منتديات عطر الحكي  

منتدى بريدة دوت كوم‎


العودة   منتديات عطر الحكي > المنتديات عامه > الــركن العـام > الصـحة والــغذاء

الصـحة والــغذاء لكلِ داءٍ دواء ,وصفات أعشاب ,ولمساتٍ طبيه لاهل الاختصاص,الغذاء الصحي

علاج الترامادول

كشف الدكتور على عسكر إخصائى الطب النفسى، أن الرجال يتعاطون أقراص الترامادول، لأنه يعتبر مسكنًا قويًا للآلام. وكشف “على عسكر” أن أهم المشاكل، التى يواجهها الأطباء فى علاج مرضى

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم منذ /2015-10-26, 04:32 PM   #1

كريمة نور
مراقب آقســـام

 

الصورة الرمزية كريمة نور

 

بُيانتيُ ]

  

 عُضويتيّ : 24120
 تسجيليّ : Sep 2015
 مُشآركاتيّ : 1
 نقآطيّ : 50

 

 


كريمة نور غير متواجد حالياً

افتراضي علاج الترامادول

علاج الترامادول

كشف الدكتور على عسكر إخصائى الطب النفسى، أن الرجال يتعاطون أقراص الترامادول، لأنه يعتبر مسكنًا قويًا للآلام.

وكشف “على عسكر” أن أهم المشاكل، التى يواجهها الأطباء فى علاج مرضى إدمان الترامادول، أن العقار يعتبر منشطا جنسيا، يُعالج سرعة القذف، لكن بعد العلاج، يصيب الرجال بضعف جنسى وسرعة القذف وضعف فى الانتصاب.

وأضاف خبير الطب النفسى الدكتور على عسكر ، أن الزوجة عليها عامل كبير فى علاج زوجها من إدمان الترامادول، لأنها يجب أن تتفهم وضعه الجنسى، عقب العلاج منه، حتى لا ينتكس الزوج فى فترة علاجه، ويعود مرة أخرى لإدمانه.

تجدر الاشارة هنا الى ان الترامادول بمثابة المخدر يتم توصيفه لعلاج الآلام المتوسطة والشديدة. وكان يتم استخدامه فى الماضى كبديل في عملية الانسحاب من المخدرات الأفيونية الأخرى، ولكن بعد ذلك تم إدراجه كمادة مخدرة تسبب الادمان هى الأخرى. ويظهرالإدمان الجسدي عند ظهور أعراض انسحاب الترامادول عند التوقف عن تناول الدواء.

ويسبب إدمان الترامادول الأعراض التالية:

غثيان – قيء – قلق – كآبة – تعرق – أرق – الهزات – الهلوسة

الخطوة الأولى في التعافي من إدمان الترامادول هو استشارة الطبيب. وسوف يكون قادر على مساعدة المدمن في تحديد أفضل خطة لتحقيق التعافى, والتخلص من السموم التى فى الجسم هى أول خطوة فى العلاج. هذه هى العملية التي من خلالها تتم فيها سحب السموم وآثار المخدر من الجسم. ولا ينبغي أن تمر مرحلة سحب السموم بدون إشراف طبى متخصص فى فى مجال سحب السموم، لأنها مرحلة خطيرة.

خيارات علاج الانسحاب ممن ادمان الترامال

هناك عدد قليل من الطرق المختلفة في عملية التخلص من الترامادول فى الجسم. واحدة معروفة هي طريقة برنامج Waismann، أو Accelereated للنظام العصبى، الذي يعالج الادمان كأى حالة مرضية. في المستشفيات، تتم عملية سحب المخدر بطريقة سريعة جداً من الجسم من خلال وضع المدمن تحت تاثير مخدر، يستيقظ المدمن بعدها ب 3 أو 4 ساعت خالى من الادمان الجسدى ولا يتذكر أو يشعر بأعراض الانسحاب التى مر بها اثناء النوم.

