العودة   منتديات عطر الحكي > منتديات تعليمية > قسم تطوير الذات

قسم تطوير الذات قسم يختص بعلم البرمجة العصبية (طوير ذاتك وثق بنفسك)





الثرثرة في العمل قد تفقدك وظيفتك!

الثرثرة في العمل قد تفقدك وظيفتك! يثرثر أغلب العاملين في المكاتب في سياسة العمل ويغتابون الزملاء بل وينتقدون رؤساءهم ويحشرون أنوفهم في خصوصيات البعض. لكن الثرثرة قد تُفقد المرء عمله،

جديد مواضيع قسم قسم تطوير الذات
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2016-07-02, 02:15 AM   #1

دآنـة
المـشرفيـن

 

الصورة الرمزية دآنـة

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 24299
 تسجيليّ : Jun 2016
 مُشآركاتيّ : 260
 نقآطيّ : 50

 

 


دآنـة غير متواجد حالياً

افتراضي الثرثرة في العمل قد تفقدك وظيفتك!

الثرثرة في العمل قد تفقدك وظيفتك!

يثرثر أغلب العاملين في المكاتب في سياسة العمل ويغتابون الزملاء بل وينتقدون رؤساءهم ويحشرون أنوفهم في خصوصيات البعض. لكن الثرثرة قد تُفقد المرء عمله، كما أشار مقال نشر في موقع هوفينغتن بوست الكندي.
قد تُعزى ثرثرة الموظفين إلى شعورهم بأنهم لا يحظون باهتمام رؤسائهم، ولا ينالون تفضيلات العمل (الإيفادات إلى خارج المكتب، وساعات العمل الإضافية، ورش العمل والدورات التدريبية المريحة، وتكليفات العمل الاستثنائية في أيام العطل، والارتقاء إلى الدرجات الوظيفية الرئاسية)، وهذا قد يدفعهم إلى البحث عمن يشاركونه هذا الشعور، لتبادل بث الهموم والشكوى، ويمكن أن يتطور الأمر إلى مجالس غيبة ونميمة تنال القاصي والداني.
وقد نشر موقع ” huffingtonpost” الشهير مقالا أشار فيه إلى أنّ هذا النوع من الثرثرة قد يصل إلى مسامع المدراء والرؤساء، وقد يقودهم إلى تقليص ساعات العمل وامتيازات الموظف المعني باعتباره يهدر وقت العمل في ثرثرة ومجالس غيبة تخلق مشاكل للمكتب. وعرض المقال أفضل الأساليب لتجنب هذه الثرثرة الخطرة:
1. كن محايدا، وتصرف مع الزملاء كما تريدهم أن يتصرفوا معك، وعليك أن تكون معتدلا، وتخرج أحيانا عن حيادك مبديا اهتماما ملحوظا بسلامتهم الفردية والبدنية. ستلحظ بسرعة كيفية استجابة الزملاء لسلوكك. الاستعلام عن مخالفات ساهر
2. لا تحاول أن تكسب محبة الجميع، إذ ستبدو في هذه الحالة انتهازيا غير مخلص، وتذكر دائما انك لست في سباق للفوز بمنصب سياسي. وقد لا يكون الزملاء خيرة أصدقائك، ولكنك بحاجة إلى إبقاء حبل الود ممدودا لهم لتضمن انسياب عمل المكتب.
3. احتفظ دائما بالتفاصيل موثقة، فهذا يزيل أي احتمال لحصول التباس قد يثير ثرثرة البعض. وهذه الوثائق ستشكل في النهاية أرشيفا بمنجزاتك.
4. حافظ على قنوات التواصل الالكتروني مفتوحة مع زملائك (وهذا ينطبق على الايميل فحسب) أما وسائل التواصل الاجتماعي فمن الأفضل تجبنها مع (بعض الزملاء على الأقل)، هذه القناة ستجعلك متصلا بما يجري في المكتب بشكل مستمر.
5. تجنب المشاركة في مجالس الغيبة والنميمة، فهذا قد يثير مشكلات في المكتب، خاصة وانك قد تضطر إلى أن تأخذ جانب بعضهم ضد البعض الآخر.
6. أفضل أسلوب للتشاغل عن ثرثرة زملاء المكتب هو التركيز على البريد (الورقي والالكتروني) الذي يوجهه المدراء والرؤساء، ففيه توجيهات مهمة للعمل، تفوت في الغالب من يثرثرون ويشغلون أنفسهم بالنميمة.
7. حافظ على ظهورك في المكتب، بمعنى أن تظهر في مكتبك باستمرار ولا تغادره كثيرا لتبادل الزيارات مع زملاء في المكاتب الأخرى. كما حاول أن تكون منجزاتك مرئية للجميع، وهذا قد يحتاج إلى تسويق هذه المنجزات أحيانا.
8. تجنب الوشاية بزملائك عند رؤسائك، فهذا يثير المشكلات، ويكون موضوعا للثرثرة عند المغتابين والمشاغبين ومثيري المشاكل. كما أنه يقود في الغالب إلى أن يفقد الواشي وظيفته في النهاية، لأن الرؤساء والمدراء يتغيرون بسرعة، والموظفون لا يتغيرون بنفس الوتيرة.





 

  رد مع اقتباس

 

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الثرثرة, العمل, تفقدك, في, وظيفتك!, قد


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

الثرثرة في العمل قد تفقدك وظيفتك!


مواضيع ذات صله
دعاء لرفع الظلم .اقوى دعاء لمستجاب رفع الظلم والبلاء والكرب والقهر عن المظلومين
دعاء لرفع الظلم .اقوى دعاء لمستجاب رفع الظلم والبلاء والكرب والقهر عن المظلومين
إلى جميع طلاب العلم: كم نصيبك من هذا العلم..؟؟!!!
{{ ... العلم ... القلم ... الحلم .. الظلم ... }}
زلة لسان تفقدك انسآن

 

 

اخر المواضيع

برنامج تشغيل الافلام والفيديو والصوت الشهير SMPlayer 17.4.2 @ برنامج حماية الخصوصية وتنظيف الكمبيوتر Privacy Eraser Free 4.23.3.2310 @ برنامج تحويل صيغ الفيديو والصوت Freemake Video Converter 4.1.9.85 @ برنامج تشغيل الفيديو والصوت العملاق Light Alloy 4.10.0 Build 2945 @ برنامج تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر BlueStacks App Player 2.7.307.8213 @ برنامج تشغيل الفيديو والصوت الشهير ريال بلاير RealPlayer 18.1.7.344 @ برنامج استخراج الملفات من الايفون iPhone Backup Extractor 7.4.8.1596 @ متصفح جوجل كروم الشهير Google Chrome 58.0.3029.81 @ برنامج تحويل الصوتيات واستخراج الصوت من الفيديو xrecode III 1.56 @ برنامج تشغيل الافلام وملفات الوسائط J. River Media Center 22.0.97 @ مُؤهلاتُك ... تُحَقق أَحلامُك لا تفوتك عروض الربيع ... ادعم مؤهلاتك بشهادات معتمدة @ برنامج تعديل وتحرير الملفات الصوتية AudioGrail 7.9.1.210 @ برنامج إضافة المؤثرات الى فيديو الويب كام Magic Camera 8.8.5 @ متصفح موزيلا فايرفوكس الشهير عربى + انجليزى Mozilla Firefox 53.0 @ اختاري ٦منتجات بسعر١٢٠ @ برنامج تحويل صيغ الفيديو والافلام Any Video Converter Free 6.1.2 @ برنامج تشغيل الفيديو والصوت الشهير 2.2.4 VLC Media Player @ برنامج تشغيل صيغ الفيديو والصوت والموسيقى Daum PotPlayer 1.7.1915 @ برنامج كودك لتشغيل الفيديو والافلام K-Lite Mega Codec Pack 13.1.0 @ برنامج مضاد الفيروسات وحماية الكمبيوتر Dr.Web Anti-virus 11.0.5.04100 @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017 Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO

 

RSS - XML - HTML  - sitemap - sitemap2 - sitemap3  - خريطة الاقسام