منتديات عطر الحكي  

منتدى بريدة دوت كوم‎


العودة   منتديات عطر الحكي > منتديات تعليمية > قسم تطوير الذات

قسم تطوير الذات قسم يختص بعلم البرمجة العصبية (طوير ذاتك وثق بنفسك)

7 أمور تجعل حياتك هادئة ومريحة

في ظلّ الظروف الاقتصادية والاجتماعيّة الصعبة التي يعيشها العالم أصبح الإنسان يحلم ويتمنى بأن يعيش حياة مريحة وهادئة بعيداً عن المشاكل والتوتر الذي باتَ حاضراً في كل الساعات والدقائق اليوميّة

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2016-07-02, 02:16 AM   #1

دآنـة
المـشرفيـن

 

الصورة الرمزية دآنـة

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 24299
 تسجيليّ : Jun 2016
 مُشآركاتيّ : 260
 نقآطيّ : 50

 

 


دآنـة غير متواجد حالياً

افتراضي 7 أمور تجعل حياتك هادئة ومريحة





في ظلّ الظروف الاقتصادية والاجتماعيّة الصعبة التي يعيشها العالم أصبح الإنسان يحلم ويتمنى بأن يعيش حياة مريحة وهادئة بعيداً عن المشاكل والتوتر الذي باتَ حاضراً في كل الساعات والدقائق اليوميّة التي نعيشها، فإذا أردت أن تجعل حياتك هادئة ومريحة ماعليك إلّا أن تتابع معنا السطور القادمة.

أولاً: الصلاة

تلعب الصلاة دوراً مهماً في بث مشاعر الراحة النفسيّة لدى الإنسان ومدّه بمعنويّة كبيرة لا تنتهي، لذلك ننصحك بالمواظبة على الصلوات التي فرضها اللهُ سبحانهُ وتعالى على الإنسان وذلك إرضاءً لرب العالمين ولنفسك أيضاً.

ثانيّاً: لا للمعاصي

إياك أن تقترب من المعاصي التي حرمها الله سبحانه وتعالى مهما كانت الظروف التي تعيشها صعبّة لأنّ ارتكاب المعاصي سيزيد حياتك سوءاً وستحرم نفسك من العيش براحة وهدوء.

ثالثاً: الثقة بالله
مهما اشتدت الظروف والمحن إياك وأن تفقد ثقتك بالله تعالى وبقدرته على منحك الحياة السعيدة التي تستحقها، لذلك عليك أن تدعو الله وأن تستغفرهُ وتشكرهُ على كل شيء منحك إياه، وستجدُ أن حياتك أصبحت شيئاً فشيئاً هادئة ومريحة.

رابعاً: الإيجابيّة

عليك أن تكون إيجابيّاً في حياتك وأن تنظر إلى الحياة بنظرة مليئة بالتفاؤل والإيجابيّة، وإياك أن تجعل التفكير السلبي يُسيطر عليك مهما كنت تعاني من مشاكل، ويتم ذلك عن طريق تكرار الكلمات التحفيزيّة التي يختزنها العقل لتتحول مع الأيام إلى حقيقةٍ وواقع.

خامساً: ممارسة الهوايات

يلعب الفراغ دوراً مهماً في بث مشاعر الملل والحزن في حياة الإنسان، لذلك عليك أن تملأ أوقات فراغك بممارسة الهوايات المفضلة لديك، كالسباحة، الرسم،الركض، القراءة، الكتابة، وصنع الحلويات اللذيذة.

سادساً: الصداقات الجديدة
في ظل الظروف الصعبة يحتاج الإنسان إلى صديق وفي يشاركه أيامه وأحلامه، لذلك حاول أن تحيط نفسك بمجموعة من الأصدقاء الأوفياء الذين سيُخففون عنك صعوبة الحياة ومشاقها.

