منتديات عطر الحكي  

العودة   منتديات عطر الحكي > منتديــات سـيدتي > جمـالك ومظـهرك سيدتي

جمـالك ومظـهرك سيدتي قسم يختص بمظهرك سيدتي,تعرفي على آخر صيحآت الموضه وحلول مشاكل البشرة والجسم,نصآئح وإرشادات

خطوات بسيطة لأظافر أكثر صحة وجمال في رمضان

تتأثر الأظافر كثيرًا في شهر رمضان بسبب الضعف العام بالجسم نتيجة لقلة عدد الوجبات التي يتم تناولها في اليوم كما أن الكثير من الناس يغفلون تناول المياه بشكل مستمر بعد

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2016-07-03, 02:24 AM   #1

آنين
المـشرفيـن

 

الصورة الرمزية آنين

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 24298
 تسجيليّ : Jun 2016
 مُشآركاتيّ : 270
 نقآطيّ : 50

 

 


آنين غير متواجد حالياً

افتراضي خطوات بسيطة لأظافر أكثر صحة وجمال في رمضان

تتأثر الأظافر كثيرًا في شهر رمضان بسبب الضعف العام بالجسم نتيجة لقلة عدد الوجبات التي يتم تناولها في اليوم كما أن الكثير من الناس يغفلون تناول المياه بشكل مستمر بعد الإفطار.


مما يزيد من جفاف الجسم ومن ثم يزيد جفاف الجلد والبشرة والأظافر وتبدأ في التكسر والضعفكما تزيد العزومات والولائم في شهر رمضان وتصبح المرأة في حاجه دائمة إلى التجهيز والتنظيف وهو يستهلك منها الكثير من الوقت فلا تجد الوقت الكاف للاهتمام بمظهرها وبأظافرها .


لهذا نقدم اليكِ نصائح سهلة وبسيطة للحفاظ على اظافركِ في رمضان.

- التقطيع بأظافركِ:

لا تستخدمي اظافرك في التقطيع أو شد الاجزاء الصلبة أو فتح العلب القاسية، حيث يسبب ذلك ضعف الأظافر وتكسرها بشكل مستمر مما يجعل شكلها غير متناسق وغير محبب.

كما أن ذلك يسبب ترققهم وهذا بدوره يجعلها عرضة للتأثر بالعوامل الخارجية بسهولة كما تكون أكثر عرضة للتكسر وينصح بارتداء القفازات الخاصة قبل البدء في التنظيف أو التعامل بالأيدي مع المواد الكيماوية أو المنظفات لتتجنبي تأثيرها السلبي على اظافركِ.

-طلاء الأظافر:


احرصى على استخدام الأنواع الجيدة من طلاء الأظافر فهو يساعد على حماية اظافركِ من العوامل الخارجية حيث يكون طبقة حامية على سطح الظفر مما يجعله قوية بنسبة أكبر كما أن ذلك يساعد في حمايتها من المواد الكيميائية التي تسبب ترققها وضعفها.

ولكن الأنواع الرديئة من طلاء الأظافر تضر كثيرًا بها حيث تكتوي على مواد كيميائية تسبب الضرر الشديد بالأظافر على المستوى البعيد، وفي حالة وضعك لطلاء الأظافر بشكل مستمر فاعلمى أن أظافركِ في حاجه إلى الراحة منه لفترة ليست قصيرة.

احرصي على ازالة طلاء اظافركِ بطريقة مناسبة حيث يستخدم الكثيرين الاستيون أو الكحول في ازالة طلاء الاظافر وهو في الحقيقة يساعد على زيادة جفاف الأظافر ويجعلها تفقد بريقها الطبيعي، لهذا لا ينصح باستخدامه.
- طلاء الأظافر الداخلي:

يساعد طلاء الاظافر التمهيدي على سهولة وضع طلاء الأظافر النهائي أو الخارجي كما أنه يزيد من حماية الأظافر من المواد التى يتكون منها طلاء الأظافر الخارجي.

لهذا فإن تلك الخطوة تكون مهمة جدًا ويجب الحرص والقيام بها باستمرار قبل وضع طلاء الأظافر الخارجي على أن يتم انتظار الطلاء التمهيدي حتى يجف تمامًا ثم ابدئي في وضع الطلاء الخارجي.

-النظام الغذائي:


إن النظام الغذائي يؤثر كثيرًا على صحة الأظافر وقوتها، وفي رمضان يعتمد الكثيرين على اتباع اساليب خاطئة في تناول الطعام مما يزيد من ضعفها وترقهها، لهذا فمن الضروري الحرص على تناول الاطعمة الغنية بالمعادن والفيتامينات للحفاظ على صحة اظافركِ وقوتها.

-زيت الزيتون:


ويمكن استخدام زيت الزيتون في نقع الأظافر حيث يساعد امتصاص الأظافر لزيت الزيتون على تعزيز قوتها كما أنها يساعد كثيرًا في تغذية الأظافر وحمايتها من التكسر والتقصف المستمر.

وفي حالة الشعور بأن الأظافر جافة وباهتة فهذا يدل على نقص الكالسيوم لهذا يجب تعويضه عن طريق الطعام وتناول الحليب والزبادي.





 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لأظافر, لكثر, بسيطة, خطوات, رمضان, صحة, في, وجمال


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خطوات بسيطة للعناية بالبشرة ليلًا دون عناء شـرووق العناية بالبشرة 0 2016-07-02 09:52 PM
تصميم مواقع - أربعة خطوات بسيطة تقوم بإتباعها محمد عمار ::: حــقـلٌ للـمتـشـابــه والمخـآلف ::: 0 2016-01-07 03:30 PM
اجدد خطوات تسريحة بسيطة 2014 ، احدث تسريحة بالصور2014 الدلوعة الشقية تسـريحـات الــشعـر 1 2014-09-13 03:45 PM
افكار ديكورات منزلية بسيطة لشهر رمضان KAZANOVA قــسم الديــكور 0 2014-06-28 04:41 PM
رمضان هو أكبر وأعظم فرصة لك أخي المدخّن لتتخلص من إدمان التدخين جارة القمر الخيمة الرمضانية 1436 ، شهر رمضان المبارك 1436 7 2011-07-24 04:37 AM

وظائف السعودية - بنك التسليف -


الساعة الآن 09:00 AM.


اخر المواضيع

شاهد.. أكبر سمكة تونة في العالم سعرها 2 مليون دولار @ باحث أردني: مواقف المملكة الداعمة لفلسطين لاينكرها إلا جاحد @ "طالبة" تضع مولودها في قاعة اختبار القياس بأروقة جامعة تبوك @ "البيت الأبيض": من المؤسف أن يرفض الفلسطينيون مقابلة نائب الرئيس الأمريكي @ أمريكية تحفظ القرآن الكريم عن طريق برامج "خيركم" للإنترنت @ أمير الرياض يقدم التعازي لأسرة "الزيدان" في وفاة "صالح" @ البحث عن طالب سعودي مفقود في أمريكا @ غوتيريش يحث الشعوب والقادة على مناصرة حقوق الإنسان من أجل عالم أكثر عدلاً وأمناً @ العابد: الإصابة سبب تراجع مستواي .. وسأجري عملية قريبًا @ موبايلي تقدم عرضًا من "نقاطي" لعملائِها لفترةٍ محدودة @ محافظ بيشة: اللجنة المكونة لم تثبت وجود مقبرة في مخطط سكني @ شاهد.. العثور على ثعبان بحري خطير في شاطئ الواجهة البحرية بينبع الصناعية @ وزير الداخلية يوافق على تعيين أعضاء للمجلس المحلي بالمخواة @ مصادر لـ"سبق": قريبًا تشغيل نظام ساهر للرصد الآلي بمحافظة ينبع @ مايكروسوفت تطلق "دليل السفر والسياحة".. يوجهك إلى أغرب أماكن العالم @ المقهوي: تعادلنا غير مرضٍ .. وأحد ليس ندًا لنا @ الأهلي : إصابة "الظهر" تنقل آل فتيل إلى المستشفى @ أمين الأمم المتحدة: قرار ترامب يمكن أن يعيق الجهود الأمريكية للتوصل لاتفاق سلام @ شاهد.. أهالي "كساب أضم" يفتحون عقبة "الغلَق" على نفقتهم الخاصة @ "المطلق" محذرًا: الكفلاء الذين ليس في قلوبهم رحمة هم سبب الظلم الواقع من العمالة السائبة! @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017 Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO