منتديات عطر الحكي  

العودة   منتديات عطر الحكي > منتديــات سـيدتي > جمـالك ومظـهرك سيدتي > العناية بالبشرة

العناية بالبشرة خلطات , وصفات للجسم , اقنعة , العناية بالبشره العنايه بالجسم , العنايه بالاظافر

4 أطعمة رائعة لبشرة نضرة، فاتحة ومشرقة

تسعى كل امرأة دائمًا للحصول على بشرة مثالية خالية من العيوب والجفاف والتجاعيد، وأصبح هدف الحصول على بشرة نضرة ومشرقة من أهم الأهداف التي تحلم بتحقيقها كل امرأة، لهذا نجد

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2016-07-05, 04:51 AM   #1

روعـة
المـشرفيـن

 

الصورة الرمزية روعـة

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 24296
 تسجيليّ : Jun 2016
 مُشآركاتيّ : 300
 نقآطيّ : 50

 

 


روعـة غير متواجد حالياً

افتراضي 4 أطعمة رائعة لبشرة نضرة، فاتحة ومشرقة

تسعى كل امرأة دائمًا للحصول على بشرة مثالية خالية من العيوب والجفاف والتجاعيد، وأصبح هدف الحصول على بشرة نضرة ومشرقة من أهم الأهداف التي تحلم بتحقيقها كل امرأة، لهذا نجد الكثير من الموضوعات التي تطرح علاجات مختلفة للبشرة والتي تساعد في التخلص من مشكلاتها المختلفة، ومن المعروف أن الجمال الخارجي للبشرة يبدأ بالعناية بخلايا للجلد الداخلية لها.

من الضروري أن تتجنبي استخدام الكريمات والمستحضرات الصناعية الموجودة في الأسواق ومراكز العناية بالبشرة وتستخدمي بدلا منها العناصر الطبيعية لأنها تمد البشرة بالكثير من الفوائد كما أن آثارها الجانبية تكاد تكون منعدمة تمامًا.

نقدم إليكِ في هذا المقال أهم فوائد التغذية الصحية لجمال بشرتكِ.
-البرتقال:

يعتبر البرتقال من أهم العناصر التي تقدمها لنا الطبيعة فهو يحتوي على نسبة كبيرة من فيتامين c والذي يقوم من جانبه بحماية الجلد من جميع الأضرار التي تسببها العوامل البيئية والجوية المختلفة ماصة أشعة الشمس الفوق بنفسجية كما انه يحافظ على إنتاج الكولاجين في الجلد كما أنه يساعد على تنفس البشرة بعمق.

وعند تناول ثمرة واحدهم من البرتقال فأنكِ تمنحين جسمكِ ما يقارب من 200 ملل جرام من فيتامين c وقد ثبت إن أكل البرتقال في صورته الطازجة يكون أكثر فائدة من تناوله في صورة عصري.
-التوت:

يعد التوت أحد الأغذية المثالية للبشرة حيث يعرف من أهم العناصر الغنية بمضادات الأكسدة بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من فيتامين eو c، وكلاهما يعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يعمل اساسًا على شد البشرة وزيادة نعومتها. تتساوى فوائد التوت البري مع التوت الأسود حيث يحتوي كلاهما على مضادات الأكسدة وجميع الفيتامينات التي تحتاجها البشرة ومن الضروري أن يتم تناول تلك الفاكهة في صورتها الطازجة.
- الخضراوات:

هناك الكثير من أنواع الفواكه الغنية بالألياف والتي ينصح الأطباء بتناولها يوميًا بمقدار لا يقل عن 40 غرام من الألياف، كما ينصح الخبراء بتجنب الأطعمة السريعة أو تلك الغنية بالعناصر التي تضر البشرة خاصة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون والتي تحتوي على الكثير من التوابل.والإكثار من تناول الأطعمة الغنية بالمعادن مثل الحديد والزنك والنحاس.
- البيتا كاروتين:

يقوم الجسم بتحويل فيتامين البيتا كاروتين وهو أحد عناصر مجموعه فيتامينات ب إلى فيتامين أ الذي يتماثل مع في خصائصه ولكن فيتامين البيتا كاروتين يتميز عن فيتامين أ بأنه يعمل مضاد للأكسدة لهذا فإنه يمكنه الحفاظ على أنسجة الجسم من كافة التأثيرات الخارجية والداخلية التي تضر بالبشرة خاصة تلك التأثيرات التي تنتج عن الذرات الحرة التي تسببها أشعة الشمس أو الأشعة الفوق بنفسجية.

