منتديات عطر الحكي  

العودة   منتديات عطر الحكي > منتديــات سـيدتي > قـسم الامــومة والطــفل

قـسم الامــومة والطــفل قسم يختص بالامومه والحمل,تربية الاطفال,مشاكل الاطفال

إرشادات فعالة لتنمية مهارات طفلكِ

توجد في أي طفل غريزة أساسية تدفعه للتعلم و الاكتشاف و تظهر هذه الغريزة في استفساراته الكثيرة و محاولة فتح الأشياء كالألعاب لمعرفة كيف تعمل. و الواقع أن

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2016-07-05, 05:40 AM   #1

آنين
المـشرفيـن

 

الصورة الرمزية آنين

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 24298
 تسجيليّ : Jun 2016
 مُشآركاتيّ : 270
 نقآطيّ : 50

 

 


آنين غير متواجد حالياً

افتراضي إرشادات فعالة لتنمية مهارات طفلكِ

توجد في أي طفل غريزة أساسية تدفعه للتعلم و الاكتشاف و تظهر هذه الغريزة في استفساراته الكثيرة و محاولة فتح الأشياء كالألعاب لمعرفة كيف تعمل.



و الواقع أن استغلال هذه الموهبة مهم للغاية من أجل إعداده للمراحل التعليمية حتى يكون متميزا في دراسته و يكبر في جو يحفزه على التعلم و استكشاف الجديد من حوله.
و لذلك نقدم إليكِ بعض الإرشادات الفعالة كي تنمي من خلالها مهارات طفلكِ كي تساهمي في بناء مستقبله الدراسي و العلمي: -


- لا تظهري قلقك و توترك أمام الطفل قدر استطاعتك لأن يستطيع الشعور بذلك و سيأخذه منك فقد استنتجت بعض الأبحاث و الدراسات أن طريقة تحدث الأهل مع الطفل و تعاملهم معه يعطيه الإحساس بالأمان او التوتر و لذلك يجب أن تحترسي في انفعالاتكِ و أقاويلكِ.



- احرصي على عرض الصور أمام طفلكِ باستمرار كي يتأملها و يستكشفها و يتحدث عن تفاصيلها و محتوياتها فهي من أهم الأشياء التي تحفز الطفل على التأمل و تجعله يفكر كما يمكنك منحه صورًا غير ملونة كي يلونها بنفسه و اجعليه ينظر في تفاصيلها و أن تتشاركي معه في إيضاح التفاصيل التي خفيت عنه.



- يجب أن تتخلصي من الإجهاد و التوتر اللذين تشعرين بهما فهما يقومان بإنتاج هرمونات بسبب الضغط على الأعصاب و التي يكون لها تأثيرات سلبية على نموه العقلي و البدني.



- انتبهي لما يهتم به فلو رأيت أنه يعتم بلعبة معينة أو زهرة أو طير فأخبريه عن اسم هذا الشيء و طريقة عمله و يمكنكِ أن تقومي بتأذية الصوت المميز للأداة التي يهتم بها إن كان لها صوت أو تقلدي حركتها إن كان لها حركة مميزة.



- اجعلي طفلكِ يشعر دومًا بأنه محل تقدير و احترام منكِ و من أبيه و إذا واجه بعض الصعوبات في تنفيذ أمر ما فاجعليه يقسمه على عدة مراحل ينتهي فيها من كل مرحلة على حدة ثم كافئيه على إنهائه لكل مرحلة و هذا الأمر من شأنه أن يزيد من ثقته في نفسه.



- اجعلي طفلكِ يبحث بنفسه عن حلول للمشكلات التي تواجهه و لا تقومي بمنحه الحل جاهزًا حتى لا يعتاد الاتكال على الآخرين و يمكنه في ذلك أن يستخدم ألعاب التخمينات و التوقعات كي يدرب نفسه على اختبار أفكاره و أن يطرح الأسئلة و يستخدم ما يوجد من حوله و يستفيد منه في حل المشكلة.



