منتديات عطر الحكي  

العودة   منتديات عطر الحكي > منتديــات سـيدتي > قـسم الامــومة والطــفل

قـسم الامــومة والطــفل قسم يختص بالامومه والحمل,تربية الاطفال,مشاكل الاطفال

8 وسائل للسيطرة على غضب الطفل

إذا شعر طفلكِ بالغضب و انفجر في البكاء و الصراخ قد لا تستطيعين تمالك نفسكِ و تبدأين أنتِ أيضًا في الصراخ بشدة حتى يتوقف لكن دعينا نعرف لماذا يبكي الطفل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2016-07-05, 05:42 AM   #1

آنين
المـشرفيـن

 

الصورة الرمزية آنين

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 24298
 تسجيليّ : Jun 2016
 مُشآركاتيّ : 270
 نقآطيّ : 50

 

 


آنين غير متواجد حالياً

افتراضي 8 وسائل للسيطرة على غضب الطفل

إذا شعر طفلكِ بالغضب و انفجر في البكاء و الصراخ قد لا تستطيعين تمالك نفسكِ و تبدأين أنتِ أيضًا في الصراخ بشدة حتى يتوقف لكن دعينا نعرف لماذا يبكي الطفل فجأة من الأساس .

يرجع هذا الأمر إلى أن قدرته على التكيب مع البيئة التي تحيط به لم يصبح مكتملًا بعد فإذا كان عمره بين السنة و الأربع سنوات فسيبدأ بالبكاء و الصراخ كلما سبب أمر ما الانزعاج له.

و علماء النفس يقولون بأن كل نوبة واحدة من البكاء تعني بأن الطفل لم يستطع الحصول على شيء يرغب فيه و إذا كان عمر الطفل بين السنة و الأربع سنوات فإن نوبة بكائه ستكون بسبب أنه يريد أن يوصل رسالة يعجز عنها كرغبته في تغيير حفاظته لأو احتياجه للرضاعة أو الحصول على لعبة معينة و عدم مقدرته على الكلام بعد تجعله يشعر بالإحباط عندما لا يستجيب أحد إليه و بالتاي يبدأ في البكاء.
و لذلك نقدم إليك هذه الطرق لكي تنجحي من خلالها في السيطرة على غضب طفلكِ.

- جهزي طعامه مبكرًا لأن الطفل عندما يجوع لا يستطيع الإنتظار.

- قصي عليه قصة لطيفة أو قومي بأداء بعض التمارين معه كي يشعر بالرغبة في النوم أسرع.

- ابتعدي عن تقديم المشروبات الغازية و الشيكولاتة و الأغذية الدسمة قبل موعد نومه لأن هذه الأشياء تساهم في إصابته بالأوجاع و الأرق.

- إذا دخل الطفل في نوبة غضب فقفي في مستوى طوله و انظري إلى عينيه و تحدثي له بهدوء حتى يعلم أنك تسعين لإجابة طلبه أو تبرير أسباب رفضك كأن تخبريه بأنه لا يستطيع تناول الحلوى الآن لأنه سيشبع و لن يقدر على تناول طعام العشاء و لا تجعلي نفسك تشعرين بالذنب و أن يظهر هذا على نبرة صوتك فهذا سيشعره بأنكِ غير راضية عما تقولين.

- ساعدي طفلكِ على أن يحدد مشاعره بكفاءة فاستمعي إليه بتركيز و اجعليه يفسر وجهة نظره و أثناء ذلك لا تصرخي و حافظي على هدوئكِ قدر الإمكان و حاولي إقناعه بشكل هادئ.

- اجعلي طفلكِ يتعلم كيف يبتعد عما يغضبه و عندما يهدأ سيمكنه أن يرى بوضوح كيف يسيطر على الوضع.
- ليس هناك داع لأن تصرخي عليه حتى يسكت بل حاولي أن تصطحبيه إلى غرفته و اجعليه يبقى فيها وحده لوقت قليل حتى يهدأ تمامًا.

