منتديات عطر الحكي  

العودة   منتديات عطر الحكي > منتديــات سـيدتي > قـسم الامــومة والطــفل

قـسم الامــومة والطــفل قسم يختص بالامومه والحمل,تربية الاطفال,مشاكل الاطفال

زيادة الأملاح عند الأطفال.. الأعراض و العلاج

عادة ما يعاني الأطفال من مشكلة ارتفاع نسبة الاملاح والتي تصاحبها الكثير من المشكلات الأخرى وتلك المشكلة في حد ذاتها لا ترتبط بسن معين أو بجنس معين فجميعنا معرضون لتلك

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2016-07-02, 03:09 AM   #1

روعـة
المـشرفيـن

 

الصورة الرمزية روعـة

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 24296
 تسجيليّ : Jun 2016
 مُشآركاتيّ : 300
 نقآطيّ : 50

 

 


روعـة غير متواجد حالياً

افتراضي زيادة الأملاح عند الأطفال.. الأعراض و العلاج

عادة ما يعاني الأطفال من مشكلة ارتفاع نسبة الاملاح والتي تصاحبها الكثير من المشكلات الأخرى وتلك المشكلة في حد ذاتها لا ترتبط بسن معين أو بجنس معين فجميعنا معرضون لتلك المشكلة في أى وقت خاصة الأطفال بسبب عدم توازن النظام الغذائي الذي يتبعونه.

وفي الحقيقة أن مشكلة الأملاح من المشكلات البسيطة التي يسهل علاجها لهذا لا داعي للقلق على طفلكِ من ارتفاع نسبة الأملاح لديه فهي ليت من الأمراض الخطيرة ويمكن علاجها ببعض التدابير البسيطة.

من خلال هذا المقال نعرض اليكِ بعض الأسباب لتلك المشكلة وطرق علاجها والوقاية منها.
-ما هي الاملاح:

ان الأملاح من العناصر الغذائية الهامة والضرورية للجسم والتي توجد في نسبة كبيرة من أنواع الأطعمة التي نتناولها بإستمرار، وهي مهمة للكثير من العمليات الحيوية التي تجري بداخل الجسم، ولكن عندما ترتفع نسبة الأملاح التي تدخل الى الجسم عن طريق الطعام تسبب الكثير من المشكلات الصحية.
- أعراض زيادة الأملاح عند الأطفال:

عندما يصاب الطفل بارتفاع نسبة الأملاح فهناك الكثير من الأعراض التي يمكن بكل سهولة ملاحظتها عليه منها شعور بمغص شديد في جانب البطن أو الظهر ويكون هذا الألم بسبب تضخم الكلى أو تضخم الحالب، كما قعد يحدث حالات من التبول اللاإرادي للطفل بحيث لا يتمكن من الوصول غلى المرحاض، كما يأتيه شعور قوي بمغص شديد في المثانة او في اسفل البطن.

تقوم الأملاح عند زيادة نسبتها في الجسم بتكوين كريستالات من الأملاح أو الحصوات بأحجام مختلفة ويمكن ان تخرج مع البول اذا كان حجمها صغير، وفي حالات الحصوات كبيرة الحجم والتي تتكون بسبب ارتفاع شديد في نسبة الأملاح بالجسم فإن نزولها في البول يكون مؤلمًا إلى ابعد الحدود وقد يصل الأمر إلى حدوث مغص كلوي والذي ينتج عن تضخم الكلى يحدث ذلك عادة في الصباح أو في المساء.
اسباب ارتفاع نسبة اليوريك اسيد وطرق الوقاية منه:

- يعتبر السبب الرئيسي في ارتفاع نسبة الأملاح في الجسم هو زيادة الأملاح في الطعام الذي يتناوله الطفل او الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون واللحوم والطماطم والمانجو والبروتينات النباتية.


