منتديات عطر الحكي  

العودة   منتديات عطر الحكي > منتديــات سـيدتي > جمـالك ومظـهرك سيدتي > العناية بالبشرة

العناية بالبشرة خلطات , وصفات للجسم , اقنعة , العناية بالبشره العنايه بالجسم , العنايه بالاظافر

7 خطوات أساسية عليكِ اتباعها للعناية ببشرتك على الشاطئ

مع بداية فصل الصيف، نرغب جميعًا في قضاء يوم على الشاطئ للاستمتاع بالأجواء الدافئة وأمواج البحر. لكن هل تعلمين أن لتلك العوامل الجوية الحارة العديد من الآثار الضارة على صحة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2016-07-05, 04:53 AM   #1

روعـة
المـشرفيـن

 

الصورة الرمزية روعـة

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 24296
 تسجيليّ : Jun 2016
 مُشآركاتيّ : 300
 نقآطيّ : 50

 

 


روعـة غير متواجد حالياً

افتراضي 7 خطوات أساسية عليكِ اتباعها للعناية ببشرتك على الشاطئ

مع بداية فصل الصيف، نرغب جميعًا في قضاء يوم على الشاطئ للاستمتاع بالأجواء الدافئة وأمواج البحر. لكن هل تعلمين أن لتلك العوامل الجوية الحارة العديد من الآثار الضارة على صحة وحيوية بشرتك. قبل التفكير في السفر لقضاء عطلتك الصيفية، عليكِ أولًا بالتخطيط للعناية الصحيحة ببشرتك وحمايتها من آثار الأشعة فوق البنفسجية الحارقة. لذلك، جمعنا إليكِ أهم الخطوات الأساسية لبشرة صحية والتي عليكِ اتباعها قبل الذهاب إلى الشاطئ.
إليكِ أهم الخطوات الأساسية لحماية بشرتك على الشاطئ.

1- شرب الماء

مع ارتفاع درجات الحرارة، تحتاجين لشرب كميات وفيرة من الماء لتعويض الرطوبة المفقودة من الجسم خلال عملية التعرق. احرصي على اصطحاب زجاجة من الماء معكِ دائمًا على الشاطئ. كما ينصح كذلك بتجنب مشروبات الصودا والكافيين، فتساعد على تعرض الجسم للجفاف من خلال زيادة إدرار البول، واستبدليها بالمشروبات الصحية من عصائر الفواكه الطبيعية ومشروبات الأعشاب.

2- استخدام واقي الشمس

واقي الشمس من أهم المستحضرات الأساسية للعناية ببشرتك على الشاطئ. لا تغفلي أبدًا عن استخدامه، اختاري لوشن واقي من أشعة الشمس مع معامل قوي للحماية من الأشعة فوق البنفسجية، واختاري الأنواع المقاومة للماء لحماية بشرتك أثناء السباحة. يراعى تطبيقه مرة أخرى كل ساعتين، ولا تتعرضي للشمس أبدًا قبل توزيع واقي الشمس على البشرة مع الانتظار لمدة 20 دقيقة على الأقل. تتوافر كذلك أنواع مخصصة من واقي الشمس لبشرة الوجه الرقيقة وأنواع أخرى تناسب بشرة الجسم.

3- حماية الشفاه

عند استخدام واقي الشمس، لا تغفلي عن حماية شفتيك أيضًا. فمع التعرض للأشعة فوق البنفسجية، قد تتلف شفتيك مع ظهور البقع الداكنة والقروح. لذا، فمن الضروري استخدام بلسم الشفاه المرطب مع معامل قوي للحماية من أشعة الشمس.

4- ترطيب البشرة

إن كنتِ تخططين لقضاء وقت طويل على الشاطئ، تحتاجين لشراء لوشن مرطب مناسب مع تركيبة غنية بالعناصر الغذائية الأساسية. حتى مع استخدام واقي الشمس، قد تخترق أشعة الشمس خلايا البشرة لتتسبب في جفافها وتلفها. تغلبي على حرارة الطقس الشديدة باستخدام كريم غني ذو قاعدة مائية. اختاري الأنواع الغير عطرية، التي لا تتسبب في حساسية الجلد، فقد تتسبب الحرارة الشديدة في بقع البشرة الداكنة.

5- تناول سناك صحي للحماية من أشعة الشمس

كشفت بعض الدراسات الحديثة أن هناك بعض الأطعمة التي تساعد على تعزيز قدرات الجسم لمقاومة حروق الشمس. لذا، فيمكنك حماية بشرتك من التعرض لأشعة الشمس من خلال تناول بعض أنواع الخضروات والفواكه الملونة بالصبغات الحمراء كالطماطم، الفراولة، والفلفل الملون.

