منتديات عطر الحكي  

العودة   منتديات عطر الحكي > منتديــات سـيدتي > قـسم الامــومة والطــفل

قـسم الامــومة والطــفل قسم يختص بالامومه والحمل,تربية الاطفال,مشاكل الاطفال

إرشادات فعالة لتنمية مهارات طفلكِ

توجد في أي طفل غريزة أساسية تدفعه للتعلم و الاكتشاف و تظهر هذه الغريزة في استفساراته الكثيرة و محاولة فتح الأشياء كالألعاب لمعرفة كيف تعمل. و الواقع أن

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2016-07-05, 05:40 AM   #1

آنين
المـشرفيـن

 

الصورة الرمزية آنين

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 24298
 تسجيليّ : Jun 2016
 مُشآركاتيّ : 270
 نقآطيّ : 50

 

 


آنين غير متواجد حالياً

افتراضي إرشادات فعالة لتنمية مهارات طفلكِ

توجد في أي طفل غريزة أساسية تدفعه للتعلم و الاكتشاف و تظهر هذه الغريزة في استفساراته الكثيرة و محاولة فتح الأشياء كالألعاب لمعرفة كيف تعمل.



و الواقع أن استغلال هذه الموهبة مهم للغاية من أجل إعداده للمراحل التعليمية حتى يكون متميزا في دراسته و يكبر في جو يحفزه على التعلم و استكشاف الجديد من حوله.
و لذلك نقدم إليكِ بعض الإرشادات الفعالة كي تنمي من خلالها مهارات طفلكِ كي تساهمي في بناء مستقبله الدراسي و العلمي: -


- لا تظهري قلقك و توترك أمام الطفل قدر استطاعتك لأن يستطيع الشعور بذلك و سيأخذه منك فقد استنتجت بعض الأبحاث و الدراسات أن طريقة تحدث الأهل مع الطفل و تعاملهم معه يعطيه الإحساس بالأمان او التوتر و لذلك يجب أن تحترسي في انفعالاتكِ و أقاويلكِ.



- احرصي على عرض الصور أمام طفلكِ باستمرار كي يتأملها و يستكشفها و يتحدث عن تفاصيلها و محتوياتها فهي من أهم الأشياء التي تحفز الطفل على التأمل و تجعله يفكر كما يمكنك منحه صورًا غير ملونة كي يلونها بنفسه و اجعليه ينظر في تفاصيلها و أن تتشاركي معه في إيضاح التفاصيل التي خفيت عنه.



- يجب أن تتخلصي من الإجهاد و التوتر اللذين تشعرين بهما فهما يقومان بإنتاج هرمونات بسبب الضغط على الأعصاب و التي يكون لها تأثيرات سلبية على نموه العقلي و البدني.



- انتبهي لما يهتم به فلو رأيت أنه يعتم بلعبة معينة أو زهرة أو طير فأخبريه عن اسم هذا الشيء و طريقة عمله و يمكنكِ أن تقومي بتأذية الصوت المميز للأداة التي يهتم بها إن كان لها صوت أو تقلدي حركتها إن كان لها حركة مميزة.



- اجعلي طفلكِ يشعر دومًا بأنه محل تقدير و احترام منكِ و من أبيه و إذا واجه بعض الصعوبات في تنفيذ أمر ما فاجعليه يقسمه على عدة مراحل ينتهي فيها من كل مرحلة على حدة ثم كافئيه على إنهائه لكل مرحلة و هذا الأمر من شأنه أن يزيد من ثقته في نفسه.



- اجعلي طفلكِ يبحث بنفسه عن حلول للمشكلات التي تواجهه و لا تقومي بمنحه الحل جاهزًا حتى لا يعتاد الاتكال على الآخرين و يمكنه في ذلك أن يستخدم ألعاب التخمينات و التوقعات كي يدرب نفسه على اختبار أفكاره و أن يطرح الأسئلة و يستخدم ما يوجد من حوله و يستفيد منه في حل المشكلة.



