العودة   منتديات عطر الحكي > منتديــات سـيدتي > قـسم الامــومة والطــفل

قـسم الامــومة والطــفل قسم يختص بالامومه والحمل,تربية الاطفال,مشاكل الاطفال





نصائح للتعامل مع الطفل العنيف لفظيًا

تعاني الكثير من الأمهات من استخدام أبنائهم للعديد من الأساليب الغير أخلاقية للرد على الغير منها العنيف جسديًا ومنها العنيف لفظيًا. تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة ببعض النصائح

جديد مواضيع قسم قـسم الامــومة والطــفل
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2016-07-02, 04:06 AM   #1

روعـة
المـشرفيـن

 

الصورة الرمزية روعـة

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 24296
 تسجيليّ : Jun 2016
 مُشآركاتيّ : 300
 نقآطيّ : 50

 

 


روعـة غير متواجد حالياً

افتراضي نصائح للتعامل مع الطفل العنيف لفظيًا

تعاني الكثير من الأمهات من استخدام أبنائهم للعديد من الأساليب الغير أخلاقية للرد على الغير منها العنيف جسديًا ومنها العنيف لفظيًا.

تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة ببعض النصائح التي يمكن اتباعها لتعويد طفلك على التوقف عن استخدام أسلوب الشتائم للامتناع عن تلك العادة السيئة.
الاهتمام الاستعلام عن مخالفات ساهر

لا تعطي طفلك الاهتمام عندما يقوم بلفظ إحدى الألفاظ الغير مناسبة وذلك حتى لا يستخدمها عند انفعالك عليه وتصبح عادة مستمرة يتبعها عند شعوره بالغضب من شخص آخر، كما يتسبب لفت انتباهه والاهتمام بما قال في استخدام تلك اللفظة للفت انتباهك بين فترة وأخرى.
القدوة

يركز كل طفل على شخص يعتبره قدوة ويبدأ في التعامل مع الغير بناءًا على طريقة تعامل قدوته مع غيره، فإذا كان قدوة الطفل شخص يتبع أسلوب الشتائم للرد على الغير في المواقف السلبية فإن الطفل سيبدأ في التعامل على نفس الأساس الذي يتعامل به ذلك الشخص، لذلك احرصي على إبعاد طفلك عن الشخص الشتام الذي يرا فيه القدوة وأرشيده لشخص آخر جيد الأخلاق ليتبع صفاته الجيدة.
التلفاز

قد يستخدم طفلك الألفاظ الجديدة التي يتعلمها من التلفاز، لذلك احرصي على اختيار البرامج والأفلام التي يمكن لطفلك مشاهدتها ولا تجعليه يشاهد البرامج التلفزيونية والأفلام الغير مخصصة لسنه فهذا الأمر يعرضكِ لمشكلة تلفظ طفلك بألفاظ سيئة.
النصح

قومي بنصح طفلك وإرشاده إلى أهمية التحلي بالأخلاق وعدم التلفظ بألفاظ غير مناسبه لأنه طفل جيد وعليكِ بالتفرقة جيدًا بين الكلام السيء والطفل السيء، فلا تقومي بحمل صفة الطفل السيء على طفلك حتى لا يتسبب ذلك في التأثير سلبيًا على صحة الطفل نفسيًا.
المكافأة

قومي بمكافأة طفلك عند التوقف عن قول الألفاظ الغير مناسبة وذلك لتأثيره الجيد على الطفل، حيث إنك بذلك الأمر تشجعيه على التوقف عن قول الألفاظ الغير مناسبة والتحلي بالأخلاق الجيدة.





 

  رد مع اقتباس

 

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للتعامل, مع, لفظيًا, العنيف, الطفل, نصائح


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

نصائح للتعامل مع الطفل العنيف لفظيًا


مواضيع ذات صله
كيف تتعاملي مع ابنك العنيف 2015 ، الطفل العنيف وطرق تحسينه 2016
علاج حرارة الطفل 2015 ، مسببات الحرارة عند الطفل 2016
أفلام الكرتون على نفسية الطفل , مشاهدة الطفل للافلام الكارتون
الاهتمام ب الطفل يساعده على النمو العاطفي , احتضان الطفل
البرنامج العنيف ضد الفيروسات بنسخته الاخيرة و المجانية avira free antivirus 2012

 

 

اخر المواضيع

أعشاب نبوية تصلك لبيتك في السعوديةد @ برنامج إزالة الفلاش USB بأمان وحمايتها USB Safely Remove 5.5.1.1250 @ احدث اصدار برنامج تشغيل الملفات الصوتية و الموسيقى الشهير AIMP 4.13 Build 1887 @ برنامج تحويل الملفات النصية الى بي دي اف doPDF 8.8 Build 947 @ برنامج كودك لتشغيل الفيديو والافلام K-Lite Mega Codec Pack 12.9.5 @ برنامج الحماية من الفيروسات افيرا Avira Free Antivirus 15.0.25.154 @ برنامج تشغيل الفيديو والصوت و تصفح مواقع الانترنت CherryPlayer 2.4.5 @ تحميل متصفح اوبرا الشهير Opera 43.0.2442.991 @ برنامج تشغيل الفيديو و الافلام و الموسيقى GOM Player 2.3.12.5268 @ برنامج المراسلة الفورية والدردشة عبر الانترنت ICQ 10.0 Build 12161 @ أفضل شركة فوركس http://mrtmarkets.com/fx/ar @ احدث اصدار برنامج المحادثة والدردشة Skype 7.33.32.104 @ برنامج يوميات طبيب أسنان للدكتورة/ أمل الريمي @ برنامج تشغيل الفيديو والصوت العملاق Light Alloy 4.9.3 Build 2538 @ تحميل لعبة الاكشن القتالية الرهيبة The Dwarves 2016 @ برنامج تحويل الفيديو و الافلام الى صيغة MP4 العملاق A's Video Converter 7.0.1 @ برنامج تصميم وطباعه جميع انواع اغلفة السى دى والدى فى دى DVD Slim Free 2.7.0.12 @ اعلى الخدمات مبيعا بخمسات @ برنامج تحويل الفيديو Bigasoft Total Video Converter 5.1.1.6250 @ برنامج تحرير الفيديو وانتاج مقاطع فيديو Movavi Video Editor 12.2.0 @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017 Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO

 

RSS - XML - HTML  - sitemap - sitemap2 - sitemap3  - خريطة الاقسام