6- ارتداء القبعات الصيفية

حتى مع استخدام واقي الشمس، تحتاجين كذلك لحماية بشرتك من التعرض المباشر لأشعة الشمس بارتداء القبعات الصيفية الكبيرة. فيساعد ذلك على حماية بشرة الوجه الحساسة من الأثار الضارة للأشعة فوق البنفسجية، كما تمنحك الشعور بالراحة والاسترخاء.

7- لشعر صحي وحيوي

تذكري جيدًا، أن شعرك أيضًا يتعرض لأشعة الشمس. قد يغفل الكثير منّا عن حماية الشعر من أثار الأشعة فوق البنفسجية، لكن قد يتسبب ذلك في جفاف وضعف الشعر. لذلك، احرصي على استخدام بلسم مرطب غني بمعامل جيد للوقاية من أشعة الشمس.





 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
7, للعناية, أساسية, الشاطئ, اتباعها, ببشرتك, خطوات, على, عليكِ


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خطوات بسيطة للعناية بالبشرة ليلًا دون عناء شـرووق العناية بالبشرة 0 2016-07-02 09:52 PM
4 فوائد لا تعرفينها عن استخدام البخار المنزلي للعناية ببشرتك شـرووق العناية بالبشرة 0 2016-07-02 09:52 PM
7 خطوات أساسية تخلصك من البشرة الدهنية تمامًا آنين العناية بالبشرة 0 2016-07-02 02:40 AM
نصائح للعناية بالبشرة الدهنية ، كفيفة العناية ببشرتك الدهنية ابشر العناية بالبشرة 0 2015-02-24 12:55 PM
صور مسن, توبيكات ماذكرني قلبك القاسي آه بخير ,, أحترم فيني مشاعر مارضت تخطي عليكِ .. بقايا كبرياء توبيكات جروحي ، هيدرات للماسنجر ، صور ماسنجر ، فيسات ماسنجر 11 2010-11-28 09:39 PM

وظائف السعودية - بنك التسليف - الاستعلام

happy new year 2018 messages happy new year 2018 sms Iptv playlist m3u Daily Iptv m3u France Iptv هبة للجمال محطات تحلية المياه
  • مليون زائر مجانا
  • مليون مشاهده مجانا
  • زوار
  • شات جوال شات فلسطين منتديات فلسطين
    الساعة الآن 03:47 AM.


    اخر المواضيع

    انتفاضة في القارة العجوز ضد تنظيم الحمدين بمبادرةٍ من الاتّحاد الأوروبي @ تعرَّف على قائمة الأخضر استعدادًا لكأس العالم 2018 @ كويكب يهدّد الأرض خلال الأيام المقبلة @ غدر اللحظات الأخيرة ينجيها ويقتله!! @ فيسبوك تنافس على حقوق البث المباشر للمواجهات الرياضية الكبرى @ لسانك حصانك.. السماري يسقط في فخِّ التصريحات ويعتذر لذوي الاحتياجات بعد الغضب العارم @ الذاكرة الدبلوماسية تفتح خزائنها بصورة للملك فيصل @ براءة رغم الاعتراف والدليل ?واتساب? @ حتى المرحاض حُرموا منه.. الحبس 94 عامًا ينتظر أبوين عذّبا أبناءهما الـ13 جنسيًّا وجسديًّا ونفسيًّا @ مجزرة على شاطئ ريو دي جانيرو بطلها مصاب بالصرع!! @ شاهد.. كيف يمكنك التعامل مع الجوال أثناء القيادة : #لسلامتك_أجلها @ قياس يكشف مدة استخراج نتيجة الاختبار المحوسب وهنا رابط الاستعلام @ الحوثي الإيراني ينهب 65 سفينة و567 قافلة غذائية من مساعدات الشعب اليمني!! @ ‏مستشار إعلامي: ‏هناك مسؤولون لديهم فوبيا من الظهور.. ومتحدثون رسميون غير مؤهلين @ Live مشاهدة مباراة العراق وفيتنام بث مباشر اونلاين اليوم 20-1-2018 @ رابط مشاهدة مباراة العراق وفيتنام بث مباشر 20-1-2018((live)) @ مشاهدة مباراة العراق وفيتنام علي قناة بى ان سبورت 20-1-2018,روابط ولينكات مباراة العراق وفيتنام 20-1-2018 @ ضبط 324 مركبة وقفت في أماكن ذوي الاحتياجات الخاصة @ لا تتناول هذه الأغذية في الوقت الخطأ @ هل تلاعبت مؤسسة مملوكة لترامب في غسيل أموال روس؟ @



    Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018 Jelsoft Enterprises Ltd.
    SEO by vBSEO