت الحالي، ومن جراء تلك السياسات الإدارية والفنية الخاطئة التي حدثت في السابق وكانت لا تخدم الاتحاد كفريق إلا وقتياً وعلى المدى القريب فقط (المواسم الأربعة الماضية).

خصوصاً أن كل هذا الذي حدث في الاتحاد جاء متزامناً أيضاً مع تلك الحملة الإعلامية الشرسة التي أربكت عمل إدارة الدكتور خالد المرزوقي ونالت من شخصه؛ مما يؤكد أن التراجع الاتحادي في النتائج والمستويات تعود أسبابه إلى عدة عوامل سلبية متراكمة، وهي ليست وليدة هذا الموسم فحسب، وإنما حتى أيضاً المواسم السابقة الأخيرة..

كل اللاعبين الذين كنا (وما زلنا) لا نرى فيهم أي صفات للنجومية الحقيقية (محليين وأجانب)، كانوا وقتها (طايرين فيهم) هم أول من بات ينتقدهم في الوقت الحالي إلى درجة المطالبة بتسريحهم أو عدم الاعتماد عليهم، بل وكأنهم بذلك يؤكدون أن كل الحق كان معنا فيما كنا نراه في لاعبيهم، وعلى عكس ما كانوا يرونه.. شكراً للمنطق الذي أجبرهم على إنصافنا دون أن يشعروا..

عندما قال (خالد البلطان) إن عطيف أخوان (من حلالي) ولن أتركهما يرحلان عن الشباب فإن أبا الوليد وقتها كأنه أراد أن يقول (وهذا كلام منطقي): إن أحمد وعبده عطيف ما زالا تحت تصرف إدارتي، وإنها وحدها ودون غيرها هي من يملك قدرة استمرارهما شبابيين أو حتى انتقالهما إلى أي فريق آخر، وذلك في ظل عدم دخول فترة آخر ستة أشهر من عقدي احترافهما.. ولهذا لا أرى أي مبرر لتفسير كلمة (حلالي) بشكل خاطئ وحسب الهوى ومن أجل الإساءة للبلطان..

في أرض الملعب (خلال مباراة فريقهم أمام الاتفاق) كان لاعبو النصر يعتذرون لمدربهم ديسلفا عن تقصيرهم برغبة أن يستمر مدربا لهم.. في حين أن ماجد عبدالله في طرف آخر (داخل الاستوديو) كان يطالب وعلى وجه السرعة بإلغاء عقد هذا المدرب بحجة أنه لا يصلح للنصر على حد زعم ماجد.. (تناقض كبير)، لكن الأكيد أن لاعبي النصر هم الأبخص من ماجد بإمكانيات ومؤهلات ديسلفا.. (بالمناسبة) ماجد عبدالله سبق له أن تولى تدريب النصر في أكثر من مباراة (موسم 1413هـ) لكنه لم يوفق إطلاقا.. ومنها مباراة الرائد التي خسرها النصر (صفر-1) في بريدة.

فريق الوحدة تطور كثيراً في مستواه ونتائجه، وسيكون له بصمة قوية في هذا الموسم وعلى الطريقة القديمة (الوحدة ما يغلبها غلاب).. ويبقى اللافت للنظر وإعجابا به هو امتلاك الفريق ومن بين أغلب الفرق لأفضل معدل سن للاعبين الذين باتوا يمثلونه، مما ينبئ بمستقبل وحداوي مشرق في ظل وجود تلك الإدارة الواعية والمتحمسة التي تدير شؤونه..

بعض المعلقين في الغالب يجبروننا على (كتم الصوت) ومشاهدة المباريات دون تعليق.. إما بسبب مبالغتهم في الثناء والإطراء لهذا الفريق أو ذاك اللاعب إلى درجة مخالفة الواقع، أو من جراء تواضع مستوى تعليقهم وعدم قدرتهم على مواكبة الأحداث.. أو بفعل السببين معاً.. ويأتي على رأس هؤلاء المعلقين وبكل أسف ذاك المعلق المخضرم..

كل المؤشرات تؤكد أن مباراة اليوم بين الشباب والنصر ستكون ملتهبة.. لكن بالمنطق الفني والعناصري فإن الشباب هو الأقرب للفوز وبنسبة كبيرة حتى لو بفارق هدف واحد.. ويظل الأهم هو أن نشاهد مباراة لا تشوبها أي شائبة وألا تتأثر سلباً بالجدالات الإعلامية التي حدثت بين إدارتي الناديين خلال الفترة الأخيرة.




