العودة   منتديات عطر الحكي > منتديــات سـيدتي > جمـالك ومظـهرك سيدتي > العناية بالبشرة

العناية بالبشرة خلطات , وصفات للجسم , اقنعة , العناية بالبشره العنايه بالجسم , العنايه بالاظافر





اخفي بثور وجهك في أربع خطوات فقط ‏

هل هناك أسوء من أن تنظري في المرآة صباح يوم عمل لتجدي البثور قد ملأت وجهك؟ هذا أمر سيء بالفعل، لكن لحسن الحظ توجد بعض الطرق الفعالة لإخفاء هذه البثور

جديد مواضيع قسم العناية بالبشرة
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2016-07-02, 09:54 PM   #1

شـرووق
المـشرفيـن

 

الصورة الرمزية شـرووق

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 24297
 تسجيليّ : Jun 2016
 مُشآركاتيّ : 300
 نقآطيّ : 50

 

 


شـرووق غير متواجد حالياً

افتراضي اخفي بثور وجهك في أربع خطوات فقط ‏

هل هناك أسوء من أن تنظري في المرآة صباح يوم عمل لتجدي البثور قد ملأت وجهك؟ هذا أمر سيء بالفعل، لكن لحسن الحظ توجد بعض الطرق الفعالة لإخفاء هذه البثور أو حتى منعها من الظهور بالأساس.


موسمية كانت أم دائمة، ظهور البثور على الوجه عادة ما يكون أمراً مزعجاً. ويرجع سبب ظهور البثور لعدة عوامل مختلفة، منها فرط الافرازات الدهنية, الاختلال الهرموني, الاجهاد، التعب، نمط الحياة الغير الصحي أو غيرها من العوامل.


في مقال سنحاول سيدتي مساعدتك على إخفاء البثور في وقت وجيز من خلال أربع خطوات فقط. اتبعيها وتخلصي من أكثر مشاكل النساء ازعاجاً.
الخطوة الأولى : التطهير

قبل البدء في عملية إخفاء البثور، عليك أولا أن تحاولي معالجتها. توجد الكثير من الأمصال المجففة التي تعمل على تجفيف البثرة وعزلها عن البكتيريا الخارجية التي تساهم في إثارتها وبالتالي انتشارها. يفضل تطبيق هذه الأمصال مساءاً للحصول على نتيجة أفضل.


في نهاية اليوم، احرصي على نزع ماكياجك بشكل كامل لتتجنبي انتشار البثور. وفي الأخير، تذكري أنه ليس من الجيد حك أو جرح البثور لأن ذلك يسهل ظهور عيوب جديدة على الوجه خاصة منها الندوب والبقع السمراء.
الخطوة الثانية : كريم الأساس

يقوم كريم الأساس بتوحيد لون البشرة. ننصحك باختيار كريم ذو قوام سائل يلاءم البشرة الذهنية و يعمل على إخفاء حتى أصغر العيوب. حاولي انتقاء منتج مضاد للبكتيريا ومختبر عضوياً.


بالنسبة للبشرة المعرضة لحب الشباب، يفضل استعمال المرطبات الملونة على كريمات الأساس الكلاسيكية، لأنها تصحح العيوب، توحد لون البشرة وتمنع ظهور البثور في آن واحد.

وأخيراً، احرصي على اختيار المنتجات الغير الزيتية و التي تحمل علامة " نونكوميدوغينيك ". هذه المنتجات متوفرة في الصيدليات.
ننصحك بعدم تكثيف الكريمات، لأن محاولاتك في إخفاء البثور عبر وضع كميات أكثر من كريم الأساس أو غيره لن يساعدك، بل وقد يفعل عكس ذلك.
الخطوة الثالثة : السر في اختيار مستحضرات التجميل المناسبة الاستعلام عن مخالفات ساهر

الأقلام المصححة ضرورية جداً لعملية إخفاء البثور، لأنها يمكن أن تطبق على كل بثرة على حدى و تسمح بحجبها بسهولة. كيف يتم ذلك؟ علمي البثرة بنقطة من قلم أخضر لأن هذا الأخير يخفض لون كريم الأساس ويسمح بإخفاء احمرار البثرة. لكن، وكما تعرفين، فاللون الأخضر لا يتماشى ولون البشرة، لذا فمن المفضل أن تخلطيه بقلم مصحح أو كريم أساس لتحصلي على بشرة موحدة وذات لون طبيعي.
إليك الطريقة: طبقي باستخدام فرشاة قليلاً من خليط القلم الأخضر و كريم الأساس مباشرة على البثرة، بعد ذلك، ربتي بالفرشاة ثم بالأصبع في حركات دائرية، و أخيراً أزيلي الفائض.
يمكنك أيضاً استخدام أقلام مصححة للهالات السوداء مباشرة على البثرة دون الحاجة لخلطها مع أقلام ملونة. اختاري هذه الأخيرة باللون الأقرب للون بشرتك، وحاولي تطبيقها بلطف بالغ لتجنب خدش و إثارة البثور.
الخطوة الرابعة : بودرة التثبيت اللمسة الأخيرة

