منتديات عطر الحكي  

العودة   منتديات عطر الحكي > منتديــات سـيدتي > قـسم الامــومة والطــفل

قـسم الامــومة والطــفل قسم يختص بالامومه والحمل,تربية الاطفال,مشاكل الاطفال

8 نصائح لتقليل اضطرابات النوم للرضيع

تعاني أي أم من اضطرابات النوم بعد ولادة مولود جديد لها، لأن الرضيع نفسه يعاني من هذه الإضطرابات خاصة في الثلاثة شهور الأولى لأن الرضيع تنتابه كثير من النوبات مثل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2016-07-05, 05:43 AM   #1

آنين
المـشرفيـن

 

الصورة الرمزية آنين

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 24298
 تسجيليّ : Jun 2016
 مُشآركاتيّ : 270
 نقآطيّ : 50

 

 


آنين غير متواجد حالياً

افتراضي 8 نصائح لتقليل اضطرابات النوم للرضيع

تعاني أي أم من اضطرابات النوم بعد ولادة مولود جديد لها، لأن الرضيع نفسه يعاني من هذه الإضطرابات خاصة في الثلاثة شهور الأولى لأن الرضيع تنتابه كثير من النوبات مثل المغص و الآلام و غيرها.
و من أجل تقليل هذه الإضطرابات نعرض عليك هذه النصائح التالية لمساعدة مولودك على النوم الهادئ.

- في الشهور الأولى من ولادة الطفل سيكون نومه متقطعا نظرا لشعوره بالجوع بسبب صغر حجم معدته فالطفل يشعر بالرغبة في تناول الطعام من ساعتين إلى ثلاث ساعات في أول شهرين من عمره.

- ضعي نظاما ثابتا لنوم طفلك الرضيع و هذا سيحتاج منك إلى صبر و مقدرة على التحمل لأنه من أكثر الأمور الصعبة و التي لن يستطيع أحد أن يتشارك معك فيها لأنك الوسيلة الأولى و الوحيدة له و الذي يعتمد عليها بشكل كلي.

- اجعلي غرفة نوم رضيعك مكانا شيقا له فلا يكفي أن تكون مكانا من أجل نومه فقط بل يجب أن تكون مكانا يحبها و يمكنه أن يلعب فيها أو يقضي بعضا من وقته حتى ينام.

- قومي بالفصل بين غرفة النوم و النوم بشكل تدريجي و في وقت مبكر من حياة طفلك قدر استطاعتك و إذا وصل طفلك إلى سن المراهقة فإنه سيحتاج إلى عدد أقل من النوم و قد يرغب في قضاء بعض الوقت قبل أن يخلد إلى النوم في القراءة او التفكير أو الاستماع إلى الموسيقى.

- ذكر خبير النوم البروفيسور Helen pol خلال فترة دراسة مشاكل النوم المشترك التي استغرقت 18 سنة أن هناك مئات الأسئلة عن النوم و الأمان قد مرت على الدراسة فبعض الآباء و الأمهات يشعرون بأنه يجب أن يسمحوا لأطفالهم بالنوم في أسرتهم بينما الآخرون يشعرو بخطورة هذا الأمر و لذلك إذا كان طفلك يرضع صناعيا و ترغبين في تجربة النوم المشترك في الليل فاحتفظي بالماء الساخن بجانبك في ترمس حتى تعديه على الفور.

- اعرفي طباع طفلك الرضيع جيدا عند النوم فبعض الأطفال يفضلون أن يناموا في الضجيج و البعض الآخر يفضلون أن يناموا في هدوء و البعض يفضلون أن يناموا في تيار هوائي عال و البعض يفضلون في النوم في حرارة الجو العادية.

- من الخطأ أن تحاولي إيقاظ طفلك من نومه من اجل اللعب معه أو لأن والده يرغب في قضاء وقته معه نظرلا لظروف عمله لأن هذا معناه أنك تقطعين على طفلك نومه الهادئ الذي سيصعب أن يحصلعليه مرة أخرى.

