منتديات عطر الحكي  

العودة   منتديات عطر الحكي > منتديــات سـيدتي > قـسم الامــومة والطــفل

قـسم الامــومة والطــفل قسم يختص بالامومه والحمل,تربية الاطفال,مشاكل الاطفال

العين الكسولة عند الأطفال... الأعراض والعلاج

كثيرًا ما يصاب الأطفال بمشكلات في النظر منها مشكلة الحول أو العين الكسولة والتي يسهل على الطبيب تشخصيها وعلاجها بسهولة كلما تم الكشف عنها مبكرًا وسارع الوالدين في علاج الطفل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2016-07-02, 03:08 AM   #1

روعـة
المـشرفيـن

 

الصورة الرمزية روعـة

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 24296
 تسجيليّ : Jun 2016
 مُشآركاتيّ : 300
 نقآطيّ : 50

 

 


روعـة غير متواجد حالياً

افتراضي العين الكسولة عند الأطفال... الأعراض والعلاج

كثيرًا ما يصاب الأطفال بمشكلات في النظر منها مشكلة الحول أو العين الكسولة والتي يسهل على الطبيب تشخصيها وعلاجها بسهولة كلما تم الكشف عنها مبكرًا وسارع الوالدين في علاج الطفل بمجرد ظهور تلك المشكلة، فكلما كان الكشف عن تلك الحالة مبكرًا قبل اكتمال نمو العين كلما كان علاجها من الأمور البسيطة.

اليكِ نظرة تفصيلية حول أسباب مشكلة العين الكسولة عند الأطفال وطرق علاجها وأعراضها.
-ما هي مشكلة كسل العين أو العين الكسولة:

-تشير تلك التسمية إلى وجود نقص في الرؤية وفي الغالب يحدث ذلك بسبب وجود عائق أو سبب ما يحول دون قدرة العين على الرؤية وعلى النمو والتطور مع خلايا الدماغ بالشكل الطبيعي المطلوب باختلاف المرحلة العمرية للطفل وعدم مواكبة العين لمراحل التطور والنمو التي يمر بها جسم الطفل، وهناك عدة امثلة لأسباب اعاقة العين عن النمو والتطور منها الحول أو حدوث هبوط للجفن العلوي أو غيره من الأسباب الأخرى.

-وفي حالة عدم ازالة السبب او العائق في تلك المشكلة في الوقت المناسب والذي يتمثل في المدة التي تسبق سن الخامسة او السادسة على الأكثر، فان تلك المشكلة سوق يكون من الصعب حلها فيما بعد كما ينتج عنها ضعف في الرؤية ويكون من الصعب علاجها حتى ولو تم ازالة العائق فيما بعد.

-عادة ما تحدث مشكلة كسل العين في حالات الحول، وتعرف مشكلة الحول عند الأطفال بحدوث اختلال في وضع أحدي العينين أو كلاهما, بحيث تكون احدًا العينين منحرفة عن موضعها الأصلي للداخل او للخارج قليلا وفي بعض الحالات يكون الانحراف أما للأسفل أو للأعلى ولكنها حالات نادرة الحدوث وتبلغ نسبه اصابة الأطفال بالحول لما يتجاوز الـ5 % من الأطفال، لهذا ينصح جميع اطباء العيون حول العالم بضرورة عمل فحص دوري لعيون الأطفال في الفترة التي تمثل السن الحرجة لنمو العين والتي تكون قبل بلوغ الطفل سن السابعة من عمره.
-أسباب و أعراض العين الكسولة:

كما ذكرنا أن كل شئ يسبب اعاقة أو تشويش في الرؤية لدى الطفل قد يكون سببًا في حدوث مشكلة كسل العين، ومن تلك الأسباب العيوب البصرية الخلقية أو المكتسبة مثل قصر أو طول النظر أو الاستيجماتيزم، وتلك المشكلات تتسبب في وصول صورتان مختلفان عند الرؤية من كلتا العينين إلى المخ، احدى الصورتين تكون واضحة تمامًا اما الأخرى فتكون مشوشة وغير واضحة، وفي تلك الحالك يهمل المخ الصور التي وصلته والتي تكون غير واضحة ويعتمد على الصورة الواضحة مما يسبب كسل العين على مر الأيام مما يزيد من تدهور حالة العين وتبدأ التشويش عليها في الزيادة تدريجيًا.
-علاج كسل العين:

عادة ما يكون العلاج في تلك الحالة مجرد اجراءات بسيطة لإعادة تنشيط العين والنظر فيها وقد يعتمد الطبيب على تغطية العين السليمة والاعتماد في الرؤية على العين الكسولة أو المصابة لفترة من القوت حتى تستعيد قدرتها على الرؤية بوضوح مرة أخرى كما يصف الطبيب بعض الأدوية المنشطة للعين ايضًا أو قد يكون الحل هو الاعتماد على نظارة طبية في الرؤية.





 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الأعراض, الأطفال..., العين, الكسولة, عني, والعلاج


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لماذا تصاب الفتيات بتكيس المبايض؟ اليكم الأسباب والعلاج عطر الحـكي لكٍ سيــدتي 0 2016-07-01 04:24 AM
خدش القرنية عند الأطفال ، علاج خدش القرنية عند الأطفال جارة القمر قـسم الامــومة والطــفل 0 2014-11-05 04:47 PM
أعراض التسنين والعلاج جارة القمر الصـحة والــغذاء 2 2013-01-14 05:29 AM
التنميل واسبابه ؟؟.. اعراض والعلاج جارة القمر الصـحة والــغذاء 4 2011-07-03 01:37 PM
حقائب متميزة جداً لجميع الأغراض و المناسبات بأسعار خيالية julminia أزيــاء 1 2009-05-16 09:03 PM

وظائف السعودية - بنك التسليف - الاستعلام

Iptv playlist m3u Daily Iptv m3u France Iptv
  • مليون زائر مجانا
  • مليون مشاهده مجانا
  • زوار

  • الساعة الآن 05:57 AM.


    اخر المواضيع

    الدفاع الجوي يعترض "صاروخين" أُطلقا باتجاه جازان @ برنامج الحماية من البرامج الضارة IObit Malware Fighter 6.0.2.4590 @ امساكية شهر رمضان 2017 الرياض @ أسرة "الدعجاني" تحتفل بتخرجه من كلية المؤسس الحربية @ 36 طالبًا من 6 جامعات محلية في برنامج تدريبي بجامعة كاوست @ حمد بن جاسم: قطر أصبحت أضحوكة.. تهدر أموالها على "لوبيات" و"تبتز" في صفقات غير مدروسة @ شاهد .. هكذا حدث التطور العمراني والتقدم الحضري للمدينة في عصر النبوة @ الهلال: بن شرقي يشارك في التدريبات .. والشلهوب يقوي العضلات @ آل الشيخ: ولي العهد أعلن تكفُّله بإنهاء أزمة الديون الخارجية للأندية السعودية @ "القرفي" يحتفل بتخرجه من كلية الملك فيصل الجوية @ "المطلق": المخدرات (أم الخبائث) ومن يقومون بنقلها (خونة) يمالئون الأعداء @ رئاسة الحرمين لـ"سبق": الاعتكاف مقصور على قبو توسعة الملك فهد @ مصدر مروري: طريق الشاحنات بعفيف تنقصه إرشادات السلامة @ بمشاركة السعودية.. انطلاق الرحلة الفضائية الصينية لاستكشاف الجانب غير المرئي للقمر @ سارة بنت خالد تقود تبرعات حفل "إنسان" بمليون ريال @ نيابة عن ولي العهد.. نائب أمير الشرقية يرعى حفل تخريج الدفعة الـ31 من طلبة "فهد البحرية" @ "الشيخي": استعداد نرويجي لرفع إنتاجية الاستزراع المائي لـ600 ألف طن @ تعرف على قصة كأس العالم الأسوأ عدالة في التاريخ ! @ "الجمعية الصحية" تدين حادثة الاعتداء على الممارس الصحي في المدينة وتثمِّن دور الجهات الأمنية @ العائلات السعودية بمدينة "نوتنجهام" البريطانية تحتفل بقدوم شهر رمضان المبارك @



    Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018 Jelsoft Enterprises Ltd.
    SEO by vBSEO