منتديات عطر الحكي  

العودة   منتديات عطر الحكي > منتديــات سـيدتي > قـسم الامــومة والطــفل

قـسم الامــومة والطــفل قسم يختص بالامومه والحمل,تربية الاطفال,مشاكل الاطفال

9 وسائل لتنمية الثقة عند الطفل

لا يمتلك الكثير من الأطفال الثقة في الحديث أمام الآخرين و لذلك يجب أن تتعرفي على الطرق التي تمكنك من تعزيز ثقة طفلك بنفسه. و الآن سوف نعرض عليك بعض

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2016-07-05, 05:43 AM   #1

آنين
المـشرفيـن

 

الصورة الرمزية آنين

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 24298
 تسجيليّ : Jun 2016
 مُشآركاتيّ : 270
 نقآطيّ : 50

 

 


آنين غير متواجد حالياً

افتراضي 9 وسائل لتنمية الثقة عند الطفل

لا يمتلك الكثير من الأطفال الثقة في الحديث أمام الآخرين و لذلك يجب أن تتعرفي على الطرق التي تمكنك من تعزيز ثقة طفلك بنفسه.
و الآن سوف نعرض عليك بعض الإشارات التي توضح بأن طفلك لا يثق بنفسه بالقدر الكافي مع النصائح كي تعرفي كيفية التعامل معه.

- لا تظهري قلقك و توترك أمام طفلك قدر استطاعتك لأنه سيستطيع ملاحظة ذلك و يلتقطها منك فقد خلصت نتائج بعض الأبحاث إلى أن طريقة تعامل الأهل مع الطفل قد تمنحه إحساسا بالأمان و قد تساهم في جعله يتوتر و يقلق.
- يمكنك أن تعززي ثقة طفلك بنفسه عن طريق إشراكه في عملك المنزلي الخاص فدعيه يساعدك في تنظيف المنزل و علميه كيف يقلي البيض أو يتسوق من المحلات لشراء احتياجات المنزل.


- عدم اكتراثك لحديث طفلك يساهم في جعله يفقد الثقة في نفسه مما يخلق منه طفلا ضعيف الشخصية و منطويا على نفسه و لذلك عندما يتحدث قومي بالإنصات إليه ثم أعيدي عليه ما قاله حتى يتأكد من أنك استمعت إليه.


- لا تبالغي في الثناء على طفلك فهذا من شأنه أن يجعلك تقومين بالتركيز على الأمور الإيجابية في شخصيته و تتغافلين عن الأمور السلبية فقد يكون طفلك بهي الطلعة فتتباهين بذلك أو يكون متفوقا دراسيا لكنه قد يكون معيبا في أمور أخرى مثل الخجل الزائد عن الحد أو عدم ممارسته للرياضة.


- قللي الوقت الذي تخصصينه له كي يمارس الألعاب الإلكترونية و لا تدعيه يلعب لساعات متواصلة لأن هذه النوعية من الألعاب تشجعه على اللعب الفردي مما يجعله يهمل اللعب الجماعي و يكف عن التفاعل مع أقرانه.


- شجعيه على ممارسة الرياضة وتطوير هوايته و اجعلي الأمور سهلة إليه لأن نجاحه في هذه الأنشطة سيساهم في جعله يمارس أشياء جديدة لم يجربها من قبل و ستزيد من تطوره العقلي و النفسي و تجعله يتحمل المسؤولية بشكل أكبر.


- لا تجعلي طفلك يتعرض للخجل أو يستسلم للفشل بسهولة أو ينشغل بالتفكير في عيوبه فقط و في الأمور الفاشلة التي مني بها و لا تهولي من المهام التي يجب عليه إتمامها.


- يمكنك جعل طفلك يقوم بدور المدرس و أنت تقومين بدور التلميذ و أن تعلميه كيف يقوم بالتعبير عن رأيه و كيف يرفض و يوافق و كيف يمنح الآخرين و يعطيهم.


- امنحيه المال الكافي لكي يتصرف به عندما يحتاج إلى النقود و شجعيه على أن يستذكر دروسه و أن يتعلم كيفية الدفاع الصحيح عن نفسه و إذا كانت عنده مخاوف و شكوك فاسعي لأن تطمئنيه و لا تقومي بتهديده لكن حذريه.





 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
9, لتنمية, الثقة, الطفل, عني, وسائل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
8 وسائل للسيطرة على غضب الطفل آنين قـسم الامــومة والطــفل 0 2016-07-05 05:42 AM
مركز التعليم للجميع لتنمية قدرات الطفل samerkamel الــركن العـام 0 2015-10-23 03:35 AM
علاج حرارة الطفل 2015 ، مسببات الحرارة عند الطفل 2016 ابشر قـسم الامــومة والطــفل 0 2015-02-09 05:30 AM
أفلام الكرتون على نفسية الطفل , مشاهدة الطفل للافلام الكارتون جمر الهوى قـسم الامــومة والطــفل 1 2014-06-07 04:00 PM
وسائل تعليمية علوم 2013 , تحميل مراجعه وسائل تعليمية علوم اول ابتدائي مطور الفصل الثاني 2013 شقرونة وعيونى عسلية المرحلة الابتدائية 0 2013-03-21 05:22 PM

وظائف السعودية - بنك التسليف - الاستعلام

Iptv playlist m3u Daily Iptv m3u France Iptv
  • مليون زائر مجانا
  • مليون مشاهده مجانا
  • زوار

  • الساعة الآن 05:57 PM.


    اخر المواضيع

    في شهر الصيام.. مخطط "43 بظهرة العودة" بالدرعية دون مياه @ "الأرصاد": رياحٌ مُثيرة للأتربة والغبار على 8 مناطق @ "البسامي": اختبار النساء اللاتي يحملن رخص قيادة أجنبية واستبدالها سيتم فور استكمال التجهيزات @ "آل الشيخ" يعقد اجتماعاً مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم @ المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر العماني يوضح تطور الحالة المدارية @ ولي العهد يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأمريكي @ إعصار "ميكونو" يرفع التأهب في مستشفيات جنوب الرياض @ بالفيديو.. إمام الحرم النبوي يدعو لأهل عمان في القنوت @ طلاب "الفلاح بجدة" يحتفون بـ8 من معلميهم في لقائهم السنوي @ "السند" يرعى تخريج الدفعة الثالثة من طلاب "الدبلوم التأهيلي" @ فجراً .. تماس كهربائي يخلي طوارئ "ولادة مكة" من مراجعيه وأطفاله المنوّمين @ صورة تشهد بتحول حياته.. "الزهراني" من ردهات الجامعة إلى بائع أغنام! @ من على السرير الأبيض .. رسالة من جندي مصاب إلى زملائه والمواطنين "فيديو" @ للمرة الثانية.. التحالف العربي يقدم دعمه لدخول منظمة البلسم الدولية إلى اليمن @ جامعة الأميرة نورة تعلن وظائف أكاديمية رياضية وفندقية @ سلطنة عُمان تمدّد إغلاق مطار صلالة إلى يوم السبت بسبب العاصفة المدارية @ مبتعثة "سعودية" ترصد "أكبر ثقب أسود" في الكون.. وتسأل: هل هو خطر علينا؟! @ جولات توعوية لـ"هيئة الأمر بالمعروف بالدوادمي" في رمضان @ "نظام غذائي مقترح في رمضان" يقدمه استشاري.. هنا مقياس الصحة والتحذيرات @ فتح باب التطوع للدفاع المدني خلال موسم حج هذا العام @



    Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018 Jelsoft Enterprises Ltd.
    SEO by vBSEO