منتديات عطر الحكي  

العودة   منتديات عطر الحكي > منتديــات سـيدتي > قـسم الامــومة والطــفل

قـسم الامــومة والطــفل قسم يختص بالامومه والحمل,تربية الاطفال,مشاكل الاطفال

10 نصائح لمنع الكذب عند الطفل

الأطفال أحيانًا يكذبون و ربما يرجع هذا إلى قلقهم أو لعدم ثقتهم في أنفسهم بالقدر الكافي أو لأنهم لا يستطيعون إيجاد طريقة أخرى كي يبعدوا أنفسهم عن المشاكل أو لرغبتهم

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2016-07-05, 05:40 AM   #1

آنين
المـشرفيـن

 

الصورة الرمزية آنين

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 24298
 تسجيليّ : Jun 2016
 مُشآركاتيّ : 270
 نقآطيّ : 50

 

 


آنين غير متواجد حالياً

افتراضي 10 نصائح لمنع الكذب عند الطفل

الأطفال أحيانًا يكذبون و ربما يرجع هذا إلى قلقهم أو لعدم ثقتهم في أنفسهم بالقدر الكافي أو لأنهم لا يستطيعون إيجاد طريقة أخرى كي يبعدوا أنفسهم عن المشاكل أو لرغبتهم في لفت أنظار الآخرين.

لكن أسوأ الأمور أن الكذب يصبح عادة تلازمهم بعد ذلك و لهذا يجب على الآباء إيجاد الطريقة الصحيحة لتعزيز ثقتهم بأنفسهم كي يبعدوا الكذب عنهم.
و من أجل حل هذه المشكلة نعرض عليكِ النصائح التالية : -

- اجعلي كافة أفراد أسرتكِ يقولون الحقيقة فهذا سيجعل طفلكِ يفهم أهميتها.


- انصحي طفلكِ بفضيلة الصدق و قبح الكذب فهذا من شأنه أن يجعل طفلكِ يترك الكذب.


- ابتعدي عن العقاب كوسيلة لمنع الطفل من الكذب و الأفضل أن تجعلي طفلكِ يعرف أن الاعتراف بخطئه ليس عيبًا و أن قول الصدق هو الأفضل و الذي سيجعله يتجاوز العقاب.


- إذا كذب طفلكِ عليك فاحتفظي برباطة جأشكِ لأنه من الطبيعي أن يستخدم الكذب حينما يكتشفه فبدلًا من أن تغضبي حاولي أن تفهمي الأسباب التي تجعله يكذب فاهتمي بأن تعرفي النوايا الطيبة لدى طفلكِ و اشرحي له بشكل هادئ اعتقادكِ لماذا لا يقول الحقيقة و لا تجبريه عليها فورًا إذا شعرتِ بعدم راحته في هذا حتى يثق بكِ.


- امنحي طفلكِ مساحة كافية كي يعبر عن نفسه بدون أن يخاف من أن يتم عقابه أو نهره و استخدمي أسلوب المناقشة و الحوار حتى يقول الحقيقة.


- إذا لجأتِ لعقاب طفلكِ على كذبه فخففيه عندما يعترف بالحقيقة و اجعليه يفهم خطأه و علميه بود و حب لأنه بغير ذلك سيكون العقاب غير ذي نفع و ربما يتسبب في العدوانية و الكذب بشكل مفرط.


- لا تجعلي طفلكِ يمرر كذبته للآخرين لأن ذلك سيجعله يتشجع و يجعله يثق في مقدرته على جعل الآخرين يصدقون ما يقوله حتى لو كان غير حقيقي.


- لا تظهري الريبة و الشك في طفلكِ و لا تجعلي طريقة استفساركِ منه عن أمر ما شبيهة بالتحقيق بل اجمعي الحقائق حول الأمر جيدًا حتى تتأكدي من أن طفلكِ قد كذب فعلًا و قام بأفعال غير مرغوب فيها و لو ثبت أنه قام بهذا فوضحي له الأسلوب الصحيح للتصرف بشكل هادئ و لا تقومي بتخويفه.


