العودة   منتديات عطر الحكي > منتديــات سـيدتي > قـسم الامــومة والطــفل

قـسم الامــومة والطــفل قسم يختص بالامومه والحمل,تربية الاطفال,مشاكل الاطفال





الغذاء المناسب خلال الثلاث سنوات الأولى من عمر الطفل

ان تغذية الأطفال من أهم الامور التي يجب على كل ام اخذها بعين الحرص والاعتبار خاصة في الاشهر الاولى من عمر طفلكِ الرضيع. حيث تعتبر المرحلة التي يتناول فيها الطفل

جديد مواضيع قسم قـسم الامــومة والطــفل
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2016-07-02, 03:07 AM   #1

روعـة
المـشرفيـن

 

الصورة الرمزية روعـة

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 24296
 تسجيليّ : Jun 2016
 مُشآركاتيّ : 300
 نقآطيّ : 50

 

 


روعـة غير متواجد حالياً

افتراضي الغذاء المناسب خلال الثلاث سنوات الأولى من عمر الطفل

ان تغذية الأطفال من أهم الامور التي يجب على كل ام اخذها بعين الحرص والاعتبار خاصة في الاشهر الاولى من عمر طفلكِ الرضيع.

حيث تعتبر المرحلة التي يتناول فيها الطفل الأطعمة المختلفة بعد الرضاعة من أهم المراحل التي يمر بها الطفل خلال طفولته، والتي يجب ان نتوقف عندها للكثير من الوقت لمعرفة ما هو المناسب فعله وما يجب تجنبه، خاصة ان هناك الكثير من الاطعمة التي لا يجب ان يتم تقديمها للأطفال في السنوات الأولى من حياته.


ومن خلال هذا المقال نعرض اليكِ بعض النصائح التي يجب مراعاتها خلال تغذيه الطفل في اول 3 سنوات من عمره.

- تجنب تقديم الحليب النباتي :

توجد الكثير من المشروبات النباتية والتي تسمى بالحليب النباتي منها حليب الارز وحليب الصويا وحليب اللوز وتندرج تحت هذه القائمة جميع المشروبات التي لا تندرج في قائمة المصادر الحيوانية، ولقد اثبتت الأبحاث أن الحليب النباتي لا يصلح مطلقا للأطفال قبل اتمامهم العام الاول من حياتهم.

حيث يعتبر الحليب النباتي بالرغم من انه قد يقدم لطفلك البروتينات إلا انه لا يحتوي على العناصر الأخرى المغذية التي يحتاجها الطفل في فترة النمو مثل الأحماض الدهنية والمعادن والحديد، هذا بالإضافة الى وجود نسبة تتجاوز 30% من الأطفال لديهم حساسية من حليب الصودا.

- الأطعمة التي تسبب الحساسية:

من الضروري أن تتجنبي تقديم الأطعمة التي تسبب الحساسية لطفلكِ في اعوامه الاولى من حياته، مع الحرص على مراقبة الطفل كلما قمت بتقديم نوع جديد من الطعام اليه.

ففي حالة حدوث أى أعراض للحساسية عليه يجب تجنب تقديم ها النوع من الطعام مرة أخرى، وهناك الكثير من الأنواع التي يشيع انها تسبب الحساسية للأطفال منها القمح والشوفان والشعير.

لهذا عند تقديم أى أنواع من هذه الأطعمة يجب مراقبة الطفل جيدًا للتأكد من عدم اصابته بحساسية الطعام أو اتخاذ الاجراءات اللازمة في حالة اصابته بالحساسية وينصح باستشارة الطبيب فورًا.

- أهمية الإنتظار حتى يكون الطفل جاهزًا:

اذا كان طفلكِ يعتمد على الرضاعة الطبيعية في شهوره الأولى فيجب الانتظار على الأقل لمدة ستة اشهر من الولادة قبل تقديم اى نوع من الطعام للطفل.

حيث تمنحه الرضاعة الطبيعية كافة العناصر التي يحتاجها جسمه للنمو في هذه الفترة كما انها تمد جسمه بالكثير من الفوائد أهمها تقوية المناعة، لهذا لا تتسرعي في تقديم انواع مختلفة من الطعام واستبدالها بالرضاعة الطبيعية في الستة اشهر الأولى من عمر طفلكِ وكلما انتظرتِ لفترة أطول كلما سهل عليكِ الأمر في اطعام طفلكِ.

اما في حالة الرضاعة الصناعية فينصح بتقديم انواع مختلفة من الطعام للطفل نظرًا لأن الحليب الصناعي لا يحتوي على كافة العناصر التي يحتاجها الطفل في هذه الفترة.





 

  رد مع اقتباس

 

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
من, الأولي, المناسب, الثلاث, الغذاء, الطفل, جمال, سنوات, عمر


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الغذاء المناسب خلال الثلاث سنوات الأولى من عمر الطفل


مواضيع ذات صله
الأهلي يعلن توقع عقد جديد مع المولد 4 سنوات
غذاء الطفل 2014 ، اهميه الغذاء للطفل، فوائد الغذاء للطفل2014
الغذاء والرشاقة2013 - الغذاء والرشاقه وجهان لعملة واحدة2013 - الرشاقة والغذاء 2013
بوادر النجاح تتجلى خلال المؤتمر الصحفي لـ [ مهرجان الغذاء والبيئة ]
مشي الطفل حافي القدمين خلال النهار يؤثر على نومه

 

 

اخر المواضيع

برنامج سامسونج كيز للكمبيوتر Samsung Kies 3.2.16084 @ تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر Internet Download Manager 6.28.11 اخر اصدار @ تحميل احدث اصدار برنامج تشغيل الفيديو والصوت VLC Media Player 2.2.6 @ برنامج قفل وتشفير واخفاء المجلدات والملفات Folder Lock 7.6.9 @ وضع صورتك على قطعة نقدية معدنية @ داتا ارقام جوالات وايميلات للبيع لجميع القطاعات في السعودية والخليج حديثة 0535016733 @ برنامج سكاى بى للدردشة والمكالمة مع الاصدقاء Skype 7.36.0.101 @ التداول في الخيارات الثنائية @ امتلك شركة فوركس لاتعمل من اجل المال بل دع المال يعمل لاجلك www.fxaddress.com @ برنامج إدارة وعرض الصور على الكمبيوتر ACDSee 20.4 Build 630 @ منظفات ب اسعار مناسبه وجوده عاليه @ برنامج تحميل الملفات من شبكة التورنت µTorrent 3.5.0 Build 43804 @ برنامج تكبير وتصغير حجم الصور Light Image Resizer 5.0.6.0 @ برنامج تشغيل الصوت والموسيقى الشهير AIMP 4.13 Build 1895 @ برنامج تحويل الفيديو والافلام الى صيغة MP4 الشهير A's Video Converter 7.1.1 @ برنامج متصفح الانترنت الرائع Comodo Dragon 57.0.2987.92 @ برنامج الحماية من البرامج الضارة الشهير GridinSoft Anti-Malware 3.0.89 @ برنامج تنظيف وإزالة البرمجيات الخبيثة والضارة AdwCleaner 6.046 @ برنامج تحويل صيغ الفيديو والصوت Freemake Video Converter 4.1.9.88 @ برنامج تشغيل الفيديو والصوت الشهير Light Alloy 4.10.1 Build 3251 @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017 Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO

 

RSS - XML - HTML  - sitemap - sitemap2 - sitemap3  - خريطة الاقسام