- شجعي طفلكِ على أن يختار بحرية و لا تقومي بإكراهه على الاختيار بل تحاوري و تناقشي معه و شجعيه على العمل الجماعي و العصف الذهني دون أن يتفرد باتخاذ قرار.



- إجعليه يفهم نفسه و أن يتعرف على حديثه الداخلي و أن يتعرف على ميوله و اهتماماته و نقاط ضعفه و قوته و أن يقبل نفسه على ما هي عليه.





 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لتنمية, مهارات, فعالة, إرشادات, طفلكِ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
عناصر غذائية لتنمية المخ ahmadalhrbi الصـحة والــغذاء 0 2014-05-03 11:19 AM
مهارات الرياضيات المنهج المطور 2013 , تحميل ملخص مهارات الرياضيات للصف الخامس 2013 شقرونة وعيونى عسلية المرحلة الابتدائية 0 2013-03-26 03:20 PM
تلخيص مهارات علوم للصف الخامس ابتدائي 2013 , تحميل تلخيص مهارات علوم المنهج المطور الفصل الثاني الطبعة المعدلة 2013 شقرونة وعيونى عسلية المرحلة الابتدائية 0 2013-03-14 12:54 PM
انشطة لتنمية الذكاء لدى الاطفال جارة القمر قـسم الامــومة والطــفل 4 2012-04-25 01:25 PM
كيف تتعاملين مع طفلكِ إذا كان مكروهاً بين أصدقائه؟ حروف الموت قـسم الامــومة والطــفل 4 2012-02-09 03:56 AM

وظائف السعودية - بنك التسليف - الاستعلام


الساعة الآن 02:41 AM.


اخر المواضيع

سفارتنا لدى هولندا: احذروا الأماكن غير الآمنة ولا تترددوا بالاتصال @ الغبار يهاجم المدينة المنوّرة السبت.. والإنذار المبكر يُحَذِّر @ كتاب جدة يجمع عطر الشعر برائحة الورق في أمسية على شاطئ أبحر @ وظائف شاغرة للرجال لدى غرفة الرياض @ نقل عبدالعزيز مجرشي إلى المستشفى @ تبعد عنَّا 2500 سنة ضوئية.. العالم يستكشف تفاصيل مجموعة شمسية موازية لعالمنا @ إبراهيم أبوثريا من البحر إلى اليابسة قاوم الاحتلال بنصف جسد واستُشهد رافعًا راية فلسطين @ رغم التحذيرات.. بتكوين تسجّل مستوى قياسيًا مرتفعًا جديدًا @ الفريدي: لقاء الكويت له خصوصيته.. واللاعبون بحاجة لدعم الجمهور @ إبراهيم خفاجي يسجّل حضوره رغم الغياب في ليلة وفاء كتاب جدة @ الحوثي يغتال شهود الحقيقة في اليمن.. الإعلام والصحافة أمام فوهات البنادق @ مهند عسيري.. هداف مخضرم يعود إلى هز الشباك @ متى يعود السومة إلى المشاركة مع الأهلي؟.. الزهراني يُجيب @ ولد الشيخ: الحوثي يُرْهِب قادة المؤتمر الشعبي في اليمن في مخالفة للقانون الدولي @ طفرة علمية في مكافحة الجوع فهل تنجح؟ @ التشهير ينتظر مخالفي المرور.. والتباطؤ على قائمة المخالفات @ شرطة الرياض تُطِيح بـ314 مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل في حملة موسّعة @ انقلاب على جسر الظبية يتسبب في وفاة و7 إصابات @ بالصور.. أمير الباحة يفاجئ الشرطة والدفاع المدني ويَطَّلِع على سير العمل @ بالصور.. ?المواطن? تُوَثق تفاعل حضور معرض كتاب جدة @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017 Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO