منتديات عطر الحكي  

العودة   منتديات عطر الحكي > منتديــات سـيدتي > جمـالك ومظـهرك سيدتي > العناية بالبشرة

العناية بالبشرة خلطات , وصفات للجسم , اقنعة , العناية بالبشره العنايه بالجسم , العنايه بالاظافر

فوائد الخيار لترطيب البشرة وغلق المسامات الواسعة

يعتبر الخيار من فصيلة النباتات القرعية التي تحتاج إلى طقس دافئ حتى تنمو، سرعان ما انتشرت زراعته حول العالم نظرًا لمذاقه المقبول وفوائدة المتعددة التي لا تعد ولا تحصي فهو

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2016-07-02, 09:53 PM   #1

شـرووق
المـشرفيـن

 

الصورة الرمزية شـرووق

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 24297
 تسجيليّ : Jun 2016
 مُشآركاتيّ : 300
 نقآطيّ : 50

 

 


شـرووق غير متواجد حالياً

افتراضي فوائد الخيار لترطيب البشرة وغلق المسامات الواسعة

يعتبر الخيار من فصيلة النباتات القرعية التي تحتاج إلى طقس دافئ حتى تنمو، سرعان ما انتشرت زراعته حول العالم نظرًا لمذاقه المقبول وفوائدة المتعددة التي لا تعد ولا تحصي فهو كغذاء مفيد جدًا للجسم كما أن له العديد من الإستخدامات الجمالية للبشرة.

ويستخدم ايضًا لتغذية الشعر وزياده نموه فهو يدخل في العديد من الوصفات نظرًا لإحتوائه على فيتامينات ( a, b, c) والتي تفيد البشرة والشعر كثيرًا، هذا الى جانب انه غني بالالياف الطبيعية والمواد القلوية التي تعمل معا في علاج مشكلة حصوات الكلى ومشاكل الأمعاء.

نقدم لكِ في هذا المقال بعض من فوائد الخيار على بشرتكِ.
-مستحضر تجميلي :

في الكثير من الأحيان يتم استخدام الخيار كبديل للمستحضرات التجميلية باهظة الثمن، كما انه يدخل في صناعه العديد من تلك المستحضرات، ومن أهم مميزات الخيار أنه متوفر بكثرة في جميع فصول السنة وبأسعار زهيدة وفي متناول الجميع كما أنه متوفر في جميع بقاع العالم لهذا فليس من الصعب ابدًا الحصول عليه واستغلال كافة فوائده.
- أشعة الشمس :

يحتوي الخيار على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة مما يجعله مفيد جدًا للبشرة فهو يعمل على حمايتها من اشعة الشمس الضارة والسموم التي تدخل الجسم عن طريق الجلد، كما انه يعمل على مكافحة البكتيريا التي تسبب ظهور الحبوب وانتشارها على البشرة، ويساعد ايضًا في مكافحة التجاعيد ويزيد من شباب البشرة، ويرجع السبب في قدرة الخيار في محاربة النمش والتجاعيد احتوائه على فيتامين ج ومركبات السيليكا.
-البشرة الدهنية :

أظهرت الكثير من الدراسات التي اجريت على الخيار فوائد متعددة له يمد بها الجسم كما أظهر فوائده في تجميل البشرة وقدرته على تغذية الشعر بفعاليه، كما اثبتت الدراسات أنه مفيد جدًا للحوامل كما أنه مفيد للبشرة الدهنية وللعيون ايضًا، ويستخدم عصير الخيار في العديد من الوصفات التجميلية والعلاجية كما أنه أحد أهم العناصر التي يتم تناولها لإنقاص الوزن.
-النمش:

يستخدم الخيار في علاج النمش حيث يتم نقع عده شرائح من الخيار في كوب من الحيب لمدة 5 ساعات ويتم فرد الخليط على الوجه بعد التأكد من تنظئيف الوجه جيدًا، مع تكرار تلك الوصفة بإستمرار سوف تلاحظين اختفاء آثار النمش فورًا.
-شد المسامات :

يمكن استخدام الخيار لشد مسامات الجلد الواسعة عن طريق عمل ماسك الخيار الذي يتكون من ثمرة خيار مع مسحوق بذور الشمام، تمزج المكونات جيدًا مع القليل من الحليب خالي الدسم حتى تحصلين على مزيج متجانس ولزج، يفرد الزيج على البشرة ويترك حتى يجف تمامًا، يشطف الوجه بالماء الفاتر مع تكرار الطريقة بإستمرار، للبشرة الجافة يمكن استبدال الحليب بالكريمة أو بالحليب كامل الدسم.
-ترطيب البشرة :

يعتبر قناع الخيار من أهم الماسكات التي تستخدم في ترطيب البشرة حيث يمكن تقطيع الخيار الى شرائح رقيقة وتطبيقها على الوجه ويتم تركها لمدة نص ساعة.