- لا تستخدمي التقريع اللفظي و تجرحيه بألفاظ نابية أو تلقبيه بألقاب سيئة لأن ذلك يؤثر عليه بشكل سلبي و يجعله يلجأ للكذب كي يصنع الصورة التي ترضيكِ.


- لا تقومي بتحقير طفلكِ أو تسخري منه أو تشهري به أمام الآخرين لأن ذلك سيجعل مفهومه عن ذاته يتناقص مما يجعله يكذب كي يخفي الضعف الموجود به.





 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
10, لمنع, الطفل, الكذب, عني, نصائح


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح وخطوات هامة عند تغيير حفاضة الطفل روعـة قـسم الامــومة والطــفل 0 2016-07-02 03:07 AM
نصائح للتعامل مع الطفل العنيف لفظيًا روعـة قـسم الامــومة والطــفل 0 2016-07-02 03:06 AM
علاج حرارة الطفل 2015 ، مسببات الحرارة عند الطفل 2016 ابشر قـسم الامــومة والطــفل 0 2015-02-09 05:30 AM
أفلام الكرتون على نفسية الطفل , مشاهدة الطفل للافلام الكارتون جمر الهوى قـسم الامــومة والطــفل 1 2014-06-07 04:00 PM
الاهتمام ب الطفل يساعده على النمو العاطفي , احتضان الطفل جمر الهوى قـسم الامــومة والطــفل 1 2014-06-07 03:57 PM

وظائف السعودية - بنك التسليف - الاستعلام

happy new year 2018 messages happy new year 2018 sms Iptv playlist m3u Daily Iptv m3u France Iptv هبة للجمال محطات تحلية المياه
  • مليون زائر مجانا
  • مليون مشاهده مجانا
  • زوار
  • شات جوال شات فلسطين منتديات فلسطين
    الساعة الآن 04:09 PM.


    اخر المواضيع

    قضاء التنفيذ يعيد أكثر من 280 مليون ريال كحقوق تعاقدية لشركتين يابانيتين @ بالفيديو .. لاعبو الاتفاق يحتجّون على حكم مباراة الاتحاد @ #عاجل .. التحالف يكشف تفاصيل اعتراض باليستي أطلقه الحوثي من صعدة @ بالفيديو.. لحظة اعتراض الصاروخ الحوثي على نجران وتدميره @ #عاجل.. الكهرباء تعتمد الفواتير الإلكترونية وتحدد الـ 28 من كل شهر ميلادي موعداً لصدورها @ الرائد يتعاقد مع الإبراهيم وتشيباتا في انتقالات يناير @ نام سائق الشاحنة فانقلبت به وأغلقت طريق ?الرياض ? الطائف? @ شاهد.. سامي عنان يعلن ترشحه للرئاسة المصرية @ مصدر في "مدني نجران": لا خسائر بشرية جراء اعتراض الصارخ البالستي @ مصارف عالمية تموّل 7 مستثمرين في "الطاقة المتجدّدة" بالسعودية @ استمرار توجيه أمير تبوك بتأخير دوام المدارس إلى 8:30 صباحاً @ محاكم التنفيذ تستقبل 51 ألف طلب لاستعادة 23 مليار ريال الشهر الماضي @ في تنبيه متقدم جديد.. الإنذار المبكر يحدد موعد نهاية حالة الغبار بالرياض @ كاتبة سعودية: غياب القدوة وراء هوس شبابنا بالمشاهير @ شاهد.. شاب سعودي يتحدى العمل المهني ويصنع أطول "ورقة عنب" @ "تعليم الطائف": غدًا المقابلات الشخصية للدفعة الثانية من المرشحين شاغلي الوظائف التعليمية @ "أردوغان": العملية العسكرية في "عفرين" بدأت بالميدان فعلياً @ إعدامات بالجملة للمتظاهرين المعتقلين بإيران والمقاومة تدعو لتحرك دولي فاعل @ الشارع الرئيسي بينبع يختتم فعالياته بـ??? ألف زائر @ المرتبة الأولى لـ"جازان الأدبي" في النشر الثقافي بالمملكة @



    Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018 Jelsoft Enterprises Ltd.
    SEO by vBSEO