منتديات عطر الحكي  

العودة   منتديات عطر الحكي > منتديــات سـيدتي > قـسم الامــومة والطــفل

قـسم الامــومة والطــفل قسم يختص بالامومه والحمل,تربية الاطفال,مشاكل الاطفال

الغذاء المناسب خلال الثلاث سنوات الأولى من عمر الطفل

ان تغذية الأطفال من أهم الامور التي يجب على كل ام اخذها بعين الحرص والاعتبار خاصة في الاشهر الاولى من عمر طفلكِ الرضيع. حيث تعتبر المرحلة التي يتناول فيها الطفل

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2016-07-02, 03:07 AM   #1

روعـة
المـشرفيـن

 

الصورة الرمزية روعـة

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 24296
 تسجيليّ : Jun 2016
 مُشآركاتيّ : 300
 نقآطيّ : 50

 

 


روعـة غير متواجد حالياً

افتراضي الغذاء المناسب خلال الثلاث سنوات الأولى من عمر الطفل

ان تغذية الأطفال من أهم الامور التي يجب على كل ام اخذها بعين الحرص والاعتبار خاصة في الاشهر الاولى من عمر طفلكِ الرضيع.

حيث تعتبر المرحلة التي يتناول فيها الطفل الأطعمة المختلفة بعد الرضاعة من أهم المراحل التي يمر بها الطفل خلال طفولته، والتي يجب ان نتوقف عندها للكثير من الوقت لمعرفة ما هو المناسب فعله وما يجب تجنبه، خاصة ان هناك الكثير من الاطعمة التي لا يجب ان يتم تقديمها للأطفال في السنوات الأولى من حياته.


ومن خلال هذا المقال نعرض اليكِ بعض النصائح التي يجب مراعاتها خلال تغذيه الطفل في اول 3 سنوات من عمره.

- تجنب تقديم الحليب النباتي :

توجد الكثير من المشروبات النباتية والتي تسمى بالحليب النباتي منها حليب الارز وحليب الصويا وحليب اللوز وتندرج تحت هذه القائمة جميع المشروبات التي لا تندرج في قائمة المصادر الحيوانية، ولقد اثبتت الأبحاث أن الحليب النباتي لا يصلح مطلقا للأطفال قبل اتمامهم العام الاول من حياتهم.

حيث يعتبر الحليب النباتي بالرغم من انه قد يقدم لطفلك البروتينات إلا انه لا يحتوي على العناصر الأخرى المغذية التي يحتاجها الطفل في فترة النمو مثل الأحماض الدهنية والمعادن والحديد، هذا بالإضافة الى وجود نسبة تتجاوز 30% من الأطفال لديهم حساسية من حليب الصودا.

- الأطعمة التي تسبب الحساسية:

من الضروري أن تتجنبي تقديم الأطعمة التي تسبب الحساسية لطفلكِ في اعوامه الاولى من حياته، مع الحرص على مراقبة الطفل كلما قمت بتقديم نوع جديد من الطعام اليه.

ففي حالة حدوث أى أعراض للحساسية عليه يجب تجنب تقديم ها النوع من الطعام مرة أخرى، وهناك الكثير من الأنواع التي يشيع انها تسبب الحساسية للأطفال منها القمح والشوفان والشعير.

لهذا عند تقديم أى أنواع من هذه الأطعمة يجب مراقبة الطفل جيدًا للتأكد من عدم اصابته بحساسية الطعام أو اتخاذ الاجراءات اللازمة في حالة اصابته بالحساسية وينصح باستشارة الطبيب فورًا.

- أهمية الإنتظار حتى يكون الطفل جاهزًا:

اذا كان طفلكِ يعتمد على الرضاعة الطبيعية في شهوره الأولى فيجب الانتظار على الأقل لمدة ستة اشهر من الولادة قبل تقديم اى نوع من الطعام للطفل.

حيث تمنحه الرضاعة الطبيعية كافة العناصر التي يحتاجها جسمه للنمو في هذه الفترة كما انها تمد جسمه بالكثير من الفوائد أهمها تقوية المناعة، لهذا لا تتسرعي في تقديم انواع مختلفة من الطعام واستبدالها بالرضاعة الطبيعية في الستة اشهر الأولى من عمر طفلكِ وكلما انتظرتِ لفترة أطول كلما سهل عليكِ الأمر في اطعام طفلكِ.

