منتديات عطر الحكي  

العودة   منتديات عطر الحكي > منتديــات سـيدتي > قـسم الامــومة والطــفل

قـسم الامــومة والطــفل قسم يختص بالامومه والحمل,تربية الاطفال,مشاكل الاطفال

التلفاز و تأثيره السلبي على الأطفال

التلفاز من أكثر الأدوات المسلية و التي تمنح المتعة و المعلومة و المعرفة في مختلف جوانب الحياة و قد تم إجراء دراسة بحثية على لإيجاد العلاقة بين الأطفال و مشاهدة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2016-07-05, 05:41 AM   #1

آنين
المـشرفيـن

 

الصورة الرمزية آنين

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 24298
 تسجيليّ : Jun 2016
 مُشآركاتيّ : 270
 نقآطيّ : 50

 

 


آنين غير متواجد حالياً

افتراضي التلفاز و تأثيره السلبي على الأطفال

التلفاز من أكثر الأدوات المسلية و التي تمنح المتعة و المعلومة و المعرفة في مختلف جوانب الحياة و قد تم إجراء دراسة بحثية على لإيجاد العلاقة بين الأطفال و مشاهدة التلفاز و أظهرت بأن نسبة تصل إلى 70% من الأطفال من مختلف الأعمار و الأجناس يحرصون على مشاهدة التلفاز كل يوم و تتصاعد النسبة لتصبح 77% في المناطق الريفية و قد أظهر كذلك بأن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين الثامنة و الإثني عشر عامًا يشاهدون التلفاز من ثلاث إلى أربع ساعات كحد أدنى كل يوم.
و فيما يلي نعرض عليكِ التأثيرات السلبية التي يتعرض اليها طفلكِ : -

- بعض الدراسات أثبتت أن مشاهدة الرضع الذين تقل أعمارهم عن العامين للتلفاز بكثرة تتسبب في تأخر تطور اللغة لديهم فالدماغ تتأثر بما تشاهده العينان و حتى لو كانت فترة المشاهدة قليلة فإن المخ يتأثر سلبيًا أيضًا و يتأخر تطور اللغة.

- برامج الطفال بوجه خاص و كافة البرامج بشكل عام تأخذ الكثير من الوقت لدى الأطفال و خاصة في أعمارهم الأولى التي من المفترض أن تنضج عقولهم فيه و تنمو فهذه البرامج لا تحمل قيما متميزة ترتقي بعقل الطفل و تنميه.

- مشاهدة أفلام الإثارة و العنف و الحركة و الرعب تتسبب في شعور الطفل بالخوف في بادئ الأمر و مع المداومة عليها فإنها تصيبه بالتبلد في المشاعر و تقلل من رغبته في الحياة.

- التلفاز و الحاسوب هما المتسببان الرئيسيان في إصابة الأطفال بالسمنة و زيادة الوزن ففيما مضى كان الأطفال يقومون بممارسة الأنشطة الحركية و الألعاب البدنية التي تؤثر على صحتهم بشكل إيجابي كما إنها تمني مهارات التواصل الاجتماعي لديهم و هذا أفضل من الجلوس أمام شاشة التلفاز أو اللعب على الحاسوب اللذين يفقدان الطفل اجتماعياته و تواصله مع الآخرين.

- يساهم التلفاز بهدم القيم و الثوابت الأخلاقية نظرًا لعدم الرقابة بشكل جدي على الأفلام و البرامج المعروضة فالأطفال بطبيعة أعمارهم لا يستطيعون أن يفرقوا بين الخيال الذي يشاهدونه على شاشة التلفاز و الواقع و لذلك فهو يرتبط بكل وثيق في داخلهم بأن هذا هو الأمر الطبيعي و أن الأخلاق المعروضة هي التي يجب عليهم أن يكونوا عليها.

- يقلل التلفاز من التفاعل المباشر مع أفراد الأسرة الواحدة فيقل ارتباط الطفل بوالديه و أشقائه فلا يقومون بالتحدث و اللعب معا كما كان يحدث سابقًا فبدلًا من أن ينظروا إلى أنفسهم ينظرون إلى التلفاز و إذا أرد طفل شيئا ما فإن الجميع يسعى لإسكاته كي يتابع ما هو معروض و هذا يدمر العلاقات الأسرية.





 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأطفال, التلفاز, السلبي, تأثيره, على, و


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
التعادل السلبي يخيم على لقاء الفيصلي الشعلة مسافر سلاوي منتديات دوري عبداللطيف جميل و الكرة العالمية 0 2014-12-19 07:31 PM
تطبيق يتيح لك التحكم باجهزة التلفاز عن طريق الجوال هدى ابراهيم برامج جلاكسي 0 2014-05-25 01:59 PM
درس أنشطة في الخلية ( النقل السلبي ) علوم ثالث متوسط ف2 2013 , تحميل ملخص درس أنشطة في الخلية ( النقل السلبي ) علوم 2013 شقرونة وعيونى عسلية المرحلة المتوسطة 0 2013-03-17 12:21 PM
النعناع ومدى قوة تأثيره في تدمير خلايا السرطان جارة القمر الصـحة والــغذاء 6 2012-01-21 12:45 PM

وظائف السعودية - بنك التسليف -


الساعة الآن 03:44 AM.


اخر المواضيع

3 نماذج لقراءة الفاتورة الشرائية بعد تطبيق ضريبة القيمة المضافة @ شاهد.. الطفلة التي لا تنام @ شاهد.. متهور يسير أعلى حبل معلق ببرج إيفل وسط الحشود @ "المطلق" محذرًا: الكفلاء الذين ليس في قلوبهم رحمة هم سبب الظلم الواقع من العمالة السائبة! @ الجبير يشارك بالاجتماع التشاوري للجنة الرباعية الدولية بشأن اليمن @ اجتماع يحدد مصير "خليجي 23".. تأجيل أم انطلاقة في 22 ديسمبر؟ @ مصادر: "هيئة الرياضة" تواصل العمل على ملف تخصيص الأندية @ "تعليم جدة " تؤهل 100 مرشد طلابي للتوعية بإضرار المخدرات @ قيمة أجهزة طبية تسبب نقاشات بين مسؤولين بـ"صحة تبوك".. أيعقل هذا الجهاز بـ 394 ألفًا @ أبو بكر سالم.. حنجرة حاضرة في كل المواعيد وفنان لن يغادر الذاكرة @ برشلونة يعزز صدارته للدوري الإسباني بثنائية بمرمى فياريال @ علاج حب الشباب للنساء بكل سهولة وبساطة @ أكثر شئ تخاف منه؟ @ يقتلون القتيل ويمشون في جنازته .. أقل ما يقال عن طلبات روحاني للسلام مع السعودية @ بالصور.. نقل آل فتيل إلى المستشفى بعد لقاء الأهلي وأحد @ فيصل بن بندر يعزي أسرة الزيدان @ بالصور والفيديو.. أشرف حكيمي عربي دخل تاريخ ريال مدريد.. تعرف عليه @ نجم النصر يخضع لجراحة ناجحة @ بالصور.. حفظت والدته القرآن فاحتفل بها بطريقة مميزة @ المستشار القحطاني يرد على قطر بصورة واحدة تفضح علاقتها بإسرائيل @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017 Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO