منتديات عطر الحكي  

العودة   منتديات عطر الحكي > منتديات تعليمية > قسم تطوير الذات

قسم تطوير الذات قسم يختص بعلم البرمجة العصبية (طوير ذاتك وثق بنفسك)

7 أمور تجعل حياتك هادئة ومريحة

في ظلّ الظروف الاقتصادية والاجتماعيّة الصعبة التي يعيشها العالم أصبح الإنسان يحلم ويتمنى بأن يعيش حياة مريحة وهادئة بعيداً عن المشاكل والتوتر الذي باتَ حاضراً في كل الساعات والدقائق اليوميّة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2016-07-02, 02:16 AM   #1

دآنـة
المـشرفيـن

 

الصورة الرمزية دآنـة

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 24299
 تسجيليّ : Jun 2016
 مُشآركاتيّ : 260
 نقآطيّ : 50

 

 


دآنـة غير متواجد حالياً

افتراضي 7 أمور تجعل حياتك هادئة ومريحة





في ظلّ الظروف الاقتصادية والاجتماعيّة الصعبة التي يعيشها العالم أصبح الإنسان يحلم ويتمنى بأن يعيش حياة مريحة وهادئة بعيداً عن المشاكل والتوتر الذي باتَ حاضراً في كل الساعات والدقائق اليوميّة التي نعيشها، فإذا أردت أن تجعل حياتك هادئة ومريحة ماعليك إلّا أن تتابع معنا السطور القادمة.

أولاً: الصلاة

تلعب الصلاة دوراً مهماً في بث مشاعر الراحة النفسيّة لدى الإنسان ومدّه بمعنويّة كبيرة لا تنتهي، لذلك ننصحك بالمواظبة على الصلوات التي فرضها اللهُ سبحانهُ وتعالى على الإنسان وذلك إرضاءً لرب العالمين ولنفسك أيضاً.

ثانيّاً: لا للمعاصي

إياك أن تقترب من المعاصي التي حرمها الله سبحانه وتعالى مهما كانت الظروف التي تعيشها صعبّة لأنّ ارتكاب المعاصي سيزيد حياتك سوءاً وستحرم نفسك من العيش براحة وهدوء.

ثالثاً: الثقة بالله
مهما اشتدت الظروف والمحن إياك وأن تفقد ثقتك بالله تعالى وبقدرته على منحك الحياة السعيدة التي تستحقها، لذلك عليك أن تدعو الله وأن تستغفرهُ وتشكرهُ على كل شيء منحك إياه، وستجدُ أن حياتك أصبحت شيئاً فشيئاً هادئة ومريحة.

رابعاً: الإيجابيّة

عليك أن تكون إيجابيّاً في حياتك وأن تنظر إلى الحياة بنظرة مليئة بالتفاؤل والإيجابيّة، وإياك أن تجعل التفكير السلبي يُسيطر عليك مهما كنت تعاني من مشاكل، ويتم ذلك عن طريق تكرار الكلمات التحفيزيّة التي يختزنها العقل لتتحول مع الأيام إلى حقيقةٍ وواقع.

خامساً: ممارسة الهوايات

يلعب الفراغ دوراً مهماً في بث مشاعر الملل والحزن في حياة الإنسان، لذلك عليك أن تملأ أوقات فراغك بممارسة الهوايات المفضلة لديك، كالسباحة، الرسم،الركض، القراءة، الكتابة، وصنع الحلويات اللذيذة.

سادساً: الصداقات الجديدة
في ظل الظروف الصعبة يحتاج الإنسان إلى صديق وفي يشاركه أيامه وأحلامه، لذلك حاول أن تحيط نفسك بمجموعة من الأصدقاء الأوفياء الذين سيُخففون عنك صعوبة الحياة ومشاقها.

سابعاً: القرآن الكريم

في حال كنت تشعر بالضيق والحزن ما عليك إلّا أن تكثر من الاستماع إلى القرآن الكريم الذي أثبتت العديد من الدراسات على دوره الفعّال في تحسين مزاج ونفسيّة الإنسان.

بتقيُدك عزيزي القارئ بهذهِ النصائح ستنجح في التخلص من كل التعب النفسي الذي تُعاني منه وستنعمُ بحياة هادئة مليئة بالراحة والسكون الذي طالما تمنيتهُ.





 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
7, أمور, تجعل, حياتك, هادئة, ومريحة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بلايز للحوامل جديدة ومريحة 2015 اميرة المنتدي أزيــاء 1 2014-12-29 09:54 AM
أزياء للمحجبة صيفية ومريحة SHAEEN أزيــاء 0 2014-07-04 10:11 PM
لا تجعل حياتك تنهدم بـــرحيل انسان‎ مجرد حلم الــركن العـام 11 2011-11-08 11:50 PM
سعادة حياتك - تحميلmp3 سعادة حياتك - سعادة حياتك كلمات سمو الامير خالد بن سعود الكبير رعش قلبي صـوتيـات ومـرئـيات إسلآمية 13 2011-09-04 10:34 AM
غرف للاطفال ومريحة نفسيا جارة القمر قـسم الامــومة والطــفل 4 2010-12-08 11:46 PM

وظائف السعودية - بنك التسليف -


الساعة الآن 08:58 AM.


اخر المواضيع

شاهد.. أكبر سمكة تونة في العالم سعرها 2 مليون دولار @ باحث أردني: مواقف المملكة الداعمة لفلسطين لاينكرها إلا جاحد @ "طالبة" تضع مولودها في قاعة اختبار القياس بأروقة جامعة تبوك @ "البيت الأبيض": من المؤسف أن يرفض الفلسطينيون مقابلة نائب الرئيس الأمريكي @ أمريكية تحفظ القرآن الكريم عن طريق برامج "خيركم" للإنترنت @ أمير الرياض يقدم التعازي لأسرة "الزيدان" في وفاة "صالح" @ البحث عن طالب سعودي مفقود في أمريكا @ غوتيريش يحث الشعوب والقادة على مناصرة حقوق الإنسان من أجل عالم أكثر عدلاً وأمناً @ العابد: الإصابة سبب تراجع مستواي .. وسأجري عملية قريبًا @ موبايلي تقدم عرضًا من "نقاطي" لعملائِها لفترةٍ محدودة @ محافظ بيشة: اللجنة المكونة لم تثبت وجود مقبرة في مخطط سكني @ شاهد.. العثور على ثعبان بحري خطير في شاطئ الواجهة البحرية بينبع الصناعية @ وزير الداخلية يوافق على تعيين أعضاء للمجلس المحلي بالمخواة @ مصادر لـ"سبق": قريبًا تشغيل نظام ساهر للرصد الآلي بمحافظة ينبع @ مايكروسوفت تطلق "دليل السفر والسياحة".. يوجهك إلى أغرب أماكن العالم @ المقهوي: تعادلنا غير مرضٍ .. وأحد ليس ندًا لنا @ الأهلي : إصابة "الظهر" تنقل آل فتيل إلى المستشفى @ أمين الأمم المتحدة: قرار ترامب يمكن أن يعيق الجهود الأمريكية للتوصل لاتفاق سلام @ شاهد.. أهالي "كساب أضم" يفتحون عقبة "الغلَق" على نفقتهم الخاصة @ "المطلق" محذرًا: الكفلاء الذين ليس في قلوبهم رحمة هم سبب الظلم الواقع من العمالة السائبة! @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017 Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO