منتديات عطر الحكي  

العودة   منتديات عطر الحكي > منتديــات سـيدتي > جمـالك ومظـهرك سيدتي > العناية بالبشرة

العناية بالبشرة خلطات , وصفات للجسم , اقنعة , العناية بالبشره العنايه بالجسم , العنايه بالاظافر

خل العنب لتفتيح وتنظيف البشرة بعمق

عرف البشر على مر العصور أن للعنب الكثير من الفوائد الصحية والجميلة كما يتمتع بمذاق طيب لكل أنواعه وألوانه، ويتم إنتاج زيت العنب عن طريق تجفيف العنب كما يتم صنع

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2016-07-05, 04:52 AM   #1

روعـة
المـشرفيـن

 

الصورة الرمزية روعـة

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 24296
 تسجيليّ : Jun 2016
 مُشآركاتيّ : 300
 نقآطيّ : 50

 

 


روعـة غير متواجد حالياً

افتراضي خل العنب لتفتيح وتنظيف البشرة بعمق

عرف البشر على مر العصور أن للعنب الكثير من الفوائد الصحية والجميلة كما يتمتع بمذاق طيب لكل أنواعه وألوانه، ويتم إنتاج زيت العنب عن طريق تجفيف العنب كما يتم صنع خل العنب منه أيضًا بعد تخميره لعدة أيام وللعنب أهمية كبيرة للإنسان وقد استطاعت الدراسات الحديثة إثبات ذلك، فهو يعتبر مطهر قوي للجسم حيث يساعد في قتل البكتيريا التي تضر بالجسم خاصة المعروفة بإسم السلمونيلا.

وجميع أنواع العنب لها نفس الفوائد المتعددة والتي تمثل قيمة عالية للقلب والأوعية الدموية كما أنه يعمل على تنشيط الجهاز الهضمي إلى جانب فوائده الجميلة، حيث يستخدم العنب وخل العنب في العديد من الوصفات التي تستخدم في العناية بالبشرة.

واليكِ في هذا المقال نقدم بعض من فوائد خل العنب وطرق استخدامه للحصول على بشرة نضرة ورائعة.
خل العنب من أهم أنواع الخل المنتشرة في العالم ويدخل في العديد من الإستخدامات أهمها تحضير الصلصات وهو من أهم العناصر التي تكافح الجراثيم كما أن له العديد من الإستخدامات الطبية ويساعد في علاج الإلتهابات، كما انه يتميز بإنخفاض السعرات الحرارية به مما يجعله أمن على الأنظمة الغذائية التي تتبع لإنقاص الوزن، ومن المعروف أن الخل بصفة عامة يعتبر عنصر هام في علاج الكثير من الأمراض منها السمنة المفرطة وارتفاع الكولسترول وأمراض الشرايين والقلب كما أنه يعمل على تقليل خطر الإصابة بالسرطان.
-تقوية الأنسجة :

من فوائد خل العنب للبشرة أنه يعمل على تقوية الأنسجة وإعادة بناء أنسجة جديدة غير التالفة لهذا فإنه يمنحكِ بشرة نضرة وقوية، ويستخدم خل العنب عن طريق تدليك البشرة بالقليل منه وتركه عليها لمدة 3 دقائق ثم يتم غسل البشرة بالماء الفاتر، يتم تكرار تلك الطريقة مرتين أسبوعيًا وسوف تلاحظين تأثير رائع على بشرتكِ.
-تفتيح البشرة:

لتفتيح البشرة يمكن استخدام قطعة من القطن مبتلة بخل العنب مع القليل من زيت الجوجوبا حيث يعمل هذا على تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة مما يسرع من تجديد خلاياها كما أنه يعمل على منع تراكم الدهون بداخل مسام البشرة.
-تنظيف البشرة بعمق:

يعمل العنب على تنظيف البشرة من الأعماق كما انه يساعد على سد المسامات وتجديد الخلايا مما يجعلها أكثر بريقًا وحيوية خاصة البشرة الدهنية، فقط قومي بهرس عدة حبات من العنب بعد غسله جيدًا ثم يتم تصفيته بقطعة من الشاش، ثم يتم طحن البذور جيدًا وإضافتها إلى العصير، ثم يضاف إليه 6 ملاعق من الحليب البارد ويتم حفظ المزيج بعد خلطه جيدًا في زجاجه نظيفة بالثلاجة، يدهن الوجه والرقبة بالتخلي كل ليلة يوميًا بعد تنظيف البشرة تمامًا، حيث يساعد هذا القناع على تعويض البشرة عما فقدته خلال اليوم من ترطيبه كما أنه يساعد على تنظيف المسام لتتنفس الخلايا بشكل أفضل.