اما في حالة الرضاعة الصناعية فينصح بتقديم انواع مختلفة من الطعام للطفل نظرًا لأن الحليب الصناعي لا يحتوي على كافة العناصر التي يحتاجها الطفل في هذه الفترة.





 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
من, الأولي, المناسب, الثلاث, الغذاء, الطفل, جمال, سنوات, عمر


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الأهلي يعلن توقع عقد جديد مع المولد 4 سنوات مسافر سلاوي منتديات الاهلي الراقي ، اخبار ، تقارير 0 2015-01-09 02:31 AM
غذاء الطفل 2014 ، اهميه الغذاء للطفل، فوائد الغذاء للطفل2014 ريتاج وريماس قـسم الامــومة والطــفل 0 2013-09-08 03:53 PM
الغذاء والرشاقة2013 - الغذاء والرشاقه وجهان لعملة واحدة2013 - الرشاقة والغذاء 2013 جارة القمر الصـحة والــغذاء 4 2012-04-22 06:37 AM
بوادر النجاح تتجلى خلال المؤتمر الصحفي لـ [ مهرجان الغذاء والبيئة ] احب الغذاء الــركن العـام 0 2011-03-06 08:01 PM
مشي الطفل حافي القدمين خلال النهار يؤثر على نومه غلاكم قـسم الامــومة والطــفل 11 2010-07-26 10:21 PM

وظائف السعودية - بنك التسليف - الاستعلام

Iptv playlist m3u Daily Iptv m3u France Iptv
  • مليون زائر مجانا
  • مليون مشاهده مجانا
  • زوار

  • الساعة الآن 02:16 AM.


    اخر المواضيع

    نصائح إلى الحوامل.. هل صيامك رمضان ونومك خطر على الجنين؟ مختص يجيب @ وزير التعليم يوجِّه بزيادة الفرص التدريبية الصيفية إلى 120 ألفاً @ شاهد .. نادي الطلبة السعوديين في سيدني يجمع المبتعثين على مائدة الإفطار @ الضربات تتواصل على رأس الحوثيين .. "التحالف" على مشارف الحديدة @ شاهد.. إغاثة 75 ألف نازح في العمق اليمني في انطلاقة حملة "الرابطة" الثانية @ "أمانة نجران" وبلدياتها ترفع جاهزيتها لمواجهة مخاطر "ميكونو" @ إسعاف الهلال الأحمر في محيط المسجد الحرام.. 9 فرق كل 12 ساعة @ الأرصاد: ميكونو يتحول إلى منخفض مداري خلال الساعات المقبلة @ شاهد ما فعله إعصار" ميكونو" في صلالة العمانية @ ميكونو يقترب.. أمطار متوسطة ورياح تشهدها الخرخير الآن @ شاهد.. أمير المدينة يتفقد المكان المخصص للمعتكفين في سطح المسجد النبوي @ جامعة جدة تعلن بدء قبول طلاب البكالوريوس غداً عبر بوابتها الإلكترونية @ تزامناً مع ميكونو.. هذه أقوى الأعاصير التي ضربت العالم وقتلت الآلاف @ "آل الشيخ" يرعى الحفل الختامي لمسابقة دول شرق إفريقيا للقرآن الكريم.. غداً @ إنذار بوجود قنابل يغلق 5 محطات مترو بكييف قبل نهائي أبطال أوروبا @ سلطنة عمان تعلن أيام الأحد والاثنين والثلاثاء إجازة رسمية في ظفار @ عام على الأزمة الخليجية.. مراهقة تنظيم الحمدين ضحيته شعب شقيق واقتصاد أفلس @ فيديو.. المسلمون في أيسلندا يصومون 22 ساعة.. ساعتان فقط لتناول الطعام @ الأرصاد: تأثر أجزاء من المملكة بالمنخفض المداري ابتداءً من اليوم @ الحرم المكي.. متطوعو الهلال الأحمر باشروا 660 حالة منذ بداية رمضان @



    Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018 Jelsoft Enterprises Ltd.
    SEO by vBSEO