 

  رد مع اقتباس
قديم منذ /2009-12-25, 10:58 AM   #6

اُξُـٍـُذرٍُيُـٍِنِـُيًٍ.۰


من موؤسسين الموقع

 

الصورة الرمزية اُξُـٍـُذرٍُيُـٍِنِـُيًٍ.۰

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 244
 تسجيليّ : Sep 2009
 مَلآذيّ : يـآح ـياتي اع ـ~ـذريني .}~
 مُشآركاتيّ : 19,641
 نقآطيّ : 10414

 

 


اُξُـٍـُذرٍُيُـٍِنِـُيًٍ.۰ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الجمعة 8 / 1 / 1431 هـ من الصحـف



كواليس

عاد إلى الموقع الذي طرد منه ويبدو أنه يبحث عن طرد آخر.

يبحثون عن انتصار كبير هذا اليوم لاصطياد أكثر من عصفور بحجر واحد.

الإداري آثر السلامة وفضّل الابتعاد لأن مستواه العلمي والثقافي لا يسمح له بالاستمرار في مثل هذه الأجواء غيرالصحية.

تشدد اللاعب وحرصه المبالغ فيه على مصلحته ربما يجعلاه يخسر أكثر مما يكسب.

الأبواق هي الأكثر فرحاً بعودة الفشار.

ظروف الفريق العاصمي الصعبة تغري جاره بتحقيق فوز تكون مكاسبه الإعلامية أكبر من مكاسبه الفنية.

الآن سوف تنتهي المشاكل وسوف يعود الوئام للفريق بعد أن تحقق الهدف من إثارتها.

مطرقة الجهل أساء للشخصية الإدارية المميزة بشكل يعكس حقيقة شخصيته العدوانية.

أمام الإعلام أعلن استعداده لإرجاع الحقوق لأصحابها وأمام أصحاب الحقوق قال لسنا جمعية خيرية..!!

الإداري العاصمي جعلهم يتراجعون عن تصريحاتهم حول مفاوضاتهم لنجوم فريقه بعد أن هددهم بالنظام.

ضحك لاعبو الفريق العاصمي أثناء التدريب إلى درجة السقوط على أرض الملعب عندما أراد المدرب تطبيق جملة تكتيكية ففشل فيها.

ضعف شخصية المدرب وقدرة الإداريين واللاعبين على السيطرة عليه هي السبب وراء استمراره حتى الآن.

اللاعب الكبير سناً يقود حملة التمسك بالمدرب لأنه لن يجد غيره يسمح له بالتدريبات الترفيهية والغياب متى ما أراد.

انتقدوا الجائزة العالمية وشككوا فيها ولكنهم احتفوا بالجائزة الإقليمية لأن ما نحها واحد منهم.

الإعلامي وقع في ورطة مع محبي الناديين الإقليميين عندما قال إن العضوية الشرفية فيهما ثمنها وجبة عشاء.

تعمدوا ارتكاب المخالفة النظامية تهرباً من تسجيل اللاعب الذي عشموه ثم تراجعوا.

المدرب الوطني والمحلّل في القناة التلفزيونية فقد كثيراً من ثقة المشاهدين فيه لمجاملته الواضحة وخوفه من قول الحقيقة تجاه بعض الأندية التي يعتقد أنها ستجلب له المتاعب.




 

  رد مع اقتباس
قديم منذ /2009-12-25, 10:59 AM   #7

اُξُـٍـُذرٍُيُـٍِنِـُيًٍ.۰


من موؤسسين الموقع

 

الصورة الرمزية اُξُـٍـُذرٍُيُـٍِنِـُيًٍ.۰

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 244
 تسجيليّ : Sep 2009
 مَلآذيّ : يـآح ـياتي اع ـ~ـذريني .}~
 مُشآركاتيّ : 19,641
 نقآطيّ : 10414

 

 


اُξُـٍـُذرٍُيُـٍِنِـُيًٍ.۰ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الجمعة 8 / 1 / 1431 هـ من الصحـف





الزعيم يواصل الصدارة بثلاثية الفرسان
الاتحاد ينجو من مصيدة الرائد


حسين الشريف ، خالد صائم الدهر ـ جدة ، عيسى الدوسري ـ الخبر
استعاد الاتحاد نغمة الانتصارات في دوري زين للمحترفين، بعد تعثره في الجولتين الماضيتين، وذلك على حساب ضيفه الرائد بنتيجة (3/2) أمس على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في الجولة 14، ورفع الاتحاد رصيده إلى 23 نقطة محافظا على مركزه الثالث ويمتلك مؤجلتين، فيما بقي الرائد أخيرا بـست نقاط.

فيما وسع الهلال الفارق النقطي مع منافسه على الصدارة الشباب إلى 8 نقاط مؤقتا إثر تغلبه على ضيفه الوحدة بنتيجة (3/1) أمس على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض ضمن الجولة الرابعة عشرة من دوري زين للمحترفين، فيما تجمد رصيد الفرسان عند 17 نقطة في المركز الخامس.

