العودة   منتديات عطر الحكي > منتديــات سـيدتي > قـسم الامــومة والطــفل

قـسم الامــومة والطــفل قسم يختص بالامومه والحمل,تربية الاطفال,مشاكل الاطفال





8 وسائل للسيطرة على غضب الطفل

إذا شعر طفلكِ بالغضب و انفجر في البكاء و الصراخ قد لا تستطيعين تمالك نفسكِ و تبدأين أنتِ أيضًا في الصراخ بشدة حتى يتوقف لكن دعينا نعرف لماذا يبكي الطفل

جديد مواضيع قسم قـسم الامــومة والطــفل
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2016-07-05, 05:42 AM   #1

آنين
المـشرفيـن

 

الصورة الرمزية آنين

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 24298
 تسجيليّ : Jun 2016
 مُشآركاتيّ : 270
 نقآطيّ : 50

 

 


آنين غير متواجد حالياً

افتراضي 8 وسائل للسيطرة على غضب الطفل

إذا شعر طفلكِ بالغضب و انفجر في البكاء و الصراخ قد لا تستطيعين تمالك نفسكِ و تبدأين أنتِ أيضًا في الصراخ بشدة حتى يتوقف لكن دعينا نعرف لماذا يبكي الطفل فجأة من الأساس .

يرجع هذا الأمر إلى أن قدرته على التكيب مع البيئة التي تحيط به لم يصبح مكتملًا بعد فإذا كان عمره بين السنة و الأربع سنوات فسيبدأ بالبكاء و الصراخ كلما سبب أمر ما الانزعاج له.

و علماء النفس يقولون بأن كل نوبة واحدة من البكاء تعني بأن الطفل لم يستطع الحصول على شيء يرغب فيه و إذا كان عمر الطفل بين السنة و الأربع سنوات فإن نوبة بكائه ستكون بسبب أنه يريد أن يوصل رسالة يعجز عنها كرغبته في تغيير حفاظته لأو احتياجه للرضاعة أو الحصول على لعبة معينة و عدم مقدرته على الكلام بعد تجعله يشعر بالإحباط عندما لا يستجيب أحد إليه و بالتاي يبدأ في البكاء.
و لذلك نقدم إليك هذه الطرق لكي تنجحي من خلالها في السيطرة على غضب طفلكِ. الاستعلام عن مخالفات ساهر

- جهزي طعامه مبكرًا لأن الطفل عندما يجوع لا يستطيع الإنتظار.

- قصي عليه قصة لطيفة أو قومي بأداء بعض التمارين معه كي يشعر بالرغبة في النوم أسرع.

- ابتعدي عن تقديم المشروبات الغازية و الشيكولاتة و الأغذية الدسمة قبل موعد نومه لأن هذه الأشياء تساهم في إصابته بالأوجاع و الأرق.

- إذا دخل الطفل في نوبة غضب فقفي في مستوى طوله و انظري إلى عينيه و تحدثي له بهدوء حتى يعلم أنك تسعين لإجابة طلبه أو تبرير أسباب رفضك كأن تخبريه بأنه لا يستطيع تناول الحلوى الآن لأنه سيشبع و لن يقدر على تناول طعام العشاء و لا تجعلي نفسك تشعرين بالذنب و أن يظهر هذا على نبرة صوتك فهذا سيشعره بأنكِ غير راضية عما تقولين.

- ساعدي طفلكِ على أن يحدد مشاعره بكفاءة فاستمعي إليه بتركيز و اجعليه يفسر وجهة نظره و أثناء ذلك لا تصرخي و حافظي على هدوئكِ قدر الإمكان و حاولي إقناعه بشكل هادئ.

- اجعلي طفلكِ يتعلم كيف يبتعد عما يغضبه و عندما يهدأ سيمكنه أن يرى بوضوح كيف يسيطر على الوضع.
- ليس هناك داع لأن تصرخي عليه حتى يسكت بل حاولي أن تصطحبيه إلى غرفته و اجعليه يبقى فيها وحده لوقت قليل حتى يهدأ تمامًا.

- يبدأ الطفل في الشعور بالغضب نتيجة الضيق الذي يسببه عدم تلبيتك لمطالبه و لا تحاولي ان تكثري من اوامركِ إليه فهذا من شأنه أن يتسبب له في الشعور بعدم الرضا مما سيجعله يلجأ للغضب و الصراخ و البكاء.





 

  رد مع اقتباس

 

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
8, للسيطرة, الطفل, على, غضب, وسائل


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

8 وسائل للسيطرة على غضب الطفل


مواضيع ذات صله
علاج حرارة الطفل 2015 ، مسببات الحرارة عند الطفل 2016
أفلام الكرتون على نفسية الطفل , مشاهدة الطفل للافلام الكارتون
الاهتمام ب الطفل يساعده على النمو العاطفي , احتضان الطفل
وسائل تعليمية علوم 2013 , تحميل مراجعه وسائل تعليمية علوم اول ابتدائي مطور الفصل الثاني 2013

 

 

اخر المواضيع

برنامج تنظيف الريجستري وتحسين النظام Wise Registry Cleaner 9.43 Build 614 @ برنامج الحماية من الفيروسات افيرا Avira Free Antivirus 15.0.26.48 @ تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر Internet Download Manager 6.28.8 @ الجديد والحصري في عالم الزفات والقصايد الخاصه @ برنامج استرجاع الملفات المحذوفة والضائعة من الكمبيوتر R-Studio 8.3 Build 167546 @ متصفح اوبرا الشهير Opera 44.0.2510.1449 @ برنامج انترنت داونلود مانجر Internet Download Manager 6.28.7 @ ايــزي سلــيم المنتج الشهييييير لي تنحيف الأوزان العـنيدة والمستعصية بي طريقة طبـيعية @ برنامج تشغيل الافلام والفيديو والصوت الشهير SMPlayer 17.4.2 @ برنامج حماية الخصوصية وتنظيف الكمبيوتر Privacy Eraser Free 4.23.3.2310 @ برنامج تحويل صيغ الفيديو والصوت Freemake Video Converter 4.1.9.85 @ برنامج تشغيل الفيديو والصوت العملاق Light Alloy 4.10.0 Build 2945 @ برنامج تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر BlueStacks App Player 2.7.307.8213 @ برنامج تشغيل الفيديو والصوت الشهير ريال بلاير RealPlayer 18.1.7.344 @ برنامج استخراج الملفات من الايفون iPhone Backup Extractor 7.4.8.1596 @ متصفح جوجل كروم الشهير Google Chrome 58.0.3029.81 @ برنامج تحويل الصوتيات واستخراج الصوت من الفيديو xrecode III 1.56 @ برنامج تشغيل الافلام وملفات الوسائط J. River Media Center 22.0.97 @ مُؤهلاتُك ... تُحَقق أَحلامُك لا تفوتك عروض الربيع ... ادعم مؤهلاتك بشهادات معتمدة @ برنامج تعديل وتحرير الملفات الصوتية AudioGrail 7.9.1.210 @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017 Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO

 

RSS - XML - HTML  - sitemap - sitemap2 - sitemap3  - خريطة الاقسام