 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لتفتيح, البشرة, العنب, تعلق, دم, وتوظيف


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تفتيح البشرة بزيت الزيتون واللوز ، وصفة طبيعي لتفتيح البشرة ابشر العناية بالبشرة 0 2015-02-21 12:04 PM
تفتيح البشرة بسرعه ، وصفة سهلة لتفتيح البشرة ابشر العناية بالبشرة 0 2015-02-21 12:02 PM
ماسكات لتفتيح البشرة 2014 , وصفات لتفتيح البشرة 2014 نظرة خجل العناية بالبشرة 0 2014-03-19 04:00 AM
وصفه يابانيه لتفتيح البشرة ـ وصفه يابانيه لبشرة نضرة ـ ماسك الارز لتفتيح البشرة جارة القمر العناية بالبشرة 2 2012-05-01 04:04 PM
ماسكات لتفتيح البشرة بأسرع وقت تفتيح البشرة بسهولة كآريزمآآ العناية بالبشرة 6 2011-09-18 12:08 AM

وظائف السعودية - بنك التسليف - الاستعلام

Iptv playlist m3u Daily Iptv m3u France Iptv
  • مليون زائر مجانا
  • مليون مشاهده مجانا
  • زوار

  • الساعة الآن 02:13 AM.


    اخر المواضيع

    الثقافة والإعلام تقيم حفل إفطار للصحفيين العرب بجدة @ جامعة الباحة تبدأ تسليم وثائق الخريجين والخريجات.. الأحد @ "المعبدي" يحصد الماجستير في إدارة المستشفيات @ الدفاع المدني يكشف على 562 منشأة تجارية في تبوك ضمن حملته الوقائية للسلامة @ "الجبير" يستقبل سفير فرنسا لدى المملكة ويبحث العلاقات الثنائية بين البلدين @ بعد الاعتداءات على شباب إماراتي.. مقاطعة السياحة التركية يتصدر تويتر @ صائد الأفاعي لـ"سبق": هوايتي مرعبة وخطيرة.. وهذه حكاية "الصل" الأسود القاتل و"أم جنيب" الخجولة @ رفض الكشف عن القيمة المالية .. الرائد يجدد عقد المدافع العمري @ الأمن العام يناشد المعتمرين بسوار معلوماتي للأطفال لسرعة التواصل @ "مياه حائل" حول حقيقة بئر نفط بمزرعة مواطن: فوهة بركانية خامدة @ "الأهلي" يقترب من ضم هدّاف الدوري "الكرواتي" @ أطباء امتياز بالباحة: لم يُصرف بدل غلاء المعيشة منذ الأمر الملكي @ بالصور.. مجهولون يعبثون بمحتويات مدرسة متوسطة بحوية الطائف.. والأمن يُباشر @ مسؤول قطري مشبوه يلوذ بالفرار بعد سرقة صفقة المليار دولار.. هنا التفاصيل @ "الصعيقري" يحتفل بتخرجه من الكلية الحربية @ "التحالف": قوات الدفاع الجوي تعترض صاروخًا باليستيًا باتجاه نجران @ ميناء جدة ينقذ بحاراً مريضاً من على ظهر ناقلة عابرة البحر الأحمر @ فيديو.. لاعبو روسيا يرتدون قمصان السعودية والمنتخبات المشاركة في كأس العالم @ انطلاق فعاليات الاتحاد الرياضي للجامعات للموسم التاسع .. 18 من المحرم @ "فيصل بن خالد" يترأس اجتماع مجلس أمناء مؤسسة الملك خالد @



    Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018 Jelsoft Enterprises Ltd.
    SEO by vBSEO