العودة   منتديات عطر الحكي > منتديــات سـيدتي > لكٍ سيــدتي

لكٍ سيــدتي نقاشات,مشآكل ,حلول,إستفسارات,مشاكل البنات,سوالف حريم,تجارب,نصائح





هل عملية زرع الرحم.. حل نهائي للعقم؟

تشير التقديرات إلى أنّ عدد النساء المصابات بالعقم، بسبب عدم وجود أو اختلال في الرحم، في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، يصل إلى 100000 حالة، فهل ستغدو عملية زرع

جديد مواضيع قسم لكٍ سيــدتي
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2016-07-01, 05:25 AM   #1

عطر الحـكي
المــشرف العــام

 

الصورة الرمزية عطر الحـكي

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 24304
 تسجيليّ : Jun 2016
 مُشآركاتيّ : 300
 نقآطيّ : 50

 

 


عطر الحـكي غير متواجد حالياً

افتراضي هل عملية زرع الرحم.. حل نهائي للعقم؟

تشير التقديرات إلى أنّ عدد النساء المصابات بالعقم، بسبب عدم وجود أو اختلال في الرحم، في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، يصل إلى 100000 حالة، فهل ستغدو عملية زرع الرحم أمل النساء الذي يعانين من العقم!

كيف تتمّ العملية؟
تخضع المريضة والواهبة لإجراءات متعددة المراحل والخضوع لتقييم طبي ونفسي للتأكد من كونهما مؤهلتين لإجراء العملية، ثم تؤخذ بويضات المرأة التي تحتاج إلى زرع ليتمّ تخصيبها في المختبر وتجميدها، فينقل رحم الواهبة ليُزرع لدى المريضة، هذه الأدوية تعطى كأدوية كابتة للمناعة ليتقبّل جسمها الرحم الجديد.

بعد التأكد من نجاح العملية، وشفاء الرحم، واستقرار الوضع الصحي للمريضة مع الطمث والأدوية التي تعطى لها، بعد مرور عام تقريباً، يتمّ زرع الأجنّة المجمّدة ليسفر عن ذلك الحمل الطبيعي.

ما هي شروط وهب الرحم؟

يفترض بالواهبة ألا تكون قد تجاوزت الـ59 عاماً، وأن تكون أماً أو عمّة أو خالة أو حتى صديقة، وأن تكون قد أنجبت من قبل، وفحوصها سليمة (أي خالية من بعض الأمراض مثل السكري وأمراض الشرايين) للتأكد من سلامة الرحم وقدرته على الحمل.

ما هي الشروط التي يجب أن تتوفر بالمريضة؟
يُزرع الرحم للنساء ما بين 21 و39 عاماً، ويجب أن تكون المبايض لديهنّ سليمة، ليتمّ سحب البويضات منها وحفظها تمهيداً لاستعمالها في عملية التلقيح الاصطناعي ivf في ما بعد.


هل تحتفظ الأم الجديدة بالرحم إلى الأبد؟

تتمّ إزالة الرحم بعد استعماله للإنجاب لمرة أو مرتين؛ وذلك لتجنيب المرأة تناول الأدوية الكابتة للمناعة لمدى الحياة.

تكللت التجارب الأولى بالنجاح في السويد، حيث تم تطبيقها على الفئران والقرود، ليتمّ الانتقال بعدها إلى البشر، وحصلت لادة أول طفل في أيلول 2014، ثمَّ ولد 4 أطفال في السويد من إجمالي 9 عمليات زرع ناجحة. الاستعلام عن مخالفات ساهر

تشير التقديرات إلى أنّ عدد النساء المصابات بالعقم، بسبب عدم وجود أو اختلال في الرحم، في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا، يصل إلى 100000 حالة.





 

  رد مع اقتباس

 

إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
للعقم؟, الرحم.., دم, زرع, علمية, هل, نهائي


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

هل عملية زرع الرحم.. حل نهائي للعقم؟


مواضيع ذات صله
فيتامينات للعقل 2015
فيتامينات للعقل 2015
قطيعة الرحم , أسباب قطيعة الرحم , فضائل صلة الرحم
نتائج دراسة نوم الرجل إلى جوار زوجته يجعله غبيا . ما هى اثار و اضرار نوم الرجل بجوار زوجته
للعقل ( ألـــوان ) .. فمــــــا لون عقلك

 

 

اخر المواضيع

موقع زواج لاين للتعارف بغرض الزواج @ احدث اصدار متصفح اوبرا الشهير Opera 42.0.2393.137 @ برنامج تشغيل الفيديو والافلام والموسيقى VSO Media Player 1.5.8.517 @ مفارش هورس العالميه @ كورس تسويق الكتروني @ اقوى عروض السنه الجديده2017 مع ار دبليو ماركتس www.rwmarkets.com @ Buy genuine software keys and license online @ يسعدنا ويسرنا شركة زهرة النوبة أن نقدم لكم جميع خدمات الحفلات والمناسبات الراقية @ اكسبي قلب زوجك , الآن الاصدار الثالث لكتاب مطبخ حواء @ شركة تنظيف بالمدينة المنورة 0542742095 -0509178637| المدينة المنورة @ تحميل برنامج تحويل صيغ الفيديو و الصوت Freemake Video Converter 4.1.9.72 @ تحميل برنامج تحويل صيغ الفيديو و الصوت Freemake Video Converter 4.1.9.72 @ كرونة الدفرنس الأمامي مازدا cx-9 @ مركز دكتوره أميره جمال للجلدية والتجميل @ شركة مكتوبي للرسائل النصيه sms @ شركة تنظيف فلل بالمدينة المنورة المنورة 0542742095 -0509178637 | المدينة المنورة @ طبيب من اصول عربية متخرج من امريكا ومقيم بتايلاند مختص بالطب النفسي والتغذية @ موقع المجتهد التعليمي @ ساعات لويس مارتن نسائي @ تحميل برنامج تشغيل صيغ الفيديو والصوت Advanced Codecs 6.9.2 @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2017 Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO

 

RSS - XML - HTML  - sitemap - sitemap2 - sitemap3  - خريطة الاقسام