- بعد أن يرضع طفلك اتركي له بعض الوقت حتى ينام فلو كنت تربطين بينهما فإن هذا سيرتبط في ذهن الطفل أيضا و لن ينام بدون أن يرضع فلو استيقظ في المساء سيرضع حتى ينام مرة أخرى.





 

  رد مع اقتباس
قديم منذ /2018-03-13, 05:22 AM   #2

أسماء ماني
مراقب آقســـام

 

الصورة الرمزية أسماء ماني

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 24201
 تسجيليّ : Jan 2016
 مُشآركاتيّ : 106
 نقآطيّ : 50

 

 


أسماء ماني غير متواجد حالياً

افتراضي رد: 8 نصائح لتقليل اضطرابات النوم للرضيع

اتمنى لكم التوفيق




 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
8, للرضيع, لتقليل, النوم, اضطرابات, نصائح


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح لعلاج طفلك من أصوات الشخير أثناء النوم روعـة قـسم الامــومة والطــفل 0 2016-07-02 03:06 AM
اسباب و علاج اضطرابات الشخصية الانطوائية , اعراض اضطرابات الشخصية الانطوائية جارة القمر الصـحة والــغذاء 0 2014-11-06 04:56 PM
خلال الحمل.. اضطرابات ومعاناة في النوم! جارة القمر الصـحة والــغذاء 0 2014-10-28 05:41 AM
اشيك غرف النوم 2013 ، افخم ديكورات غرف النوم ، ارقى ديكورات غرف النوم 2014 gege قــسم الديــكور 0 2013-08-19 01:23 AM
كتاب اضطرابات النطق واللغة 2013 , تحميل كتاب اضطرابات النطق واللغة للمؤلف فيصل العفيف 2013 شقرونة وعيونى عسلية ::: حــقـلٌ للـمتـشـابــه والمخـآلف ::: 1 2013-06-09 03:58 AM

وظائف السعودية - بنك التسليف - الاستعلام

Iptv playlist m3u Daily Iptv m3u France Iptv
  • مليون زائر مجانا
  • مليون مشاهده مجانا
  • زوار

  • الساعة الآن 01:24 PM.


    اخر المواضيع

    تضارب تصريحات تعليم عسير حول مقطع معلم يضرب طالباً بفناء مدرسة @ توقعات بهطول أمطار رعدية على الباحة @ بالفيديو.. وجبة بطعم الصرصور في الأحساء @ 11509 مواطنين سجلوا في بوابة العمل الحر و5700 ممارس أصدروا الوثيقة @ ريال مدريد ضد البايرن .. زيدان يعلن قائمة الملكي @ الصحة تبين خطورة أخذ المضادات الحيوية دون وصفة طبية @ دهس طالبة أمام مدرستها في مكة @ سببان يُساعدان على نجاح البطولة العربية للأندية @ فيلانويفا .. نجم يسطع في الدوري السعودي‎ @ أمطار متوسطة على حلي والقوز بالقنفذة @ قبل القرعة.. تفاصيل البطولة العربية وأبرز الفرق المشاركة @ رئيس روما مندهش من مستوى محمد صلاح @ لهذا السبب.. أبل قد توقف إنتاج ?آيفون x? نهائياً! @ خبر صادم في انتظار مدرب أرسنال الجديد @ عبد الفتاح السيسي مُهنئًا محمد صلاح: إنجازك يدعو إلى الفخر @ شرطة الرياض تنهي مغامرات عصابة سلب المارة بالدراجات النارية @ النفط يصعد لأعلى مستوى منذ 2014 @ لليوم الثاني.. "أولمبياد التصميم الفني" يواصل أعماله بالرياض @ زلزال يهز جنوب شرق تركيا ويوقع 13 إصابة @ "الثبيتي": "التميز المؤسسي" لجائزة الملك عبدالعزيز للجودة أداة فاعلة لريادة المملكة @



    Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018 Jelsoft Enterprises Ltd.
    SEO by vBSEO