منتديات عطر الحكي  

العودة   منتديات عطر الحكي > منتديــات سـيدتي > قـسم الامــومة والطــفل

قـسم الامــومة والطــفل قسم يختص بالامومه والحمل,تربية الاطفال,مشاكل الاطفال

زيادة الأملاح عند الأطفال.. الأعراض و العلاج

عادة ما يعاني الأطفال من مشكلة ارتفاع نسبة الاملاح والتي تصاحبها الكثير من المشكلات الأخرى وتلك المشكلة في حد ذاتها لا ترتبط بسن معين أو بجنس معين فجميعنا معرضون لتلك

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2016-07-02, 03:09 AM   #1

روعـة
المـشرفيـن

 

الصورة الرمزية روعـة

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 24296
 تسجيليّ : Jun 2016
 مُشآركاتيّ : 300
 نقآطيّ : 50

 

 


روعـة غير متواجد حالياً

افتراضي زيادة الأملاح عند الأطفال.. الأعراض و العلاج

عادة ما يعاني الأطفال من مشكلة ارتفاع نسبة الاملاح والتي تصاحبها الكثير من المشكلات الأخرى وتلك المشكلة في حد ذاتها لا ترتبط بسن معين أو بجنس معين فجميعنا معرضون لتلك المشكلة في أى وقت خاصة الأطفال بسبب عدم توازن النظام الغذائي الذي يتبعونه.

وفي الحقيقة أن مشكلة الأملاح من المشكلات البسيطة التي يسهل علاجها لهذا لا داعي للقلق على طفلكِ من ارتفاع نسبة الأملاح لديه فهي ليت من الأمراض الخطيرة ويمكن علاجها ببعض التدابير البسيطة.

من خلال هذا المقال نعرض اليكِ بعض الأسباب لتلك المشكلة وطرق علاجها والوقاية منها.
-ما هي الاملاح:

ان الأملاح من العناصر الغذائية الهامة والضرورية للجسم والتي توجد في نسبة كبيرة من أنواع الأطعمة التي نتناولها بإستمرار، وهي مهمة للكثير من العمليات الحيوية التي تجري بداخل الجسم، ولكن عندما ترتفع نسبة الأملاح التي تدخل الى الجسم عن طريق الطعام تسبب الكثير من المشكلات الصحية.
- أعراض زيادة الأملاح عند الأطفال:

عندما يصاب الطفل بارتفاع نسبة الأملاح فهناك الكثير من الأعراض التي يمكن بكل سهولة ملاحظتها عليه منها شعور بمغص شديد في جانب البطن أو الظهر ويكون هذا الألم بسبب تضخم الكلى أو تضخم الحالب، كما قعد يحدث حالات من التبول اللاإرادي للطفل بحيث لا يتمكن من الوصول غلى المرحاض، كما يأتيه شعور قوي بمغص شديد في المثانة او في اسفل البطن.

تقوم الأملاح عند زيادة نسبتها في الجسم بتكوين كريستالات من الأملاح أو الحصوات بأحجام مختلفة ويمكن ان تخرج مع البول اذا كان حجمها صغير، وفي حالات الحصوات كبيرة الحجم والتي تتكون بسبب ارتفاع شديد في نسبة الأملاح بالجسم فإن نزولها في البول يكون مؤلمًا إلى ابعد الحدود وقد يصل الأمر إلى حدوث مغص كلوي والذي ينتج عن تضخم الكلى يحدث ذلك عادة في الصباح أو في المساء.
اسباب ارتفاع نسبة اليوريك اسيد وطرق الوقاية منه:

- يعتبر السبب الرئيسي في ارتفاع نسبة الأملاح في الجسم هو زيادة الأملاح في الطعام الذي يتناوله الطفل او الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون واللحوم والطماطم والمانجو والبروتينات النباتية.


ويعتبر اهمال تناول المياه باستمرار من أهم الأسباب التي تؤدي الى ارتفاع نسبة الأملاح في الجسم حيث يساعد الماء على اذابة الاملاح والتخلص منها باستمرار عن طريق البول والعرق، لهذا فان اهمال تناول الماء يؤدي الى ترسب الأملاح بداخل الكلى وتكون الحصوات التي تتسبب في الكثير من المشكلات الصحية فيما بعد.
-العلاج:

العلاج لابد من الاهتمام بأن يتناول طفلك كمية كبيرة من الماء يوميًا فذا كان دون الثالثة من عمره فلابد ان يشرب على الأقل اربعة أكواب من المياة، أما اذا تجاوز الثالثة فيجب أن يتناول 6 أكواب من المياه على الأقل يوميًا، كما ينصح بتقليل الأطعمة التي تحتوي على نسبة املاح عالية مثل اللحوم والمانجو والبقوليات والطماطم والفراولة وإتباع نظام غذائي صحي متوازن.