سابعاً: القرآن الكريم

في حال كنت تشعر بالضيق والحزن ما عليك إلّا أن تكثر من الاستماع إلى القرآن الكريم الذي أثبتت العديد من الدراسات على دوره الفعّال في تحسين مزاج ونفسيّة الإنسان.

بتقيُدك عزيزي القارئ بهذهِ النصائح ستنجح في التخلص من كل التعب النفسي الذي تُعاني منه وستنعمُ بحياة هادئة مليئة بالراحة والسكون الذي طالما تمنيتهُ.





 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
7, أمور, تجعل, حياتك, هادئة, ومريحة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بلايز للحوامل جديدة ومريحة 2015 اميرة المنتدي أزيــاء 1 2014-12-29 09:54 AM
أزياء للمحجبة صيفية ومريحة SHAEEN أزيــاء 0 2014-07-04 10:11 PM
لا تجعل حياتك تنهدم بـــرحيل انسان‎ مجرد حلم الــركن العـام 11 2011-11-08 11:50 PM
سعادة حياتك - تحميلmp3 سعادة حياتك - سعادة حياتك كلمات سمو الامير خالد بن سعود الكبير رعش قلبي صـوتيـات ومـرئـيات إسلآمية 13 2011-09-04 10:34 AM
غرف للاطفال ومريحة نفسيا جارة القمر قـسم الامــومة والطــفل 4 2010-12-08 11:46 PM

وظائف السعودية - بنك التسليف - الاستعلام

  • مليون زائر مجانا
  • مليون مشاهده مجانا
  • زوار
  • - منتدى بريدة
    الساعة الآن 08:49 AM.


    اخر المواضيع

    البث الحى والمباشر لمباراة تونس وانجلترا اليوم 18-6-2018 @ #Tab3Live الآن مشاهدة مباراة تونس وانجلترا بث مباشر HD كورة اونلاين |YouTube| كورة لايف تونس وانجلترا âڑ½ âڑ½ @ مشاهدة مباراة تونس وانجلترا بث مباشر اليوم 18-6-2018 @ يلا شوت | مشاهدة مباراة تونس وانجلترا بث مباشر بدون تقطيع @ النيابة العامة: السجن 15 عامًا والغرامة 150 ألف ريال لمن يحمل سلاحًا حربيًا @ "الخطوط" تنطلق إلى وجهتها الجديدة "عاصمة الأنس".. هنا التفاصيل @ "أمانة الرياض" تنظم فعاليات متنوعة لذوي الاحتياجات الخاصة وأسرهم للاستمتاع بالعيد @ تعطلت "الماكينات" الألمانية.. المكسيك تُسقط حامل اللقب بهدف دون رد @ "الأرصاد" تحذِّر من رياح مثيرة للأتربة والغبار على الرياض @ انقلاب حافلة يسفر عن إصابات خطيرة بحائل @ "ابن معمر" يزور المرضى المنومين في مستشفى مرات @ "إغاثي الملك سلمان" يواصل توزيع الأغذية في "الحديدة" @ في افتتاح الجولة الثانية .. الأخضر السعودي يواصل تحضيراته لمواجهة الأوروجواي @ 64 ألف كادر بشري لتقديم خدمات النظافة خلال عيد الفطر @ "بلدية جيزان" تعايد "أصدقاء البيئة" @ الحملة الميدانية المشتركة: ضَبْط أكثر من مليون مخالف لنظام الإقامة والعمل وأمن الحدود @ نائب أمير المدينة المنورة يدشّن فعاليات "عيد طيبة 39" @ "التحالف": قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي ترصد صاروخًا باليستيًّا أُطلق باتجاه جازان @ رئيس الأركان ينقل تهاني القيادة لمنسوبي القوات المسلحة بالمنطقة الجنوبية @ "الذيبي" عن هجوم رئيس "تنمية أضم" على "البلدية": افتراء.. وماذا عن استئجار قاعة الأفراح؟ @



    Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018 Jelsoft Enterprises Ltd.
    SEO by vBSEO