 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لترطيب, المسامات, البشرة, الجدار, الواسعة, فوائد, وغلق


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اشهر وصفات لترطيب البشرة ، ترطيب البشرة نظرة خجل العناية بالبشرة 0 2014-03-13 03:42 AM
كيفية ترطيب البشرة فى الصيف , لترطيب البشرة زهرة الوادى العناية بالبشرة 0 2014-03-08 11:31 PM
الخيار ، اهميه الخيار ، فوائد الخيار ريتاج وريماس الصـحة والــغذاء 1 2013-08-17 12:42 PM
المسامات المفتوحه ، اسباب المسامات المفتوحه ، علاج للمسامات ريتاج وريماس الصـحة والــغذاء 0 2013-08-16 12:49 PM
الخيار له فوائد غذائية عديدة، وبجانب ذلك فإن له فوائد أخرى صحية وتجميلية أيضا جارة القمر الصـحة والــغذاء 3 2011-07-11 02:57 AM

وظائف السعودية - بنك التسليف - الاستعلام

Iptv playlist m3u Daily Iptv m3u France Iptv
  • مليون زائر مجانا
  • مليون مشاهده مجانا
  • زوار

  • الساعة الآن 02:17 AM.


    اخر المواضيع

    نصائح إلى الحوامل.. هل صيامك رمضان ونومك خطر على الجنين؟ مختص يجيب @ وزير التعليم يوجِّه بزيادة الفرص التدريبية الصيفية إلى 120 ألفاً @ شاهد .. نادي الطلبة السعوديين في سيدني يجمع المبتعثين على مائدة الإفطار @ الضربات تتواصل على رأس الحوثيين .. "التحالف" على مشارف الحديدة @ شاهد.. إغاثة 75 ألف نازح في العمق اليمني في انطلاقة حملة "الرابطة" الثانية @ "أمانة نجران" وبلدياتها ترفع جاهزيتها لمواجهة مخاطر "ميكونو" @ إسعاف الهلال الأحمر في محيط المسجد الحرام.. 9 فرق كل 12 ساعة @ الأرصاد: ميكونو يتحول إلى منخفض مداري خلال الساعات المقبلة @ شاهد ما فعله إعصار" ميكونو" في صلالة العمانية @ ميكونو يقترب.. أمطار متوسطة ورياح تشهدها الخرخير الآن @ شاهد.. أمير المدينة يتفقد المكان المخصص للمعتكفين في سطح المسجد النبوي @ جامعة جدة تعلن بدء قبول طلاب البكالوريوس غداً عبر بوابتها الإلكترونية @ تزامناً مع ميكونو.. هذه أقوى الأعاصير التي ضربت العالم وقتلت الآلاف @ "آل الشيخ" يرعى الحفل الختامي لمسابقة دول شرق إفريقيا للقرآن الكريم.. غداً @ إنذار بوجود قنابل يغلق 5 محطات مترو بكييف قبل نهائي أبطال أوروبا @ سلطنة عمان تعلن أيام الأحد والاثنين والثلاثاء إجازة رسمية في ظفار @ عام على الأزمة الخليجية.. مراهقة تنظيم الحمدين ضحيته شعب شقيق واقتصاد أفلس @ فيديو.. المسلمون في أيسلندا يصومون 22 ساعة.. ساعتان فقط لتناول الطعام @ الأرصاد: تأثر أجزاء من المملكة بالمنخفض المداري ابتداءً من اليوم @ الحرم المكي.. متطوعو الهلال الأحمر باشروا 660 حالة منذ بداية رمضان @



    Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018 Jelsoft Enterprises Ltd.
    SEO by vBSEO