وفي مواجهة أخرى تجاوز الحزم ضيفه الفتح بهدفين لهدف سجل للحزم صلاح الدين عقال ويحيى مجرشي وللفتح مانويل أمس على ملعبه رافعا رصيده لـ 12 نقطة، وبقي رصيد خصمه 17 نقطة سادسا، وتغلب القادسية على نجران بهدف دون رد لسلطان اليامي على ملعب الراكة في الخبر، رافعا رصيده إلى 11 نقطة.

الاتحاد * الرائد

بدأ الضيف مهاجما منذ بداية المباراة، وتناوب الثلاثي كامبوس و عبد المجيد عبد الله وموسى الشمري، على تهديد مرمى تيسير آل نتيف بكرات لم يكتب لها النجاح، وفي غمرة اندفاع الرائد المبالغ فيه، أعلن المهاجم الاتحادي أمين الشرميطي تقدم فريقه بالهدف الأول (د: 17)، إثر كرة متبادلة بين مناف أبو شقير والأرجنتيني لسيانو حسمها الشرميطي بتسديدة قوية، مالت الكفة بعد ذلك لصاحب الأرض الذي أحكم لاعبوه قبضتهم على وسط الملعب، بتنويع اللعب من الأطراف عن طريق بوشا ونور، والعمق بواسطة لسيانو والشرميطي، منح ذلك أفضلية للهجوم الاتحادي الذي عزز النتيجة عبر المغربي بو شروان (د : 23)، إثر تمريرة ذكية من نور، واجه على إثرها الأول حارس الرائد ويتجاوزه ويضع الكرة بسهولة في المرمى، استمر التفوق الاتحادي مع محاولات جادة من الرائد إلى أن أعلن الحكم نهاية الشوط الأول بهدفين نظيفين، وبحث الرائد مطلع الشوط الثاني عن تقليص الفارق، وكاد أن يحقق ذلك مع الدقيقة الأولى إثر خطأ من النتيف لم يستغله الشمري بعد تباطئه في لعب الكرة التي أنهى خطورتها المنتشري، واخطأ كالديرون بإخراج صانعي اللعب محمد نور ولسيانو في (د: 15)، لحساب الصبياني والنمري، حيث تحولت السيطرة للرائد الذي استغل مهاجمه ابوتا غياب الرقابة الدفاعية ويقلص الفارق (د: 20) من كرة رأسية مخادعة، بعدها بخمس دقائق عادل الشمري النتيجة من ركلة جزاء احتسبت لمصلحة البرازيلي كامبوس، وجاء الرد الاتحادي سريعا عن طريق الشرميطي الذي أضاف الهدف الثالث من كرة رأسية تعامل معها بذكاء، لتستمر النتيجة بتفوق الاتحاد لنهاية المباراة.

الهلال * الوحدة

وضحت الرغبة الهلالية في خطف نقاط المباراة مبكرا عندما بدأ مهاجما بغية تسجيل هدف يلخبط أوراق خصمه، وكاد يتحقق له ذلك من رأسية ماجد المرشدي تكفلت العارضة بردها، وأحكم أصحاب الأرض السيطرة على وسط الميدان بفضل تحركات الخماسي الإيجابية، مستفيدا من تراجع الوحدة للمناطق الخلفية، مما منح الهلال فرصة تنويع اللعب عبر الأطراف والعمق معتمدا على نيفيز والشلهوب ومساندة من نامي ولي بونغ، وأثمر التفوق الهلالي عن هدف السبق بواسطة ياسر القحطاني إثر كرة متبادلة بين محمد الشلهوب ونفيز وصلت للمتمركز القحطاني الذي لم يتوان في إيداعها المرمى (د: 22)، واستمر التفوق الهلالي على المجريات، قابل ذلك محاولات خجولة للضيوف عن طريق علاء الكويكبي ويوسف القديوي افتقدت للخطورة، وفي الدقائق الأخيرة حرمت العارضة الوحداوية الهلال من هدف ثان بعد تصديها لكرة رادوي إثر كرة ثابتة لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف دون رد، وجاءت الحصة الثانية أكثر فعالية من حيث ارتفاع المستوى والأداء مما أتاح للفريقين فرصة أكبر لخلق هجمات على المرميين، وعزز الهلال تقدمه بهدف ثان عن طريق محمد الشلهوب(د:63)، قبل أن يقلص مهند عسيري النتيجة بتسجيله الهدف الأول لفريقه (د:77) إثر كرة رأسية اكتفى معها الدعيع بالمحاولة دون أن يمنع ولوجها المرمى، وقبل نهاية الوقت الأصلي بدقيقة أكد البرازيلي نيفيز تفوق فريقه بإحراز الهدف الثالث من ركلة جزاء، منهيا اللقاء لصالح فريقه الذي رفع رصيده إلى 38 نقطة في الصدارة.