كيف تتخلص من ادمان الترامادول

طريقة أخرى هي تقليل جرعات المخدر شىء فى شىء إلى ان يتوقف، وذلك للتخفيف من الأعراض. ويرى البعض أن هذه الطريقة يمكن أن تؤدي إلى الانتكاس إذا كان المخدرما زال في متناول اليد، ولكن الغالبية تتفق على أن هذا هو أسلوب جيد لسحب السموم. في الواقع، استخدم الترامادول كبديل لعلاج الإدمان على المخدرات الأخرى، كما هو الحال في الهيدروكودون أو إدمان الأوكسيكودون، لأنه يخفف من أعراض الانسحاب لتلك المخدرات وأنه من السهل نسبيا تخفيض كمية استخدامه.

هناك طريقة ثالثة لسحب السموم من الجسم وهو الأسلوب التقليدى ‘cold turkey’ أو التوقف المفاجىء. هذا الأسلوب يظهرأعراض الانسحاب بقوة، وينبغي أن يتم بحذر شديد ودعم طبى قوى.





 

  رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الترامادول, علاج


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
خمسة مراحل لعلاج الترامادول نورهان جمال الــركن العـام 0 2015-10-13 03:04 PM
خمسة مراحل لعلاج الترامادول مريم احمد احمد الصـحة والــغذاء 0 2015-09-30 12:26 PM
علاج الادمان على الترامادول samerkamel الــركن العـام 0 2015-09-30 05:39 AM
الاثار الجانبية لبرشام الترامادول ساره سلامه الصـحة والــغذاء 0 2014-11-09 04:53 PM
ما هو الترامادول وكيفية العلاج من ادمانة عادل امام الصـحة والــغذاء 0 2014-06-22 09:24 AM

 

 

  • مليون زائر مجانا
  • مليون مشاهده مجانا
  • زوار
  • -
  • منتدى بريدة

  • الساعة الآن 07:55 AM.


    اخر المواضيع

    شريط كاسيت @ كيفية القيام يعمل المساج في البيت @ السعودية على موعد مع ظهور المريخ الأكثر سطوعًا والأقرب للأرض الجمعة المقبلة @ نائب أمير مكة ينقل تعازي القيادة لذوي الشهيد سعيد العامري @ الكشافة السعودية تشارك بالملتقى الثالث للجوالة في جمهورية البيرو @ مدير "مسام": زراعة المليشيات الحوثية الألغام الأعلى بالعالم.. والأرقام تتخطى المليون @ "توجه إلى الله".. 6 نصائح لتواجه أصعب أزمات حياتك @ استحواذ "أرامكو" على جزء من "سابك" ينعش الاقتصاد الوطني @ تعرَّف على الفوائد المنتظرة للصفقة المحتملة بين أرامكو وسابك.. هنا آلاف الوظائف للسعوديين @ "الزعاق": السعودية تشهد أطول خسوف كلي للقمر منذ 83 عامًا @ الأرصاد: رياح وغبار بـ5 مناطق والأمطار تتواصل بالمرتفعات @ منصور الخالدي عريساً في بيشة @ "الشعيبي" للسعوديين في إندونيسيا: احذروا هذا الفندق @ "واتساب" يُطلق ميزة جديدة للحماية من "الروابط المشبوهة" @ "العشيري" يحتفل بزواجه في جازان @ هذه الأغنام مريضة.. بلاغ مواطن ينتهي بإغلاق مسلخ بالسيل الكبير @ "أمانة نجران" تغرّم 8 شركات ومؤسسات منفّذة لمشاريع 82.5 ألف ريال @ زرعوها في طرقهم ومزارعهم.. ألغام الحوثيين تواصل حصد أرواح المدنيين @ الوديان العملاقة قادمة من أعالي الجبال .. ?.? مليون نخلة صفري تزيّن بيشة "صور" @ شاهد.. صور مميزة للكواكب.. هنا حصاد 3 أيام من الرصد @



    Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2018 Jelsoft Enterprises Ltd.
    SEO by vBSEO