منتديات عطر الحكي  

العودة   منتديات عطر الحكي > منتديــات سـيدتي > قـسم الامــومة والطــفل

قـسم الامــومة والطــفل قسم يختص بالامومه والحمل,تربية الاطفال,مشاكل الاطفال

نصائح لعلاج طفلك من أصوات الشخير أثناء النوم

من المشكلات التي تشكو منها العديد من الأمهات إصابة أطفالهن بالشخير أثناء النوم، وهذه المشكلة قد ترجع لإصابة الطفل بالتعب والإرهاق نتيجة اللعب أو نتيجة إصابة الطفل بالسمنة. تقدم مجلة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2016-07-02, 03:06 AM   #1

روعـة
المـشرفيـن

 

الصورة الرمزية روعـة

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 24296
 تسجيليّ : Jun 2016
 مُشآركاتيّ : 300
 نقآطيّ : 50

 

 


روعـة غير متواجد حالياً

افتراضي نصائح لعلاج طفلك من أصوات الشخير أثناء النوم

من المشكلات التي تشكو منها العديد من الأمهات إصابة أطفالهن بالشخير أثناء النوم، وهذه المشكلة قد ترجع لإصابة الطفل بالتعب والإرهاق نتيجة اللعب أو نتيجة إصابة الطفل بالسمنة.

تقدم مجلة حياتكِ في هذه المقالة قائمة بالنصائح التي تساعدكِ في علاج مشكلة الشخير عند طفلك لتتخلصي من تلك المشكلة نهائيًا.
تضخم اللوزتين

من المشكلات الصحية التي قد يصاب بها الأطفال نتيجة تناول المثلجات بكل أنواعها تضخم اللوزتين والتي قد تكون سببًا في إصدار الطفل لأصوات الشخير أثناء النوم، ولتتخلص من تلك المشكلة والتأكد من التهاب لوزتي الطفل عليكِ باستشارة طبيب مختص.
التعب والإرهاق

نتيجة ممارسة طفلك للأنشطة الحركية طوال اليوم فإنه يشعر بالتعب والإرهاق والذي يعبر عنه الجسم خلال فترة النوم بإصدار صوت الشخير، وفي هذه الحالةِ عليكِ باستشارة طبيب مختص لعلاج تلك المشكلة أو انصحي طفلك بالتقليل من النشاط الحركي خلال اليوم.
السمنة

زيادة وزن جسم الطفل قد تكون سببًا في ظهور صوت الشخير أثناء النوم بالإضافة لأضرار السمنة المعروفة على الصحة، وذلك نتيجة صعوبة التقاط طفلك أنفاسه أثناء النوم، لذلك ابدأي في اتباع نظام غذائي صحي باستشارة طبيب مختص للتخلص من مشكلة السمنة عند طفلك لينعم بنوم هادئ بدون أصوات الشخير.
النظافة الشخصية

نتيجة عدم تنظيف الطفل لأسنانه وأنفه قبل الذهاب إلى النوم قد يتعرض لصعوبة في التقاط أنفاسه، لذلك احرصي على أن يقوم طفلك بغسل أسنانه وتنظيف أنفه قبل الذهاب إلى النوم لينام بدون إصدار صوت الشخير المزعج.
وضعية النوم

تحدد وضعية نوم الطفل ما إذا كان سيصدر صوتًا أثناء النوم أم لا، فالنوم على الظهر أقل وضعيات النوم تسببًا في إصدار صوت الشخير أثناء النوم وذلك لتسببها في راحة الجسم والجهاز التنفسي للطفل، لذلك قومي بضبط وضعية جسم طفلك أثناء نومه ليكون على ظهره لتجنب إصداره لصوت الشخير.





 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أبناء, أصوات, لعلاج, من, الشيدر, النوم, نصائح, طفلك


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نصائح لتعليم طفلك الاعتذار 2015 ، طرق لتعليم طفلك الاعتذار 2016 ابشر قـسم الامــومة والطــفل 0 2015-02-18 09:11 PM
سرة المولود 2015 ، نصائح للعناية بسرة طفلك 2016 ابشر قـسم الامــومة والطــفل 0 2015-02-09 05:19 AM
المشى أثناء النوم لاسباب وطرق العلاج ahmadalhrbi الصـحة والــغذاء 0 2014-05-01 04:12 PM
10 نصائح ليحب طفلك الكتاب جارة القمر قـسم الامــومة والطــفل 6 2011-11-24 09:37 PM
نصائح حول تحميم طفلك الصغير للفائده حـيـاة الـروح قـسم الامــومة والطــفل 6 2010-05-30 01:25 AM

وظائف السعودية - بنك التسليف - الاستعلام

Iptv playlist m3u Daily Iptv m3u France Iptv
  • مليون زائر مجانا
  • مليون مشاهده مجانا
  • زوار

  • الساعة الآن 04:01 PM.


    اخر المواضيع

    "هدف": 2832 منشأة سجّلت في برنامج التدريب الصيفي @ رسمياً.. معتز هوساوي "أهلاوي" حتى عام 2022 @ رئيس وقضاة المحكمة العامة بالرياض يبحثون تفعيل برنامج الإسناد القضائي @ "البيئة" تواصل جولاتها التفتيشية على المزارع وأسواق الخضار بالرياض @ جامعة جدة ومركز الملك سلمان للإغاثة ينفذان 4 برامج أكاديمية @ بالصور.. سفارة المملكة في لبنان تختتم مسابقة "اقرأ" الثانية للقرآن الكريم @ وزير البلدية يوجه بالاستفادة من تجربة أمانة الشرقية في الاستدامة المالية @ شاهد.. جوالة "طابة حائل" تشارك في خدمة المعتمرين والزوار بالحرم المكي @ "بن نحيت": السجون تضم نزيلات يجهلن الملاحقة القانونية و"تفريج كربة" يشملهن @ وصفات طبيعيه للعناية بالبشره في رمضان @ 7 نقاط رئيسية أثارت اهتمام الجميع في العرس الملكي! @ تعرف على قصة سعودي صام على ارتفاع 387 كيلومتراً عن الأرض @ كاتب سعودي يدعو إلى النّوم فـي رمَضان! @ امساكية رمضان 2018 جميع الدول العربية.. امساكية شهر رمضان 1439 السعودية ..! @ التحالف: تدمير باليستي أطلقه الحوثيون باتجاه جازان فجراً.. ولا إصابات @ شاهد من عرعر.. "فيصل بن خالد" يطمئن على صحة الجندي المصاب "العنزي" @ "لو حاولها الإنسان لانكسرت رقبته" .. صورة غريبة لبومة تدير رأسها @ بعد مغالاة سييرا .. آل الشيخ يتكفّل بمدرب الاتحاد: هل هو مورينيو أم زاجالو؟ @ نائب وزير الحج يطلع على مشاريع ومنجزات المجلس التنسيقي لحجاج الداخل @ طعنة غائرة في الصدر تقتل سعودياً فجراً على يد وافد بمكة والأمن يضبطه @



    Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018 Jelsoft Enterprises Ltd.
    SEO by vBSEO