منتديات عطر الحكي  

العودة   منتديات عطر الحكي > منتديــات سـيدتي > قـسم الامــومة والطــفل

قـسم الامــومة والطــفل قسم يختص بالامومه والحمل,تربية الاطفال,مشاكل الاطفال

8 نصائح لتقليل اضطرابات النوم للرضيع

تعاني أي أم من اضطرابات النوم بعد ولادة مولود جديد لها، لأن الرضيع نفسه يعاني من هذه الإضطرابات خاصة في الثلاثة شهور الأولى لأن الرضيع تنتابه كثير من النوبات مثل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2016-07-05, 05:43 AM   #1

آنين
المـشرفيـن

 

الصورة الرمزية آنين

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 24298
 تسجيليّ : Jun 2016
 مُشآركاتيّ : 270
 نقآطيّ : 50

 

 


آنين غير متواجد حالياً

افتراضي 8 نصائح لتقليل اضطرابات النوم للرضيع

تعاني أي أم من اضطرابات النوم بعد ولادة مولود جديد لها، لأن الرضيع نفسه يعاني من هذه الإضطرابات خاصة في الثلاثة شهور الأولى لأن الرضيع تنتابه كثير من النوبات مثل المغص و الآلام و غيرها.
و من أجل تقليل هذه الإضطرابات نعرض عليك هذه النصائح التالية لمساعدة مولودك على النوم الهادئ.

- في الشهور الأولى من ولادة الطفل سيكون نومه متقطعا نظرا لشعوره بالجوع بسبب صغر حجم معدته فالطفل يشعر بالرغبة في تناول الطعام من ساعتين إلى ثلاث ساعات في أول شهرين من عمره.

- ضعي نظاما ثابتا لنوم طفلك الرضيع و هذا سيحتاج منك إلى صبر و مقدرة على التحمل لأنه من أكثر الأمور الصعبة و التي لن يستطيع أحد أن يتشارك معك فيها لأنك الوسيلة الأولى و الوحيدة له و الذي يعتمد عليها بشكل كلي.

- اجعلي غرفة نوم رضيعك مكانا شيقا له فلا يكفي أن تكون مكانا من أجل نومه فقط بل يجب أن تكون مكانا يحبها و يمكنه أن يلعب فيها أو يقضي بعضا من وقته حتى ينام.

- قومي بالفصل بين غرفة النوم و النوم بشكل تدريجي و في وقت مبكر من حياة طفلك قدر استطاعتك و إذا وصل طفلك إلى سن المراهقة فإنه سيحتاج إلى عدد أقل من النوم و قد يرغب في قضاء بعض الوقت قبل أن يخلد إلى النوم في القراءة او التفكير أو الاستماع إلى الموسيقى.

- ذكر خبير النوم البروفيسور Helen pol خلال فترة دراسة مشاكل النوم المشترك التي استغرقت 18 سنة أن هناك مئات الأسئلة عن النوم و الأمان قد مرت على الدراسة فبعض الآباء و الأمهات يشعرون بأنه يجب أن يسمحوا لأطفالهم بالنوم في أسرتهم بينما الآخرون يشعرو بخطورة هذا الأمر و لذلك إذا كان طفلك يرضع صناعيا و ترغبين في تجربة النوم المشترك في الليل فاحتفظي بالماء الساخن بجانبك في ترمس حتى تعديه على الفور.

- اعرفي طباع طفلك الرضيع جيدا عند النوم فبعض الأطفال يفضلون أن يناموا في الضجيج و البعض الآخر يفضلون أن يناموا في هدوء و البعض يفضلون أن يناموا في تيار هوائي عال و البعض يفضلون في النوم في حرارة الجو العادية.

- من الخطأ أن تحاولي إيقاظ طفلك من نومه من اجل اللعب معه أو لأن والده يرغب في قضاء وقته معه نظرلا لظروف عمله لأن هذا معناه أنك تقطعين على طفلك نومه الهادئ الذي سيصعب أن يحصلعليه مرة أخرى.

- بعد أن يرضع طفلك اتركي له بعض الوقت حتى ينام فلو كنت تربطين بينهما فإن هذا سيرتبط في ذهن الطفل أيضا و لن ينام بدون أن يرضع فلو استيقظ في المساء سيرضع حتى ينام مرة أخرى.





 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
8, للرضيع, لتقليل, النوم, اضطرابات, نصائح


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح لعلاج طفلك من أصوات الشخير أثناء النوم روعـة قـسم الامــومة والطــفل 0 2016-07-02 03:06 AM
اسباب و علاج اضطرابات الشخصية الانطوائية , اعراض اضطرابات الشخصية الانطوائية جارة القمر الصـحة والــغذاء 0 2014-11-06 04:56 PM
خلال الحمل.. اضطرابات ومعاناة في النوم! جارة القمر الصـحة والــغذاء 0 2014-10-28 05:41 AM
اشيك غرف النوم 2013 ، افخم ديكورات غرف النوم ، ارقى ديكورات غرف النوم 2014 gege قــسم الديــكور 0 2013-08-19 01:23 AM
كتاب اضطرابات النطق واللغة 2013 , تحميل كتاب اضطرابات النطق واللغة للمؤلف فيصل العفيف 2013 شقرونة وعيونى عسلية ::: حــقـلٌ للـمتـشـابــه والمخـآلف ::: 1 2013-06-09 03:58 AM

وظائف السعودية - بنك التسليف -


الساعة الآن 09:00 AM.


اخر المواضيع

شاهد.. أكبر سمكة تونة في العالم سعرها 2 مليون دولار @ باحث أردني: مواقف المملكة الداعمة لفلسطين لاينكرها إلا جاحد @ "طالبة" تضع مولودها في قاعة اختبار القياس بأروقة جامعة تبوك @ "البيت الأبيض": من المؤسف أن يرفض الفلسطينيون مقابلة نائب الرئيس الأمريكي @ أمريكية تحفظ القرآن الكريم عن طريق برامج "خيركم" للإنترنت @ أمير الرياض يقدم التعازي لأسرة "الزيدان" في وفاة "صالح" @ البحث عن طالب سعودي مفقود في أمريكا @ غوتيريش يحث الشعوب والقادة على مناصرة حقوق الإنسان من أجل عالم أكثر عدلاً وأمناً @ العابد: الإصابة سبب تراجع مستواي .. وسأجري عملية قريبًا @ موبايلي تقدم عرضًا من "نقاطي" لعملائِها لفترةٍ محدودة @ محافظ بيشة: اللجنة المكونة لم تثبت وجود مقبرة في مخطط سكني @ شاهد.. العثور على ثعبان بحري خطير في شاطئ الواجهة البحرية بينبع الصناعية @ وزير الداخلية يوافق على تعيين أعضاء للمجلس المحلي بالمخواة @ مصادر لـ"سبق": قريبًا تشغيل نظام ساهر للرصد الآلي بمحافظة ينبع @ مايكروسوفت تطلق "دليل السفر والسياحة".. يوجهك إلى أغرب أماكن العالم @ المقهوي: تعادلنا غير مرضٍ .. وأحد ليس ندًا لنا @ الأهلي : إصابة "الظهر" تنقل آل فتيل إلى المستشفى @ أمين الأمم المتحدة: قرار ترامب يمكن أن يعيق الجهود الأمريكية للتوصل لاتفاق سلام @ شاهد.. أهالي "كساب أضم" يفتحون عقبة "الغلَق" على نفقتهم الخاصة @ "المطلق" محذرًا: الكفلاء الذين ليس في قلوبهم رحمة هم سبب الظلم الواقع من العمالة السائبة! @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017 Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO