منتديات عطر الحكي  

العودة   منتديات عطر الحكي > منتديات تعليمية > قسم تطوير الذات

قسم تطوير الذات قسم يختص بعلم البرمجة العصبية (طوير ذاتك وثق بنفسك)

الثرثرة في العمل قد تفقدك وظيفتك!

الثرثرة في العمل قد تفقدك وظيفتك! يثرثر أغلب العاملين في المكاتب في سياسة العمل ويغتابون الزملاء بل وينتقدون رؤساءهم ويحشرون أنوفهم في خصوصيات البعض. لكن الثرثرة قد تُفقد المرء عمله،

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2016-07-02, 02:15 AM   #1

دآنـة
المـشرفيـن

 

الصورة الرمزية دآنـة

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 24299
 تسجيليّ : Jun 2016
 مُشآركاتيّ : 260
 نقآطيّ : 50

 

 


دآنـة غير متواجد حالياً

افتراضي الثرثرة في العمل قد تفقدك وظيفتك!

الثرثرة في العمل قد تفقدك وظيفتك!

يثرثر أغلب العاملين في المكاتب في سياسة العمل ويغتابون الزملاء بل وينتقدون رؤساءهم ويحشرون أنوفهم في خصوصيات البعض. لكن الثرثرة قد تُفقد المرء عمله، كما أشار مقال نشر في موقع هوفينغتن بوست الكندي.
قد تُعزى ثرثرة الموظفين إلى شعورهم بأنهم لا يحظون باهتمام رؤسائهم، ولا ينالون تفضيلات العمل (الإيفادات إلى خارج المكتب، وساعات العمل الإضافية، ورش العمل والدورات التدريبية المريحة، وتكليفات العمل الاستثنائية في أيام العطل، والارتقاء إلى الدرجات الوظيفية الرئاسية)، وهذا قد يدفعهم إلى البحث عمن يشاركونه هذا الشعور، لتبادل بث الهموم والشكوى، ويمكن أن يتطور الأمر إلى مجالس غيبة ونميمة تنال القاصي والداني.
وقد نشر موقع ” huffingtonpost” الشهير مقالا أشار فيه إلى أنّ هذا النوع من الثرثرة قد يصل إلى مسامع المدراء والرؤساء، وقد يقودهم إلى تقليص ساعات العمل وامتيازات الموظف المعني باعتباره يهدر وقت العمل في ثرثرة ومجالس غيبة تخلق مشاكل للمكتب. وعرض المقال أفضل الأساليب لتجنب هذه الثرثرة الخطرة:
1. كن محايدا، وتصرف مع الزملاء كما تريدهم أن يتصرفوا معك، وعليك أن تكون معتدلا، وتخرج أحيانا عن حيادك مبديا اهتماما ملحوظا بسلامتهم الفردية والبدنية. ستلحظ بسرعة كيفية استجابة الزملاء لسلوكك.
2. لا تحاول أن تكسب محبة الجميع، إذ ستبدو في هذه الحالة انتهازيا غير مخلص، وتذكر دائما انك لست في سباق للفوز بمنصب سياسي. وقد لا يكون الزملاء خيرة أصدقائك، ولكنك بحاجة إلى إبقاء حبل الود ممدودا لهم لتضمن انسياب عمل المكتب.
3. احتفظ دائما بالتفاصيل موثقة، فهذا يزيل أي احتمال لحصول التباس قد يثير ثرثرة البعض. وهذه الوثائق ستشكل في النهاية أرشيفا بمنجزاتك.
4. حافظ على قنوات التواصل الالكتروني مفتوحة مع زملائك (وهذا ينطبق على الايميل فحسب) أما وسائل التواصل الاجتماعي فمن الأفضل تجبنها مع (بعض الزملاء على الأقل)، هذه القناة ستجعلك متصلا بما يجري في المكتب بشكل مستمر.
5. تجنب المشاركة في مجالس الغيبة والنميمة، فهذا قد يثير مشكلات في المكتب، خاصة وانك قد تضطر إلى أن تأخذ جانب بعضهم ضد البعض الآخر.
6. أفضل أسلوب للتشاغل عن ثرثرة زملاء المكتب هو التركيز على البريد (الورقي والالكتروني) الذي يوجهه المدراء والرؤساء، ففيه توجيهات مهمة للعمل، تفوت في الغالب من يثرثرون ويشغلون أنفسهم بالنميمة.
7. حافظ على ظهورك في المكتب، بمعنى أن تظهر في مكتبك باستمرار ولا تغادره كثيرا لتبادل الزيارات مع زملاء في المكاتب الأخرى. كما حاول أن تكون منجزاتك مرئية للجميع، وهذا قد يحتاج إلى تسويق هذه المنجزات أحيانا.
8. تجنب الوشاية بزملائك عند رؤسائك، فهذا يثير المشكلات، ويكون موضوعا للثرثرة عند المغتابين والمشاغبين ومثيري المشاكل. كما أنه يقود في الغالب إلى أن يفقد الواشي وظيفته في النهاية، لأن الرؤساء والمدراء يتغيرون بسرعة، والموظفون لا يتغيرون بنفس الوتيرة.





 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الثرثرة, العمل, تفقدك, في, وظيفتك!, قد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دعاء لرفع الظلم .اقوى دعاء لمستجاب رفع الظلم والبلاء والكرب والقهر عن المظلومين جارة القمر منتدى اسلاميات ، احكام دينية ، مواضيع دينية ، اذكار ، فلاشات اسلامية 0 2014-11-23 06:20 AM
دعاء لرفع الظلم .اقوى دعاء لمستجاب رفع الظلم والبلاء والكرب والقهر عن المظلومين جارة القمر منتدى اسلاميات ، احكام دينية ، مواضيع دينية ، اذكار ، فلاشات اسلامية 2 2014-10-25 04:00 PM
إلى جميع طلاب العلم: كم نصيبك من هذا العلم..؟؟!!! عاشق الجنان منتدى اسلاميات ، احكام دينية ، مواضيع دينية ، اذكار ، فلاشات اسلامية 5 2012-07-03 05:49 PM
{{ ... العلم ... القلم ... الحلم .. الظلم ... }} مالك الــركن العـام 9 2011-12-29 03:51 PM
زلة لسان تفقدك انسآن انثى استثنائيه الــركن العـام 5 2011-03-17 05:38 PM

وظائف السعودية - بنك التسليف - الاستعلام

Iptv playlist m3u Daily Iptv m3u France Iptv
  • مليون زائر مجانا
  • مليون مشاهده مجانا
  • زوار

  • الساعة الآن 07:06 PM.


    اخر المواضيع

    شاهد.. قناديل البحر تهاجم شاطئ بيش بجازان بكثافة @ مجمع الأمل بالرياض يحدد مواعيد المراجعة في العيادات الخارجية @ إنقاذ حياة أربعينية من نزيف حاد بمدينة الملك عبدالله الطبية @ "اليحيى" في إندونيسيا لبحث#$%^^^ تنفيذ مبادرة إنهاء وتسهيل إجراءات الحجاج @ "الزايدي" و"حجار" و"القحطاني" يتفقدون سفر "إحسان" لإفطار الصائمين في الحرم @ "أسوة" يشارك في حملة "عبدالعزيز الطبية" للتوعية بالتصلب اللويحي @ اتفاقيات متداولة بين "العقاري" والممولين تثير غضب متضرري الصندوق @ مجاناً.. 9 آلاف عربة كهربائية ويدوية لخدمات التنقل لقاصدي بيت الله الحرام @ دعوة من صدرت لهم صكوك عام 1392 إلى 1403 لمراجعة محافظة ينبع @ في حادث تصادم مروّع.. مصرع وإصابة 6 أشخاص بـ"سامر جدة" @ "التعاون الإسلامي" تثمن دور المملكة في نصرة القضية الفلسطينية @ استمرار برنامج "تطييب" في عدد من المواقع داخل المسجد النبوي @ "البيئة" تطرح مشروعات جديدة لتحسين جودة مياه الشرب @ قرارات إدارية جديدة بتمديد وتكليف عدد من قيادات صحة عسير @ "هدف" و"الاتصالات" يناقشان مجالات تأهيل الكوادر الوطنية في قطاع التقنية @ مركز الملك سلمان يواصل توزيع السلال الغذائية في ميانمار @ سوق الأسهم يغلق مرتفعًا عند 8018.06 نقطة @ حال بعض أهل العلم في رمضان عند تلاوتهم للقرآن @ رمضاني ربيع ????. @ إدواردو": الكل هنا يتحدث عن "كاريلي".. سيكون من دواعي سروري العمل معه @



    Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018 Jelsoft Enterprises Ltd.
    SEO by vBSEO