رئيس الهلال: سأستعين بالحكم الأجنبي لحماية صدارتنا



حسين الشريف ــ جدة
طالب رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد بحكام أجانب لباقي مباريات فريقه في مسابقة الدوري، خشية من تراجع مستوى الحكم المحلي، وخاصة في لقاء فريقه أمس أمام الوحدة، والتي انتهت هلالية بثلاثة أهداف مقابل هدف، مؤكدا أن الحكم المساعد كاد أن يفقد فريقه صدارة الدوري بعدم احتسابه هدف السويدي ولي بحجة عدم تخطي الكرة خط المرمى، إلى جانب احتساب تسلل على نواف العابد وهو في موقف صحيح، مشيرا إلى أنه شاهد دخول الكرة وهو في منصة الملعب، وثمن رئيس الهلال الحضور الجماهيري في مواجهة الوحدة، معتبرا ذلك من باب الوفاء، وتستحق أن نسعدها من مباراة لأخرى لحين تحقيق الألقاب.




 

  رد مع اقتباس
قديم منذ /2009-12-25, 11:00 AM   #8

اُξُـٍـُذرٍُيُـٍِنِـُيًٍ.۰


من موؤسسين الموقع

 

الصورة الرمزية اُξُـٍـُذرٍُيُـٍِنِـُيًٍ.۰

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 244
 تسجيليّ : Sep 2009
 مَلآذيّ : يـآح ـياتي اع ـ~ـذريني .}~
 مُشآركاتيّ : 19,641
 نقآطيّ : 10414

 

 


اُξُـٍـُذرٍُيُـٍِنِـُيًٍ.۰ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الجمعة 8 / 1 / 1431 هـ من الصحـف





رئيس الهلال يهدد بإلغاء عقد الشلهوب ويطالب بحكام أجانب

الرياض: عبدالله الفراج
أعلن رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد أن ناديه سيطالب بحكام أجانب لكل مبارياته حتى نهاية دوري زين للمحترفين، وذلك عقب فوز فريقه أمس على الوحدة (3/1) في إطار الجولة الـ14 للمسابقة.
وجاءت مطالبة رئيس الهلال احتجاجاً على قرارات عدة اتخذها الحكم المساعد الأول في المباراة محمد الغامدي الذي ألغى هدفاً صحيحاً للسويدي كريستيان ويلهامسون واحتسب تسلسلاً غير سليم على الهلال، وقال "قرارات الحكم لم تؤثر على فوزنا، لكنها كانت ستحرمنا من نقطتين وربما أكثر لو كانت النتيجة مغايرة، وهذا شيء غير لائق، فنحن نبذل جهدنا وننفق كثيراً ولكل نقطة الآن ثمنها مع دخول الدوري مراحله الحرجة، ولذا وجهت أمين عام النادي ليطلب حكاماً أجانب لكل مبارياتنا المقبلة".
ووجه رئيس الهلال شكره لجمهور النادي، وقال "وجهت قبل المباراة بنحو 20 دقيقة الدعوة للجمهور الهلالي ليكون مع فريقه بعدما كان الحضور دون المتوقع ولبى الجمهور الدعوة وحضر بالشكل اللائق بفريقه، وأشكر جماهيرنا فرداً فرداً فهم وقودنا ودافعنا".
وداعب الأمير عبدالرحمن لاعب وسط الفريق محمد الشلهوب الذي سجل أمس هدفه العاشر في المسابقة وعزز صدارته للهدافين، وقال مداعباً اللاعب الذي كان يقف إلى جانبه "إذا وصل الشلهوب للهدف 15 خلال الدوري فسنلغي عقده"، وهي الدعابة التي تقبلها الشلهوب بضحكة عريضة



الهلال يكتسح الوحدة ويعزز الصدارة
فاز بثلاثية ووسع الفارق لصالحه على القمة إلى 8 نقاط



نيفيز في طريقه إلى مرمى الوحدة في لقاء أمس

الرياض: عبدالله الفراج
حلق الهلال بعيداً في صدارة دوري المحترفين في جولته الـ14, ورفع رصيده إلى 38 نقطة, بفوزه أمس على الوحدة 3/1, وقدم رسالة شديدة اللهجة لوصيفه الشباب, الذي تعادل مع الوحدة في اللقاء الماضي.
شهدت المباراة أخطاء تحكيمية بالجملة كان بطلها حامل الراية محمد الغامدي الذي ألغى هدفاً صريحاً للهلال, فيما أفرط حكم الساحة عبدالرحمن العمري في احتساب المخالفات غير الصريحة واستخدم البطاقات الصفراء 8 مرات.
سجل للهلال ياسر القحطاني في الدقيقة الـ22, ومحمد الشلهوب في الدقيقة 60 (الهدف هو الـ10 له في الدوري)، والبرازيلي تياجو نيفيز في الدقيقة الـ89 من ضربة جزاء, وسجل للوحدة البديل مهند العسيري في الدقيقة 77.
وقدم الفريقان مستوى جيداً في الحصة الأولى اتسم بالأسلوب الهجومي لرغبة مدربيهما البلجيكي جيريتس (الهلال) والبرتغالي (جوميز) في تحقيق الفوز.
وبانت معالم اللعب الهجومي منذ الدقيقة الأولى برأسية مرشدي الهلال التي وقفت لها عارضة مرمى حارس الوحدة فيصل المرقب, وتكرر المشهد في الدقيقة 26 من خطأ مباشر نفذه الروماني ميريل رادوي.
وكان حضور الهلال أوفر وأكده تقدمه بهدف القحطاني من تمريرة نفيز السحرية أمام شباك الوحدة الخالية من الحارس الذي خرج لمواجهة نيفيز.
ومال أداء الوحدة لتأمين خطوطه الخلفية, مع الارتداد الهجومي السريع عبر لاعبي الوسط خالد الحازمي وعبدالعزيز الخثران والمغربي رفيق عبدالصمد, والحضور الهجومي للثنائي علاء الكويكبي والمغربي يوسف القديوي, إلا أن إنتاجهما ظل ضعيفاً لبطء صانع اللعب عبدالصمد فانعدمت الخطورة على مرمى الدعيع.
على الجانب الهلالي, نجح مدافعه الأيمن الكوري بيو بيونج في تأدية واجبات الظهير الأيسر حيث لعب بدلاً من عبدالله الزوري الذي احتفظ به المدرب على مقاعد البدلاء لإصابته بالأنفلونزا.
ومارس الفريقان الضغط على الكرة وسط الملعب، لكن الغلبة جنحت نحو وسط الهلال بقيادة رادوي والسويدي (الدينامو) ويلهامسون, والبرازيلي نيفيز.
وبدأ الشوط الثاني هادئاً, تبعه الوحدة بالاستعانة بالمهاجم الشاب مهند العسيري, بدلاً من وليد محبوب الذي لم يكن دوره واضحاً طيلة الدقائق الـ57 التي شارك فيها.
وكشف الهدف التعزيزي الذي سجله محمد الشلهوب من عرضية ويلهامسون التي تخطت رباعي دفاع الوحدة, ضعف العمق الدفاعي لفرسان مكة, وفتح شهية الزعيم في زيادة الغلة التهديفية, خاصة بعد أن رفض مساعد الحكم احتساب هدف ويلهامسون الذي سدد كرة في الدقيقة 65 لترتطم بالعارضة وتتجاوز خط المرمى بأكملها. وسعى الوحدة بعد هذه الكرة لمجاراة الهلال وإيقاف زحفه الهجومي المتتالي, فاندفع للهجوم وقلص الفارق عندما أحرز العسيري هدف فريقه الوحيد، وكشف «سرحان» قلب دفاع الهلال أسامة هوساوي.
وتوترت الأعصاب الهلالية خوفاً من خطف الوحدة لهدف التعادل، ودفع جيريتس بلاعب الوسط (الزئبقي) نواف العابد, بدلاً من الشلهوب, ثم دفع بعمر الغامدي بدلاً من عبداللطيف الغنام لتنشيط الوسط, وبالمحياني بدلاً من القحطاني في الدقائق الخمس الأخيرة التي شهدت إعاقة ويلهامسون من قبل مدافع الوحدة ماجد بلال ليحتسب الحكم ضربة جزاء ترجمها تياجو نيفيز في الدقيقة الـ89.



متعهد تذاكر لقاء الهلال والوحدة كاد يحدث كارثة جماهيرية

الرياض: عبد الله الفراج
تسبب اختيار وقت العصر لإقامة لقاء الهلال والوحدة أمس إلى الجولة الـ 14 لمنافسات دوري زين للمحترفين في تأخر دخول الجماهير الهلالية لمؤازرة فريقها في اللقاء الذي أقيم بملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض وتدافعها في شراء تذاكر اللقاء وكذا التزاحم على بوابات الدخول وركضها للحاق بدقائق المباراة.
وحدث ذلك بعد أن أغلقت نقاط بيع التذاكر بعد دخول وقت صلاة العصر الذي يسبق صافرة اللقاءات الكروية بـ20 دقيقة.
وكشفت مصادر "الوطن" أن دخول وقت صلاة العصر أنقذ موقف البائعين بعد نفاد دفاتر تذاكر اللقاء التي كانت بحوزتهم والتي قدمت بكميات قليلة من قبل المتعهد الذي اخفق في تعزيز نقاط البيع بكميات وفيرة لبيعها على الجماهير الراغبة في مشاهدة اللقاء.
وأنقذت إدارة ملعب الأمير فيصل بن فهد بسرعة تزويد النقاط بدفاتر تذاكر جديدة وإنقاذ الجماهير من كارثة جماهيرية كادت تقع، قبل أن تجري تحقيقات سريعة حول أسباب حدوث ذلك.
من جهتها راقبت "الوطن" وجود صفوف طويلة وجماعات متتابعة لأداء صلاة العصر من قبل الجماهير، بعد أن تأخر دخولهم للمدرجات نتيجة لخطأ المتعهد، وقدوم الجماهير في وقت واحد ومتزامن مع دخول وقت الصلاة لقطع تذاكر المباراة الذي تسبب في تكدس أرتال كثيرة من الجماهير خلف شبابيك بيع التذاكر.
وكانت إدارة الملعب تلقت توجيها قبل عدة مواسم من قبل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بضرورة إغلاق نقاط البيع وقت الصلاة.