ويعتبر اهمال تناول المياه باستمرار من أهم الأسباب التي تؤدي الى ارتفاع نسبة الأملاح في الجسم حيث يساعد الماء على اذابة الاملاح والتخلص منها باستمرار عن طريق البول والعرق، لهذا فان اهمال تناول الماء يؤدي الى ترسب الأملاح بداخل الكلى وتكون الحصوات التي تتسبب في الكثير من المشكلات الصحية فيما بعد.
-العلاج:

العلاج لابد من الاهتمام بأن يتناول طفلك كمية كبيرة من الماء يوميًا فذا كان دون الثالثة من عمره فلابد ان يشرب على الأقل اربعة أكواب من المياة، أما اذا تجاوز الثالثة فيجب أن يتناول 6 أكواب من المياه على الأقل يوميًا، كما ينصح بتقليل الأطعمة التي تحتوي على نسبة املاح عالية مثل اللحوم والمانجو والبقوليات والطماطم والفراولة وإتباع نظام غذائي صحي متوازن.





 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأملاح, الأعراض, الأطفال.., العماد, زيادة, عني, و


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العين الكسولة عند الأطفال... الأعراض والعلاج روعـة قـسم الامــومة والطــفل 0 2016-07-02 03:08 AM
من هى مى زيادة . السيرة الذاتية مى زيادة . معلومات عن مى زيادة الاديبة والكاتبة الفلسطينية شيرااز معلومات عامة 0 2014-10-17 10:56 PM
طريقه لتخفيف اثر العلاج الكيماوى 2014 , تخفيف اثار العلاج الكيماوى 2015 روعة حب الصـحة والــغذاء 1 2014-06-08 10:08 AM
كيمياء شرح تحضير درس حسابات الأملاح جديد 2013 , تحميل مراجعه كيمياء حسابات الأملاح جديد للصف الثالث ف1 2013 شقرونة وعيونى عسلية المرحلة الثانوية 0 2013-03-19 01:10 PM
حقائب متميزة جداً لجميع الأغراض و المناسبات بأسعار خيالية julminia أزيــاء 1 2009-05-16 09:03 PM

منتدى وظائف السعودية وظائف السعودية - وظائف حكومية وظائف السعودية وظائف
الساعة الآن 11:52 PM.


اخر المواضيع

برنامج تعديل وتحرير الملفات الصوت AudioGrail 7.9.2.211 @ برنامج جافا لتشغيل تطبيقات الجافا Java Runtime Environment 8u141 @ برنامج كودك لتشغيل الفيديو والافلام K-Lite Mega Codec Pack 13.3.5 @ برنامج تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر BlueStacks App Player 3.7.18.2302 @ احدث اصدار برنامج تشغيل الفيديو والافلام Zoom Player Free 13.7.1 @ احدث اصدار برنامج اضافة علامة مائية على الصور TSR Watermark Image 3.5.8.1 @ برنامج تحويل الصوت ونسخ اقراص الاوديو EZ CD Audio Converter 6.0.8 @ برنامج تبديل الوجوه في صورك الى عدة شخصيات Face Off Max 3.8.4.6 @ deep_news اقوى حساب زيادة متابعين وتبادل فولو و اخبار ومقالات @ برنامج تسجيل الشاشة فيديو Movavi Screen Capture Studio 8.6.0 @ تحميل برنامج الحماية من الفيروسات العملاق Avast! Free Antivirus 17.5.2303 @ احدث اصدار متصفح الكروميوم الشهير Chromium 61.0.3160.0 @ برنامج صيانة وتنظيف نظام الكمبيوتر WinUtilities Free 14.6 @ تحميل برنامج افيرا انتى فيروس Avira Free Antivirus 15.0.28.28 @ برنامج تخزين وحماية كلمات المرور Password Depot 10.5.2 @ برنامج تحويل صيغ الفيديو الشهير Movavi Video Converter 17.3.0 @ برنامج حماية الكمبيوتر من فيروسات الفلاشات TrustPort USB Antivirus 2017 17.0.2.7 @ تنزيل لعبة البلياردو لاجهزة الاندرويد Pro Pool 2017 @ برنامج تشغيل الفيديو والصوت بجميع الصيغ Daum PotPlayer 1.7.2710 @ برنامج تشغيل الافلام وملفات الوسائط J. River Media Center 23.0.019 @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017 Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO