منتديات عطر الحكي  

العودة   منتديات عطر الحكي > المنتديات الادبية > قسـم الـروايات والقصص القصيـرة

قسـم الـروايات والقصص القصيـرة روايات طويلة روايات جميل,قصص وعبر,قصص قصيرة,قصص الانبياء

رحلة إلى قرية الفواكه ( الجزء 1 )

عادت ريم إلى البيت مسرورة تتقافز فرحا ، اتجهت نحو أمها و ملامح السعادة تلوح على وجهها الجميل وقالت : أمي ، اليوم سأنام مبكرة لاستعد للرحلة التي ستأخذنا إليها

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2016-07-02, 02:06 AM   #1

دآنـة
المـشرفيـن

 

الصورة الرمزية دآنـة

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 24299
 تسجيليّ : Jun 2016
 مُشآركاتيّ : 260
 نقآطيّ : 50

 

 


دآنـة غير متواجد حالياً

افتراضي رحلة إلى قرية الفواكه ( الجزء 1 )

عادت ريم إلى البيت مسرورة تتقافز فرحا ، اتجهت نحو أمها و ملامح السعادة تلوح على وجهها الجميل وقالت :
أمي ، اليوم سأنام مبكرة لاستعد للرحلة التي ستأخذنا إليها المدرسة غدا .
احتضنتها أمها بحنانها المعهود و سألتها : إلى أين رحلتكم يا حبيبتي ؟
أجابتها ريم : إلى قرية الفواكه .
رائع يا ابنتي أرجو أن تستمعي بوقتك و تستفيدي من رحلتك .
انقضت ساعات النهار و حان موعد نوم ريم ، نظفت أسنانها و استعدت للنوم ، و كعادتها لم تنس أن تطبع قبلة لطيفة على خد والديها ، ثم ذهبت إلى سريرها ،استلقت عليه وهي تفكر بشوق في رحلة الغد .
استيقظت ريم باكرة ، أعدت نفسها بكل همة و نشاط ، تناولت فطورها الصحي اللذيذ ثم ودعت أمها باسمة و انطلقت بحماس و سعادة نحو مدرستها .
لحظات و كانت ريم في المدرسة حيث شاهدت طلاب صفها و قد تجمعوا في ساحة المدرسة استعدادا للانطلاق ، و بعد قليل بدأت رحلتهم إلى قرية الفواكه .
انطلقت الحافلة ، وكان الطلاب مبتهجين ينشدون و يضحكون .. والمعلمة تشاركهم الضحك و الإنشاد و الكل فرح مسرور حتى سائق الحافلة كان مبتهجا بالأطفال الرائعين و فرحا لفرحهم .
بعد فترة بدأت روائح منعشة تقترب منهم و تلفهم بعبيرها العذب اللطيف ، فأدركوا أنهم قد أصبحوا على مشارف القرية الجميلة ، قرية الفواكه .
دقائق قليلة امضوها قبل الوصول ، و ما إن توقفت الحافلة حتى بدأ الطلاب ينزلون بشوق ولهفة للقاء الفواكه اللذيذة و المفيدة .
مشى الأطفال بانبهار من جمال هذه القرية ، و في بداية جولتهم استقبلتهم شجرة التفاح مرحبة ،حيتهم و دعتهم لالتقاط حبات من تفاحها اللذيذ ، وهي تحدثهم عن نفسها ، اندفع الأطفال يلتقطون الحبات اللامعة بفرح و سرور غسلوها و بدأوا في تناولها و الاستماع إلى الحديث الممتع من شجرة التفاح الطيبة .
بدأت الشجرة الحديث عن نفسها قائلة :
أنا شجرة مفيدة ، أحب الخير للناس ، و أقدم لهم الطعام الشهي اللذيذ و المفيد ، سمعت أن بعضهم قال عني : " تفاحة واحدة في اليوم ، تغنيك عن زيارة الطبيب " و ذلك لشدة فائدتي ، حيث أُعتبر غذاء مفيدا للجهازين الهضمي والعصبي ، كما أنني أسهل عمل الكليتين والكبد و المثانة ، أقوم بتهدئة السعال ، و أحفظ الأسنان من التسوس .
نظر الأطفال إلى شجرة التفاح بإعجاب شديد و قال أحدهم : يا شجرة التفاح وماذا أيضا ؟ هل هناك فوائد أخرى ؟
ابتسمت الشجرة الطيبة قائلة : بالطبع يا صغيري ، فعصيري يحوي نسبة مرتفعة من الجليكوز الذي يعد المادة الرئيسية لتغذية العضلات في الجسم ، كما يحتوي على مادة البورون التي تقوي العظام ، وتقلل احتمال الإصابة بهشاشتها مستقبلا ، إضافة إلى ذلك فإنني أُعد غذاء جيدا للحفاظ على القلب ، كما أنني أحتوي على العديد من المعادن الهامة للجسم : كالحديد ، و الفوسفور ، و البوتاسيوم ، والصوديوم .
أنهت شجرة التفاح كلامها ، ونظرت إلى الأطفال بمودة وحب وقالت : أتمنى أن تكونوا قد استفدتم من هذه المعلومات ، و أن تكون فوائدي العظيمة سببا في إقبالكم على تناولي دوما فهذا يسعدني.. و الآن و قبل أن أودعكم سأطرح عليكم سؤالا: هل تعرفون ما هو طعام الفلاسفة ؟
صمت الأطفال يفكرون ، لكن لم تصدر من احدهم إجابة ، نظرت إليهم الشجرة في حنان وقالت :اذهبوا إلى شجرة الموز ، و ستجدون الإجابة عندها .
شكرها الأطفال ، و انطلقوا يركضون باتجاه شجرة الموز التي استقبلتهم بابتسامة لذيذة ، رحبت بهم و طلبت منهم الجلوس حولها .
بقي الأطفال ساكتين للحظات ينظرون إليها دون أن يتحدثوا بشيء ، فقالت لهم شجرة الموز : أرى في أعينكم سؤالا ، هل هناك ما تودون معرفته ؟
بصوت واحد أجاب الأطفال : أجل ، نود معرفة ، ما هو طعام الفلاسفة ؟
انفجرت شجرة الموز ضاحكة وأشارت إلى نفسها ثم قالت : أنا طعام الفلاسفة .
سألها أحد الأطفال : ولماذا يُطلق عليك هذا الاسم ؟ أجابت :
عرفني القدماء من فلاسفة و مفكري الهند الذين كانوا يلجؤون إلى شجرتي للجلوس تحت ظلي و الأكل من ثماري التي كانت تساعدهم على التفكير و التأمل ، ولهذا أطلق علي اسم " طعام الفلاسفة "
و الآن دعوني أصدقائي الأطفال أحدثكم عن نفسي و عن فوائدي :
أمتاز بنوع من النشويات التي لا يوجد مثيل لها في أي طعام آخر و لا حتى في الأطعمة النشوية كالأرز والبطاطا ،حيث يتميز هذا النشا بعدم قابليته للتخزين في الجسم ، فلا يؤدي تناول أي كمية مني إلى زيادة الوزن ، ولهذا تجدونني في مقدمة الأطعمة التي يتم وصفها لراغبي الرشاقة
أحتوي على نسبة عالية من فيتامين ب2
الذي يتمتع بفوائد صحية متعددة للجلد و البصر، و يساعد على نمو الدماغ و تنشيط الجهاز العصبي و تحفيز الذكاء خاصة لدى الأطفال الرائعين أمثالكم .
و أود إخباركم بأنني أحب الاطفال كثيرا لذلك أمنحهم التوازن النفسي و أشيع فيهم روح البهجة والسرور ،و أنمي قدرتهم العقلية فيرتفع مستوى التحصيل و التركيز لديهم ، لذا أحب أن يناديني الناس بصديق الأطفال ، و ليس فقط " طعام الفلاسفة"
من فوائدي أيضا أن 3 حبات مني يوميا تمد الجسم بنصف حاجته من الكالسيوم ، ويمتاز الكالسيوم الموجود فيّ بأنه أسرع هضما من الكالسيوم الموجود في الحليب ومشتقاته .
أحتوي أيضا على كمية عالية من الفلور و التي تحمي الأسنان من التسوس ، كما أنني أحتوي على هرمون يُسمى الميلاتونين ) والذي يحافظ على الشباب و يقاوم الشيخوخة )
أُعد كذلك مولدة للطاقة و باعثة على الحيوية والنشاط لاحتوائي على سكريات سريعة و سهلة الامتصاص
نظر إليها أحد الأطفال وقال : أنت تستحقين ألقابا كثيرة :
طعام الفلاسفة ، صديقة الأطفال ، طعام الشباب الدائم ،طعام الحيوية و النشاط .
شكرته شجرة الموز الطيبة وابتسامتها الرائعة لاتفارق وجهها الجميل ، ثم طلبت منهم أن يقطفوا حبات من الموز ليتناولوها كي يشعروا بالحيوية والنشاط والسرور ، و ليكملوا رحلتهم بابتهاج وحبور ..
شكرها الأطفال و ودعوها بحب و مودة ، ليلتفتوا إلى معلمتهم التي كانت تناديهم حيث طلبت منهم التوجه إلى شجرة البرتقال كي يأخذوا استراحة تحت ظلالها الوارفة يتناولون فيها حبات الموز اللذيذة ،ليكملوا بعد ذلك مشوارهم .
انتهى الجزء الأول من رحلتنا ...
إلى اللقاء في الجزء الثاني
المادة العلمية مأخوذة من دائرة معارف مجلة ماجد





 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
(, ), 1, الجسم, الفواكه, رحلت, إلى, قرية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رحلة إلى قرية الفواكه.. الجزء 2 دآنـة قسـم الـروايات والقصص القصيـرة 0 2016-07-02 02:05 AM
ترافل الفواكه 2015 ، طريقة عمل ترافل الفواكه 2016 ابشر قـسـم الحـلـويات والمعـجنـآت 0 2015-02-09 04:28 AM
اعراض قرحة عنق الرحم 2015 , ماهو علاج قرحة الرحم 2015 جارة القمر الصـحة والــغذاء 0 2014-10-14 05:51 PM
طريقة عمل كيك الفواكه ، وصفة كيك الفواكه ahmadalhrbi قـسـم الحـلـويات والمعـجنـآت 0 2014-02-28 07:38 PM
تحميل شيلات رحلة عمر كامله حصريه - حمل ديوان رحلة عمر - شريط رحلة عمر mp3 رعش قلبي شيـلات وآشعار مرئية 73 2013-06-16 11:54 AM

وظائف السعودية - الساعة الآن 06:46 AM.


اخر المواضيع

متصفح الكروميوم السريع لتصفح الانترنت Chromium 63.0.3219.0 @ احدث اصدار برنامج الدردشة واتس اب للكمبيوتر WhatsApp 0.3.13 @ كورس تسويق الكتروني احترافي مجانا من الصفر @ كورس تسويق الكتروني احترافي مجانا من الصفر @ برنامج تحويل الصوت ونسخ اقراص الاوديو EZ CD Audio Converter 7.0.1 @ برنامج إسترجاع الملفات المحذوفة من الكمبيوتر Recover My Files 6.1.2.2416 @ برنامج مكافحة فيروسات التروجان Emsisoft Anti-Malware 2017.8.0.7804 @ برنامج نسخ اقراص DVD وCD على الكمبيوتر DVDFab 10.0.5.4 @ برنامج فتح المستندات النصية وملفات ABBYY FineReader 14.0.102.383 pdf @ برنامج تحويل الفيديو والافلام الى عدة صيغ MediaCoder 0.8.49.5892 @ تحميل جوجل كروم الشهير Google Chrome 61.0.3163.100 @ برنامج تحويل صيغ الفيديو Freemake Video Converter 4.1.10.11 @ برنامج تشغيل الافلام الشهير J. River Media Center 23.0.059 @ برنامج تسجيل وتصوير شاشة سطح المكتب فيديو Bandicam 4.0.0.1330 @ كاميرات المراقبة بجميع انواعها المختلفة @ جوچي ادفانس الشهيرة : لى نحــافة بي طريقة طبيعية100%100 والحفاظ على الوزن المثالي: @ مؤسسة افتكار التظليل للمظلات والسواتر 0500989273 @ برنامج تشغيل الفيديو بجميع الصيغ K-Lite Mega Codec Pack 13.5.0 @ برنامج تحويل صيغ الفيديو والافلام Any Video Converter Free 6.1.9 @ تحميل متصفح انترنت سريع للكمبيوتر Cyberfox 52.3.0 @