"الآسيوي" يمنح فرقنا 10 أيام لرفع كشوفاتها

جدة: فيصل الغامدي
سيكون 14 يناير المقبل آخر موعد لرفع الكشوف الخاصة بلاعبي الفرق المشاركة في دوري الأبطال الآسيوي، وذلك حسب ما جاء في خطاب أرسله الاتحاد الآسيوي للأندية السعودية الأربعة (الأهلي، والهلال، والاتحاد، والشباب) المشاركة في النسخة المقبلة للبطولة. وتفكر الأندية الأربعة في رفع طلب تمديد الفترة لتتمكن من قفل ملفات لاعبيها غير السعوديين حيث تنطلق فترة التسجيل الشتوية في 4 يناير المقبل، وذلك يعني استفادة الأندية من 10 أيام فقط لإكمال كشوفاتها.




 

  رد مع اقتباس
قديم منذ /2009-12-25, 11:00 AM   #9

اُξُـٍـُذرٍُيُـٍِنِـُيًٍ.۰


من موؤسسين الموقع

 

الصورة الرمزية اُξُـٍـُذرٍُيُـٍِنِـُيًٍ.۰

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 244
 تسجيليّ : Sep 2009
 مَلآذيّ : يـآح ـياتي اع ـ~ـذريني .}~
 مُشآركاتيّ : 19,641
 نقآطيّ : 10414

 

 


اُξُـٍـُذرٍُيُـٍِنِـُيًٍ.۰ غير متواجد حالياً

افتراضي رد: أخبار الزعيم ليوم الجمعة 8 / 1 / 1431 هـ من الصحـف





الحزم يصطاد الفتح .. والقادسية يظفر بنجران
الهلال يواصل توهجه بالوحدة .. والاتحاد يتعافى بالرائد




تحليل: عبد الرحمن أباعود ـ وائل النجار ـ حمود الرميحي ـ وإبراهيم بوعبيد
واصل فريق الهلال الأول لكرة القدم عصر أمس توهجه في دوري زين السعودي للمحترفين بعد تحقيقه فوزا ثمينا على ضيفه الوحدة 3/1 على ستاد الأمير فيصل بن فهد ضمن الجولة 14 للمسابقة، ورفع رصيده إلى 38 نقطة في الصدارة، فيما تجمد الوحدة على نقاطه الـ 17 في المركز الخامس.

سجل للهلال ياسر القحطاني (22)، محمد الشلهوب (63)، والبرازيلي نيفيز (89)، فيما أحرز مهند عسيري هدف الوحدة الوحيد (77).

وأنهى الهلال شوط المباراة الأول متقدما بهدف وحيد جاء عن طريق مهاجمه ياسر القحطاني الذي استثمر تمريرة ولا أروع من زميله نيفيز على خط الستة الوحداوي لم يتردد في إيداعها الشباك الخالية هدف هلاليا أول.

وأضاف الشلهوب الهدف الثاني للهلال إثر كرة عرضية جميلة من زميله السويدي فيلهامسون ''ويلي'' لم يتوان في ركنها في شباك فيصل المرقب حارس الوحدة، وبعد ثلاث دقائق رد الشلهوب الجميل لـ ''ويلي'' الذي سدد كرة قوية ارتطمت في العارضة الوحداوية وتخطت خط المرمى إلا أن الحكم الدولي محمد الغامدي المساعد الأول طالب بمواصلة اللعب دون احتسابها كهدف هلالي ثالث.

وشعر البلجيكي جيريتس مدرب الهلال بالاطمئنان بالنتيجة ليخرج الشلهوب ''هداف المسابقة'' ويشرك النجم الشاب نواف العابد ليستغل الضيوف التراخي الهلالي وينجحوا في التقليص من عرضية وجدت رأسية عسيري الذي وضعها على يسار محمد الدعيع هدفا وحداويا.

وسحب مدرب الهلال المدافع محمد نامي وزج بعمر الغامدي بغية تكثيف منطقة المناورة إلى جانب تغطيته الجانب الأيمن قبل أن يعزز نيفيز فوز فريقه بهدف ثالث إثر ضربة جزاء احتسبها الحكم عبد الرحمن العمري لصالح ''ويلي''.

وفي جدة، عاد الاتحاد إلى الانتصارات بعد تحقيقه فوزا صعبا ومثيرا على ضيفه الرائد متذيل الترتيب 3/2 على ستاد الأمير عبد الله الفيصل، ليرفع الاتحاد رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثالث، فيما بقي الرائد على نقاطه الست في المركز الأخير.