 

  رد مع اقتباس
قديم منذ /2018-03-13, 05:23 AM   #2

أسماء ماني
مراقب آقســـام

 

الصورة الرمزية أسماء ماني

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 24201
 تسجيليّ : Jan 2016
 مُشآركاتيّ : 112
 نقآطيّ : 50

 

 


أسماء ماني غير متواجد حالياً

افتراضي رد: زيادة الأملاح عند الأطفال.. الأعراض و العلاج

اتمنى لكم التوفيق




 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأملاح, الأعراض, الأطفال.., العماد, زيادة, عني, و


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العين الكسولة عند الأطفال... الأعراض والعلاج روعـة قـسم الامــومة والطــفل 0 2016-07-02 03:08 AM
من هى مى زيادة . السيرة الذاتية مى زيادة . معلومات عن مى زيادة الاديبة والكاتبة الفلسطينية شيرااز معلومات عامة 0 2014-10-17 10:56 PM
طريقه لتخفيف اثر العلاج الكيماوى 2014 , تخفيف اثار العلاج الكيماوى 2015 روعة حب الصـحة والــغذاء 1 2014-06-08 10:08 AM
كيمياء شرح تحضير درس حسابات الأملاح جديد 2013 , تحميل مراجعه كيمياء حسابات الأملاح جديد للصف الثالث ف1 2013 شقرونة وعيونى عسلية المرحلة الثانوية 0 2013-03-19 01:10 PM
حقائب متميزة جداً لجميع الأغراض و المناسبات بأسعار خيالية julminia أزيــاء 1 2009-05-16 09:03 PM

وظائف السعودية - بنك التسليف - الاستعلام

Iptv playlist m3u Daily Iptv m3u France Iptv
  • مليون زائر مجانا
  • مليون مشاهده مجانا
  • زوار

  • الساعة الآن 02:09 AM.


    اخر المواضيع

    الثقافة والإعلام تقيم حفل إفطار للصحفيين العرب بجدة @ جامعة الباحة تبدأ تسليم وثائق الخريجين والخريجات.. الأحد @ "المعبدي" يحصد الماجستير في إدارة المستشفيات @ الدفاع المدني يكشف على 562 منشأة تجارية في تبوك ضمن حملته الوقائية للسلامة @ "الجبير" يستقبل سفير فرنسا لدى المملكة ويبحث العلاقات الثنائية بين البلدين @ بعد الاعتداءات على شباب إماراتي.. مقاطعة السياحة التركية يتصدر تويتر @ صائد الأفاعي لـ"سبق": هوايتي مرعبة وخطيرة.. وهذه حكاية "الصل" الأسود القاتل و"أم جنيب" الخجولة @ رفض الكشف عن القيمة المالية .. الرائد يجدد عقد المدافع العمري @ الأمن العام يناشد المعتمرين بسوار معلوماتي للأطفال لسرعة التواصل @ "مياه حائل" حول حقيقة بئر نفط بمزرعة مواطن: فوهة بركانية خامدة @ "الأهلي" يقترب من ضم هدّاف الدوري "الكرواتي" @ أطباء امتياز بالباحة: لم يُصرف بدل غلاء المعيشة منذ الأمر الملكي @ بالصور.. مجهولون يعبثون بمحتويات مدرسة متوسطة بحوية الطائف.. والأمن يُباشر @ مسؤول قطري مشبوه يلوذ بالفرار بعد سرقة صفقة المليار دولار.. هنا التفاصيل @ "الصعيقري" يحتفل بتخرجه من الكلية الحربية @ "التحالف": قوات الدفاع الجوي تعترض صاروخًا باليستيًا باتجاه نجران @ ميناء جدة ينقذ بحاراً مريضاً من على ظهر ناقلة عابرة البحر الأحمر @ فيديو.. لاعبو روسيا يرتدون قمصان السعودية والمنتخبات المشاركة في كأس العالم @ انطلاق فعاليات الاتحاد الرياضي للجامعات للموسم التاسع .. 18 من المحرم @ "فيصل بن خالد" يترأس اجتماع مجلس أمناء مؤسسة الملك خالد @



    Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018 Jelsoft Enterprises Ltd.
    SEO by vBSEO