تساعد البودرة على تثبيت كريم الأساس والقلم المصحح كما أنها تسمح أيضاً بتوحيد لون البشرة. بتطبيقها بكمية قليلة، تساهم البودرة في الحفاظ على الماكياج لوقت أطول، خاصة لصاحبات البشرة الذهنية.
تجنبي استعمال بودرة بلون أدكن من لون بشرتك في محاولة لتفادي ظهور البثور وإفساد عملية إخفائها، واحرصي على تطبيقها على كامل الوجه باستعمال فرشاة دون التركيز على مكان البثور.
إذا أردت استعمال بودرة مسمرة، لا تركزي على مكان البثور لنفس الأسباب. وأخيراً, عند تطبيق حمرة الخدود، تفادي قدر الإمكان تطبيقها على البثور لكي لا تظهر هذه الأخيرة بشكل أوضح.
الوقاية خير من العلاج

طرق لتجنب ظهور البثور
في الأخير، تذكري دائما أنه لن يكون عليك إخفاء البثور إذا عملت على منع ظهورها من البداية.
أشياء بسيطة تبعد عنك البثور كعدم لمس وجهك بيدين غير نظيفتين، تغذية منتظمة، المداومة على إزالة الماكياج في المساء، المحافظة على نمط حياة صحي وعدم الإفراط في استهلاك الحلويات، منتجات الألبان والأطباق الحارة. أشعة الشمس قد تكون محفزة لظهور البثور، لذا ينصح بتجنب التعرض لها قدر الإمكان.


إذا ما لم تختفي بثور وجهك في مدة قصيرة، استشيري طبيب جلد لينظر في أسباب ظهورها والطرق الأنسب لعلاجها لكونها قد تكون بسبب مرض جلدي يستوج علاج خاص.







 

  رد مع اقتباس

 

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
مربع, اخفي, بثور, خطوات, في, فقط, وجهك,


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

اخفي بثور وجهك في أربع خطوات فقط ‏


مواضيع ذات صله
التخلص من بثور البشرة 2014 ، لبشرة خالية من البثور 2014
قصيدة الشاعر حامد زيد قصيدة أربع خناجر،،ابيات قصيدة أربع خناجر
ماذا تفعل لو قال لكـ احـد انا احــبكـ.......؟
شرح كيفية اخفى ملف التعريف بأيميلك 2011 - شرح اخفى ملف التعريف بالمسن 2011
الف مبرووك لي( اخفي غلاك ) الالفيه الاولى .

 

 

اخر المواضيع

برنامج سامسونج كيز للكمبيوتر Samsung Kies 3.2.16084 @ تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر Internet Download Manager 6.28.11 اخر اصدار @ تحميل احدث اصدار برنامج تشغيل الفيديو والصوت VLC Media Player 2.2.6 @ برنامج قفل وتشفير واخفاء المجلدات والملفات Folder Lock 7.6.9 @ وضع صورتك على قطعة نقدية معدنية @ داتا ارقام جوالات وايميلات للبيع لجميع القطاعات في السعودية والخليج حديثة 0535016733 @ برنامج سكاى بى للدردشة والمكالمة مع الاصدقاء Skype 7.36.0.101 @ التداول في الخيارات الثنائية @ امتلك شركة فوركس لاتعمل من اجل المال بل دع المال يعمل لاجلك www.fxaddress.com @ برنامج إدارة وعرض الصور على الكمبيوتر ACDSee 20.4 Build 630 @ منظفات ب اسعار مناسبه وجوده عاليه @ برنامج تحميل الملفات من شبكة التورنت µTorrent 3.5.0 Build 43804 @ برنامج تكبير وتصغير حجم الصور Light Image Resizer 5.0.6.0 @ برنامج تشغيل الصوت والموسيقى الشهير AIMP 4.13 Build 1895 @ برنامج تحويل الفيديو والافلام الى صيغة MP4 الشهير A's Video Converter 7.1.1 @ برنامج متصفح الانترنت الرائع Comodo Dragon 57.0.2987.92 @ برنامج الحماية من البرامج الضارة الشهير GridinSoft Anti-Malware 3.0.89 @ برنامج تنظيف وإزالة البرمجيات الخبيثة والضارة AdwCleaner 6.046 @ برنامج تحويل صيغ الفيديو والصوت Freemake Video Converter 4.1.9.88 @ برنامج تشغيل الفيديو والصوت الشهير Light Alloy 4.10.1 Build 3251 @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017 Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO

 

RSS - XML - HTML  - sitemap - sitemap2 - sitemap3  - خريطة الاقسام