سجل للاتحاد كل من التونسي أمين الشرميطي (17، و79)، والمغربي هشام بوشروان (24)، فيما أحرز هدفي الرائد جاتيفي أبوتا (66)، والبرازيلي كامبوس (77 من ضربة جزاء).

وفي الرس، اصطاد الحزم ضيفه الفتح 2/1 ضمن الجولة ذاتها، رافعا رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثامن، فيما ظل الفتح على نقاطه الـ 17 في المركز السادس.

سجل للحزم المغربي صلاح الدين عقال (48)، ويحيى مجرشي (93)، وللفتح إيمانويل (95 من ضربة جزاء).

من جهته، قفز القادسية إلى المركز التاسع بـ 11 نقطة بعد تغلبه على ضيفه نجران بهدف مقابل لا شيء في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي في الخبر، فيما ظل نجران على نقاطه السبع في المركز الـ 11



قبلة على رأس كل مشجع حضر للملعب .. عبد الرحمن بن مساعد:
ما حدث لجماهير الهلال لا نقبله .. ومستعدون لتنظيم مبارياتنا




نايف الثقيل وعبد الرحمن أباعود من الرياض
شدد الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال، على استعدادهم تحمل مسؤولية تنظيم دخول الجماهير لمباريات فريقهم الكروي الأول التي تقام على أرضه في ظل الأخطاء المتكررة لإدارة ملعب الأمير فيصل بن فهد، التي لا يرضونها أبدا بحق جماهيرهم، قائلا ''إن ما حدث لجمهورنا عصر أمس في مباراة الهلال ضد الوحدة غير مقبول إطلاقا''. وأشار الأمير عبد الرحمن بن مساعد إلى أنه استغرب قبل بدء المباراة تواضع الحضور الجماهيري، قائلا ''تبين بعد مرور أكثر من 20 دقيقة من الشوط الأول أن الجماهير الهلالية كانت حاضرة وبكثافة لكن لم يسمح لها بالدخول ولا شراء التذاكر، وتم توجيه فهد الحميدي بمعالجة الموضوع فورا وفتح البوابات للجماهير الهلالية، وهذا ما حدث بالفعل''.ونوه رئيس الهلال بأنهم كانوا قد تقدموا بطلب لإقامة المباراة مساء تحسبا لمثل هذه الظروف، مبينا ''عندما تقام المباريات عصرا تكون الفترة بين أذان صلاة العصر وموعد بدء المباراة 25 دقيقة، بينما في المساء فإن الفترة بين أذان صلاة العشاء وموعد بدء المباراة ساعة وخمس دقائق، لكن تم رفض طلبنا''.

وتابع ''أعتقد أن بداية المباراة في وقت مبكر جدا أخرت بعض الجماهير، لكن وقت الصلاة انتهى والجماهير الهلالية خارج الملعب، وأنا أشكر كل الجماهير الحاضرة وأعطيهم قبلة على رأس كل مشجع حضر، وإذا استمرت الجماهير في الحضور بهذا الشكل الجميل فأعدهم بأن تكون النتائج جميلة، بإذن الله''.

وأبدى الأمير عبد الرحمن بن مساعد انزعاجه الشديد من جراء أداء التحكيم الذي أدار مباراة فريقه الكروي الأول عصر أمس أمام ضيفه الوحدة الذي انتهى لصالح فريقه 3/1 على ستاد الأمير فيصل بن فهد ضمن الجولة الـ 14 للدوري، مؤكدا على أنهم مضطرون لجلب حكام أجانب لإدارة مباريات فريقهم الكروي الأول فيما تبقى له من نزالات في دوري زين السعودي للمحترفين، وقال ''أعتقد أن الأداء التحكيمي كان سيئا في المباراة، وسنضطر لجلب حكام أجانب في باقي مبارياتنا في الدوري لكيلا تضيع جهودنا''.

وتابع ''لم أنزعج منذ بداية الدوري من التحكيم مثل انزعاجي منه في لقائنا أمام الوحدة اليوم (أمس) ، حيث ألغى هدفا صحيحا للسويدي ويلهامسون مهاجم الهلال، يحرجنا ذلك الأمر لو لم نعزز النتيجة بهدف ثالث''.امتدح الأمير عبد الرحمن بن مساعد، أداء لاعبي فريقه، مشيرا إلى أنهم واجهوا منافسا قويا يملك طموحا في التقدم نحو المراكز الأربعة الأولى، كما قدم شكره وتقديره للجماهير الهلالية التي ملأت جنبات ستاد الأمير فيصل بن فهد.وتطرق رئيس الهلال إلى الحديث عن مباراتهم المقبلة في الدوري أمام غريمهم التقليدي النصر، مشيرا إلى أنه لقاء ديربي يحمل الإثارة والقوة، وزاد ''لدي ثقة بلاعبينا، وأنهم في مستوى التطلعات والطموح لدى جماهيرنا في الفوز ـ بإذن الله، ونحن نحترم النصر فهو ناد كبير ويملك فريقا مميزا ولديه الطموح ذاته في الفوز علينا، وهو مهيأ للفوز كما هو حال طموحنا''. يذكر أن الجماهير الهلالية مكثت خارج أسوار ستاد الأمير فيصل بن فهد حتى الدقيقة 20 من الشوط الأول للقاء فريقها أمام الوحدة أمس إثر إغلاق إدارة الملعب بواباته، وأجبرت منفذ بيع التذاكر التي حول الملعب على وقف بيع التذاكر بحجة أذان صلاة العصر.يذكر أن صافرة البداية للمباراة كانت الساعة 3:15 عصرا أي بعد مرور 25 دقيقة على وقت أذان العصر، ولولا تدخل الأمير عبد الرحمن بن مساعد لظلت الجماهير الهلالية خارج أسوار الملعب طوال الشوط الأول.

وأوضح لـ ''الاقتصادية'' عدد من الجماهير الهلالية أن تأخير دخولهم أسهم في نشوء سوق سوداء رفعت أسعار التذاكر للدرجة العادية من 20 ريالا إلى 60 ريالا




 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أخبار الزعيم ليوم السبت 7 / 12 / 1431 هـ من الصحـف اُξُـٍـُذرٍُيُـٍِنِـُيًٍ.۰ منتديات دوري عبداللطيف جميل و الكرة العالمية 4 2010-11-14 11:08 AM
أخبار الزعيم ليوم الثلاثاء 3 / 12/ 1431 هـ من الصحـف اُξُـٍـُذرٍُيُـٍِنِـُيًٍ.۰ منتديات دوري عبداللطيف جميل و الكرة العالمية 5 2010-11-10 06:48 PM
أخبار الزعيم ليوم الاثنين 27 / 4 / 1431 هـ من الصحـف اُξُـٍـُذرٍُيُـٍِنِـُيًٍ.۰ منتديات دوري عبداللطيف جميل و الكرة العالمية 9 2010-04-13 12:26 AM
أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 27 / 1 / 1431 هـ من الصحـف اُξُـٍـُذرٍُيُـٍِنِـُيًٍ.۰ منتديات دوري عبداللطيف جميل و الكرة العالمية 12 2010-01-13 01:19 PM
أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 6 / 1 / 1431 هـ من الصحـف اُξُـٍـُذرٍُيُـٍِنِـُيًٍ.۰ منتديات دوري عبداللطيف جميل و الكرة العالمية 12 2009-12-24 04:01 PM

وظائف السعودية - بنك التسليف - الساعة الآن 11:49 AM.


اخر المواضيع

تحميل برنامج تشغيل الفيديو والافلام VSO Media Player 1.6.16.525 @ برنامج الحماية من الفيروسات العملاق Norton AntiVirus 22.11.2.7 @ برنامج تشغيل الافلام والموسيقى الشهير SMPlayer 17.11.0 @ احدث اصدار متصفح الكروميوم بورتابل Chromium 64.0.3271.0 @ رابط مشاهدة مباراة الهلال و اوراوا ريد دياموندز بث مباشر اليوم 18-11-2017 يوتيوب يلا شوت الاسطورة @ مشاهدة اونلاين مباراة الهلال واوراوا ريد دياموندز 18-11-2017 @ مشاهدة مباراة الهلال واوراوا ريد دياموندز 18-11-2017 مباشر يلا شوت @ رابط يوتيوب مباراة الهلال واوراوا ريد دياموندز 18-11-2017 اونلاين @ احدث اصدار متصفح اوبرا الشهير Opera 49.0.2725.34 @ برنامج تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر BlueStacks App Player 3.50.63.2536 @ برنامج تنظيف وصيانة الكمبيوتر العملاق CCleaner 5.37.6309 @ برنامج مكافحة البرمجيات الخبيثة والضارة GridinSoft Anti-Malware 3.1.21 @ البرنامج التدريبي المتميز (فقه الأسرة ) @ برنامج تسريع تحميل الملفات من الانترنت Internet Download Accelerator 6.14 @ برنامج مكافحة فيروسات التروجان Emsisoft Anti-Malware 2017.10.2.8188 @ متصفح موزيلا فايرفوكس احدث اصدار Mozilla Firefox 57.0 @ مشاهدة مباراة البرازيل وانجلترا 14-11-2017 مباشر يلا شوت @ مشاهدة مباراة البرازيل وانجلترا بث مباشر 14-11-2017 @ رابط مشاهدة مباراة البرازيل و انجلترا بث مباشر اليوم 14-11-2017 يوتيوب @ خدمات تصنيع وتركيب جميع انواع أعمدة الإنارة فايبرجلاس عالي الجودة @