هناك الكثير من العناصر التي تحتوي على نسبت عالية من فيتامين بيتا كاروتين خاصة الفواكه والخضروات ذات القشور الصفراء والبرتقالية اللون كما أنه يوجد في الخضروات ذات الأوراق الخضراء اللون الداكنة، ويوجد أيضًا في المشمش الجاف والجزر.





 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
4, لبشرة, أطعمة, رائعة, فاتحة, ومشرقة, نضرة،


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
أطعمة لتنظيف الكبد ahmadalhrbi الصـحة والــغذاء 0 2014-04-29 02:55 PM
افتراضي خلطات طبيعية لبشرة نضرة ومشرقة... حضريها بنفسك في المنزل نظرة خجل العناية بالبشرة 0 2014-03-13 01:51 PM
ماسك الطين لبشرة حيوية ، خلطة الطين لتفتيح لبشرة زهرة الوادى العناية بالبشرة 0 2014-03-09 12:44 AM
وصفه يابانيه لتفتيح البشرة ـ وصفه يابانيه لبشرة نضرة ـ ماسك الارز لتفتيح البشرة جارة القمر العناية بالبشرة 2 2012-05-01 04:04 PM

وظائف السعودية - بنك التسليف - الاستعلام

happy new year 2018 messages happy new year 2018 sms Iptv playlist m3u Daily Iptv m3u France Iptv هبة للجمال محطات تحلية المياه
  • مليون زائر مجانا
  • مليون مشاهده مجانا
  • زوار
  • شات جوال شات فلسطين منتديات فلسطين
    الساعة الآن 11:16 PM.


    اخر المواضيع

    الجبير: وزراء خارجية الدول الإسلامية أجمعوا على قرار قوي يدين إيران وإرهابها @ بالفيديو.. الأهلي يكتسح العروبة بسداسية نظيفة ويتأهل لدور الـ8 @ حساب المواطن.. 4 دفعات خلال 2018 لن تُصرف يوم 10 ميلاديًّا @ تداول: 3 أهداف وراء قبول الأوامر خارج حدود التذبذب اليومي @ شرطان لإرفاق المستندات في حساب المواطن @ بالصور.. نوح الموسى ينتقل لنادي بلد الوليد الإسباني رسميًّا @ بشرى سارة من الصندوق العقاري للعسكريين والمتقاعدين @ هل معك آيفون؟.. هذه الرسالة قد تدمر هاتفك! @ بالصور والفيديو.. لمن أهدى سلمان المؤشر هدفه في مباراة الأهلي والعروبة ؟ @ سحب رعدية ورياح على مكة والمدينة حتى الثلاثاء @ رسميًّا.. فهد المولد إلى ليفانتي الإسباني @ تراجع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية في مستهل الأسبوع @ توجيه #عاجل من خالد الفيصل بتغيير مسمى شارع يحمل اسمه في رنية @ فياريال يعلن ضم سالم الدوسري @ شاهد.. وصية فقيد التراث إبراهيم مسفر الألمعي @ الشباب يعلن انتقال نجمه لنادي سبورتينغ خيخون @ وظائف هندسية شاغرة لدى جامعة الملك خالد @ تركي بن محمد بن فهد يبحث تعزيز العلاقات مع الرئيس بوتفليقة @ بالصور.. هيئة الرياضة تعلن خطوات الشراكة مع رابطة لا ليغا @ ليغانيس يعلن تعاقده مع يحيى الشهري @



    Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018 Jelsoft Enterprises Ltd.
    SEO by vBSEO