- يبدأ الطفل في الشعور بالغضب نتيجة الضيق الذي يسببه عدم تلبيتك لمطالبه و لا تحاولي ان تكثري من اوامركِ إليه فهذا من شأنه أن يتسبب له في الشعور بعدم الرضا مما سيجعله يلجأ للغضب و الصراخ و البكاء.





 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
8, للسيطرة, الطفل, على, غضب, وسائل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
علاج حرارة الطفل 2015 ، مسببات الحرارة عند الطفل 2016 ابشر قـسم الامــومة والطــفل 0 2015-02-09 05:30 AM
أفلام الكرتون على نفسية الطفل , مشاهدة الطفل للافلام الكارتون جمر الهوى قـسم الامــومة والطــفل 1 2014-06-07 04:00 PM
الاهتمام ب الطفل يساعده على النمو العاطفي , احتضان الطفل جمر الهوى قـسم الامــومة والطــفل 1 2014-06-07 03:57 PM
وسائل تعليمية علوم 2013 , تحميل مراجعه وسائل تعليمية علوم اول ابتدائي مطور الفصل الثاني 2013 شقرونة وعيونى عسلية المرحلة الابتدائية 0 2013-03-21 05:22 PM

وظائف السعودية - بنك التسليف - الاستعلام

happy new year 2018 messages happy new year 2018 sms Iptv playlist m3u Daily Iptv m3u France Iptv هبة للجمال محطات تحلية المياه
  • مليون زائر مجانا
  • مليون مشاهده مجانا
  • زوار
  • شات جوال شات فلسطين منتديات فلسطين
    الساعة الآن 03:47 AM.


    اخر المواضيع

    انتفاضة في القارة العجوز ضد تنظيم الحمدين بمبادرةٍ من الاتّحاد الأوروبي @ تعرَّف على قائمة الأخضر استعدادًا لكأس العالم 2018 @ كويكب يهدّد الأرض خلال الأيام المقبلة @ غدر اللحظات الأخيرة ينجيها ويقتله!! @ فيسبوك تنافس على حقوق البث المباشر للمواجهات الرياضية الكبرى @ لسانك حصانك.. السماري يسقط في فخِّ التصريحات ويعتذر لذوي الاحتياجات بعد الغضب العارم @ الذاكرة الدبلوماسية تفتح خزائنها بصورة للملك فيصل @ براءة رغم الاعتراف والدليل ?واتساب? @ حتى المرحاض حُرموا منه.. الحبس 94 عامًا ينتظر أبوين عذّبا أبناءهما الـ13 جنسيًّا وجسديًّا ونفسيًّا @ مجزرة على شاطئ ريو دي جانيرو بطلها مصاب بالصرع!! @ شاهد.. كيف يمكنك التعامل مع الجوال أثناء القيادة : #لسلامتك_أجلها @ قياس يكشف مدة استخراج نتيجة الاختبار المحوسب وهنا رابط الاستعلام @ الحوثي الإيراني ينهب 65 سفينة و567 قافلة غذائية من مساعدات الشعب اليمني!! @ ‏مستشار إعلامي: ‏هناك مسؤولون لديهم فوبيا من الظهور.. ومتحدثون رسميون غير مؤهلين @ Live مشاهدة مباراة العراق وفيتنام بث مباشر اونلاين اليوم 20-1-2018 @ رابط مشاهدة مباراة العراق وفيتنام بث مباشر 20-1-2018((live)) @ مشاهدة مباراة العراق وفيتنام علي قناة بى ان سبورت 20-1-2018,روابط ولينكات مباراة العراق وفيتنام 20-1-2018 @ ضبط 324 مركبة وقفت في أماكن ذوي الاحتياجات الخاصة @ لا تتناول هذه الأغذية في الوقت الخطأ @ هل تلاعبت مؤسسة مملوكة لترامب في غسيل أموال روس؟ @



    Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018 Jelsoft Enterprises Ltd.
    SEO by vBSEO