- شجعي طفلكِ على أن يختار بحرية و لا تقومي بإكراهه على الاختيار بل تحاوري و تناقشي معه و شجعيه على العمل الجماعي و العصف الذهني دون أن يتفرد باتخاذ قرار.



- إجعليه يفهم نفسه و أن يتعرف على حديثه الداخلي و أن يتعرف على ميوله و اهتماماته و نقاط ضعفه و قوته و أن يقبل نفسه على ما هي عليه.





 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لتنمية, مهارات, فعالة, إرشادات, طفلكِ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عناصر غذائية لتنمية المخ ahmadalhrbi الصـحة والــغذاء 0 2014-05-03 11:19 AM
مهارات الرياضيات المنهج المطور 2013 , تحميل ملخص مهارات الرياضيات للصف الخامس 2013 شقرونة وعيونى عسلية المرحلة الابتدائية 0 2013-03-26 03:20 PM
تلخيص مهارات علوم للصف الخامس ابتدائي 2013 , تحميل تلخيص مهارات علوم المنهج المطور الفصل الثاني الطبعة المعدلة 2013 شقرونة وعيونى عسلية المرحلة الابتدائية 0 2013-03-14 12:54 PM
انشطة لتنمية الذكاء لدى الاطفال جارة القمر قـسم الامــومة والطــفل 4 2012-04-25 01:25 PM
كيف تتعاملين مع طفلكِ إذا كان مكروهاً بين أصدقائه؟ حروف الموت قـسم الامــومة والطــفل 4 2012-02-09 03:56 AM

وظائف السعودية - بنك التسليف - الاستعلام

Iptv playlist m3u Daily Iptv m3u France Iptv
  • مليون زائر مجانا
  • مليون مشاهده مجانا
  • زوار

  • الساعة الآن 06:15 AM.


    اخر المواضيع

    شاهد .. هكذا حدث التطور العمراني والتقدم الحضري للمدينة في عصر النبوة @ السبيعي يوضح تفاصيل المبالغ المالية التي تكفل ولي العهد بسدادها @ #ولي_العهد? يزيل أعباء الأندية السعودية @ الدفاع الجوي يعترض "صاروخين" أُطلقا باتجاه جازان @ الدفاع الجوي يعترض "صاروخين" أُطلقا باتجاه جازان @ برنامج الحماية من البرامج الضارة IObit Malware Fighter 6.0.2.4590 @ امساكية شهر رمضان 2017 الرياض @ أسرة "الدعجاني" تحتفل بتخرجه من كلية المؤسس الحربية @ 36 طالبًا من 6 جامعات محلية في برنامج تدريبي بجامعة كاوست @ حمد بن جاسم: قطر أصبحت أضحوكة.. تهدر أموالها على "لوبيات" و"تبتز" في صفقات غير مدروسة @ شاهد .. هكذا حدث التطور العمراني والتقدم الحضري للمدينة في عصر النبوة @ الهلال: بن شرقي يشارك في التدريبات .. والشلهوب يقوي العضلات @ آل الشيخ: ولي العهد أعلن تكفُّله بإنهاء أزمة الديون الخارجية للأندية السعودية @ "القرفي" يحتفل بتخرجه من كلية الملك فيصل الجوية @ "المطلق": المخدرات (أم الخبائث) ومن يقومون بنقلها (خونة) يمالئون الأعداء @ رئاسة الحرمين لـ"سبق": الاعتكاف مقصور على قبو توسعة الملك فهد @ مصدر مروري: طريق الشاحنات بعفيف تنقصه إرشادات السلامة @ بمشاركة السعودية.. انطلاق الرحلة الفضائية الصينية لاستكشاف الجانب غير المرئي للقمر @ سارة بنت خالد تقود تبرعات حفل "إنسان" بمليون ريال @ نيابة عن ولي العهد.. نائب أمير الشرقية يرعى حفل تخريج الدفعة الـ31 من طلبة "فهد البحرية" @



    Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018 Jelsoft Enterprises Ltd.
    SEO by vBSEO